عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 01-13-13, 01:51 PM
إحساس
إحساس غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~ [ + ]
هي حياتك وليست حياة الناس .. عش كما شئت، فأذواق الناس مهلكة
لوني المفضل Darkred
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل : Aug 2008
 الإقامة : الشرقية
 المشاركات : 114,156 [ + ]
 التقييم : 4044565
 معدل التقييم : إحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي الإمارات تبدأ بناء متحف اللوفر في أبوظبي



أعلنت شركة التطوير والاستثمار السياحي التابعة لحكومة إمارة أبوظبي يوم أمس الثلاثاء اختيار كونسورسيوم تقوده شركة أرابتك للمقاولات لبناء متحف "اللوفر ابوظبي" على جزيرة السعديات قبالة شواطئ العاصمة الإماراتية ضمن عقد بقيمة 654 مليون دولار، حسبما أفاد بيان رسمي.

وذكرت الشركة التي تطور جزيرة السعديات لاسيما المتاحف الثلاثة عليها (اللوفر وغوغنهايم ومتحف الشيخ زايد الوطني)، أن أعمال البناء "ستبدأ فورا" على أن يتم انجاز المتحف الذي صممه المعماري الفرنسي الشهير جان نوفيل، في 2015.

وتسعى أبوظبي التي تملك 8% من النفط العالمي، لتكريس نفسها عاصمة ثقافية للمنطقة لاسيما عبر مشاريع جزيرة السعديات.

وذكرت شركة التطوير والاستثمار السياحي أن قيمة عقد المقاولات الرئيسي الذي منح لأرابتك وشركائها يبلغ 2,4 مليار درهم (654 مليون دولار).

ويضم الكونسورسيوم إضافة إلى ارابتك التي مقرها دبي، كل من شركة "كونستراكتورا سان خوسيه اس ايه" الإسبانية و"اوجيه أبوظبي" التابعة لمجموعة شركات رئيس الوزراء اللبناني الراحل رفيق الحريري.

وسيشكل المتحف جزيرة بحد ذاته، وتعلوه قبة عملاقة قطرها 180 مترا فيها فتحات متشابكة مستوحاة من سعف النخيل وتسمح لأشعة الشمس بالدخول إلى أروقة المتحف. ويقوم المتحف بتشكيل مجموعته الفنية الخاصة كما سيقوم باستعارة مجموعات فنية بموجب اتفاق مع متحف اللوفر الفرنسي، ووكالة المتاحف الفرنسية.

وكان يفترض أن تفتتح جميع متاحف السعديات في الفترة بين 2013 و2014 بحسب الخطة الأساسية.

ويفترض أن يفتتح متحف الشيخ زايد الوطني الذي صممه نورمن فوستر في 2016 وسيستفيد هذا المتحف من اتفاقية تعاون مع المتحف البريطاني.

والمتحف الذي سيركز على الثقافة المحلية وارتباطها بالعالم، يجسد خمسة أجنحة صقور. أما المتحف الأخير المنتظر هو متحف غوغنهايم المخصص للفن المعاصر.

وقد أطلق المعماري الأمريكي فرانك غيري العنان لخياله مثل العادة لوضع تصاميم هذا المتحف الذي تتداخل فيه الأشكال المخروطية والمربعة في مزج بين المعدن والاسمنت والخشب. وسينجز هذا المتحف في 2017.



كلمات البحث

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ، واجبات ، ملخصات ، ملازم ، أسئلة ، جامعة ، كوفي كوب





hgYlhvhj jf]H fkhx ljpt hgg,tv td Hf,/fd




مواضيع : إحساس


رد مع اقتباس