عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 08-10-17, 11:28 AM
إحساس
إحساس غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~ [ + ]
هي حياتك وليست حياة الناس .. عش كما شئت، فأذواق الناس مهلكة
لوني المفضل Darkred
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل : Aug 2008
 الإقامة : الشرقية
 المشاركات : 114,157 [ + ]
 التقييم : 4044565
 معدل التقييم : إحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي 90 % زيادة رطوبة الشرقية نهاية الأسبوع




تستمر الحالة الصيفية بالسواحل الشرقية شديدة الحرارة، حيث تبلغ درجة الحرارة المحسوسة الخمسينيات المئوية نهارا، بسبب زيادة متوقعة في نسبة الرطوبة إلى 90% في نهاية هذا الأسبوع.

ويساعد ذلك في كتمة الأجواء، الذي يتكرر عادة خلال شهر أغسطس، مع استمرار هبوب الرياح في اتجاهات شمالية شرقية خفيفة السرعة وقد تنشط أحياناً بشمال المنطقة.

وفي سياق متصل، كان توضيح الباحث المختص بالفلك والمناخ، سلمان آل رمضان، عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، حول طبيعة المرحلة القادمة، فقال: جرت العادة في منطقة الخليج ترقب النصف الثاني من آب/أغسطس، حيث تصل الرطوبة ذروتها، متوقعا أن تكون الحرارة عالية وتلامس الخمسينيات في أجزاء من المنطقة الشرقية.

وأضاف الفلكي آل رمضان إن غداً الجمعة يوافق دخول طالع النثرة ويُعرف بـ(الكليبين)، ومن المتغيرات فيه أن باطن الأرض يبدأ بالبرودة، ويتلطف الجو تدريجيا خاصة في المساء وذلك بالمناطق الصحراوية.

وتعد فترة هذا الطالع متميزة بشدة الرطوبة على السواحل، التي عادة تبدأ في أواخر يوليو وتمتد على فترات متقطعة حتى سبتمبر، بل وقد تتعداه إلى اكتوبر، فيما تواصل درجات الحرارة الارتفاع نهارا.

كما أن الخصائص الجوية المعتادة في (الچليبين): هدوء العواصف والرطوبة العالية في السواحل، ويُستحب فيه تناول الأطعمة والأشربة الباردة وأيضاً الاستحمام عند كل غداة بالماء البارد، ويُنهى فيها عن أكل اليابس والحار.

ويكثر في آخر منزلة (النثرة) خراف التمر، وتبدأ فيها الزراعات الخريفية المبكرة، ويتم فيها قلع فسائل النخيل وزراعتها وجني ثمارها، وفيها تغور المياه السطحية ويرى سهيل في منتصفها قبل طلوع الشمس في جنوب شبه الجزيرة العربية.



كلمات البحث

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ، واجبات ، ملخصات ، ملازم ، أسئلة ، جامعة ، كوفي كوب





90 % .dh]m v',fm hgavrdm kihdm hgHsf,u hgavrdmK hg]lhl K hgofv




مواضيع : إحساس


رد مع اقتباس