عرض مشاركة واحدة
قديم 03-25-19, 03:05 PM   #31
Dr.Hip Hop
كوفي فعال


الصورة الرمزية Dr.Hip Hop
Dr.Hip Hop غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 39680
 تاريخ التسجيل :  Nov 2015
 المشاركات : 120 [ + ]
 التقييم :  270
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: المناقشة الثانية ( منتدى الحوار ) لمقرر ادارة الجودة الشاملة



سؤال مناقشة:



اذكر أمثلة للتكاليف المستترة و الظاهرة التي تكبدتها الشركة، وما السبل التي تستطيع الشركة من خلالها أن تخرج بأقل الخسائر؟وما هي الإجراءات التي اتخذتها الشركة لتقليل تكاليفها و لا تتفق فيها مع الشركة؟


/ من أمثلة التكاليف المستترة :

ومع سياسة التوريد التي اتبعتها الشركة تبين ضعف الجودة في منتجاتها الأمر الذي زاد معه تذمر العديد من الزبائن و تكبدت الشركة بذلك خسائر من السمعة التي انتشرت بين كافة المجتمعات هذا عدا ان التغذية الراجعة التي كان يتولاها قسم التخطيط في الشركة كانت بدون فاعلية تذكر.

/ امثلة التكاليف الظاهرة:

ورغبة من الشركة في تقليل تلك الخسائر قررت الإدارة العليا بها إحلال التقنية الحديثة ليحلوا محل العمال الماهرين و اتجهت كذلك إلى حوسبة أعمالها و تصنيع أجزاء كثيرة تدخل في منتجاتها وبسبب هذا القرار فإن الكثير من أعمال التركيب أصبحت تنجز آليا و بسرعة عالية دون تدخل الأيدي العاملة و اضطرت الشركة إلى تسريح العديد من العمال ولكن التقنية في بادئ الأمر لم تستطع أن تقلل من التكاليف الإضافية التي تكبدتها الشركة و نتج عن ذلك أخطاء في فواتير الزبائن.

/ السبل التي تستطيع الشركة من خلالها أن تخرج بأقل الخسائر؟

قامت الشركة بزيادة خارج الدوام حتى يتم حل مشكلة الفواتير وهذا ادى بدوره إلى الاهتمام بالجودة واستخدام التقنيات المتقدمة.

/ وما هي الإجراءات التي اتخذتها الشركة لتقليل تكاليفها و لا تتفق فيها مع الشركة؟

الاجراءات التي قامت بها الشركة هي إحلال التقنية الحديثة ليحلوا محل العمال الماهرين و اتجهت كذلك إلى حوسبة أعمالها وتصنيع اجزاء كثيرة تدخل في منتجاتها


ولا اتفق مع الشركة في تسريح العمالة الماهرة جميعهم بشكل نهائي لما فيه تكاليف اضافية من تصفية حقوقهم وهذا سوف يزيد نسبة تكاليف الاضافية على الشركة وبعض المكنة الحديثة تحتاج ايضا بعضها الى عمال ماهرين.



 

رد مع اقتباس