عرض مشاركة واحدة
قديم 07-02-17, 04:33 AM   #14
crezelive
مشرفة


الصورة الرمزية crezelive
crezelive غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21577
 تاريخ التسجيل :  Nov 2014
 المشاركات : 6,330 [ + ]
 التقييم :  271856
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Darkmagenta
افتراضي رد: بعض المقالات عن تطوير الذات



"مقــــــــــــالـ الرابع عشـــــــــــر"


قلوبـ تبحث عن السعادة جزء من التفكير ....






كلنا نبحث عن السعادة وأعرف أن الجميع يبذل جهدا كبيرا في ذلك .. مشكلتنا أننا تبرمجنا على أن السعادة تكمن في ما نفقده لذا نحن ﻻ‌ نبحث عن السعادة نحن نبحث عن ما نفقده في هذه الحياة ولﻼ‌سف عندما تجدونه لن تصبح له قيمه ﻻ‌نكم سوف تكتشفون شيء أخر تفقدونه وتستمر الحياة في حلقة مفرغه من الركض خلف السراب .. هذه الدائرة تجعل قلوبنا ﻻ‌ تعرف السعادة ..
لذا تعلم كيف ترضى وكيف تشكر وكيف تشعر باﻻ‌متنان* تعلم كيف ترى نعم الله عليك الصحه والعافيه فﻼ‌ تغضب ﻻ‌نك ﻻ‌ تملك حذاء فهناك من ﻻ‌ يملك أقدام** ﻻ‌ تظن أنك الوحيد الذي لديه هموم ومشاكل كلنا ذلك الشخص ولكن يقننا بالله يجعلنا نعلم أن هذا اﻻ‌بتﻼ‌ء خير لنا*..
تعلم كيف ترى النور وكيف تشرق روحك مع شروق الشمس وكيف تصفوا روحك* كل البشر في هذه الحياة* يبحثون عن معبود يعبدونه بﻼ‌ استثناء* فالعاشق يعبد معشوقته* والتاجر يعبد تجارته واﻻ‌م قد تعبد أبنائها* وهكذا نحن البشر ﻻ‌ نستطيع أن نعيش بدون معبود فتجد من يتخلى عنه حبيبه تنتهي حياته وقد يقدم على اﻻ‌نتحار ! او يصاب ببعض اﻻ‌مرض التي تقعده فيكتشف ان حياته السابقة كانت سراب* وهكذا الجاهليين عندما اضاعوا التوحيد وضعوا اصنام يعبدونها* ﻻ‌ننا حقيقة ﻻ‌ نستطيع ان نعيش بدون معبود …* لكي تسعد يجب أن يكون معبودك كامل الصفات قوي كريم رحيم قريب مجيب ﻻ‌ يتخلى عنك يفرح بقربك وبعودتك* يسمع نجواك يعلم بحاجاتك* عندما تتعرف على هذا المعبود سوف تهدء نفسك وتستقر روحك وتعرف أن الحياة لقطة من الوجود الحقيقي* .. تعلم كيف تتقرب لهذا المعبود* تعلم كيف تبحث عن السعادة بقربه وبما وهب لك وان ترضى بما كتب لك .

الكاتب أحمد الرفاعي





 
مواضيع : crezelive



رد مع اقتباس