عرض مشاركة واحدة
قديم 01-25-11, 10:16 AM   #2
man_2009
كوفي نشيط


الصورة الرمزية man_2009
man_2009 غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1975
 تاريخ التسجيل :  Jan 2010
 المشاركات : 78 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: مجموعة من الاخبار الجامعية الفلسطينية المتنوعة....6



مركز التعليم المستمر ينهي دورة ISO-9001:2008

19/08/2009

انهى مركز التعليم المستمر في جامعة النجاح الوطنية دورة تدريبية في نظام ادارة الجودة ISO9001:2008 استمرت ِ 30 ساعة تدريبية شارك فيها عدد من المتدربين من طلبة الجامعة والمجتمع المحلي، وشارك في الدورة طلبة من كلية الهندسة، قسم الهندسة الصناعية وقسم الهندسة الكيماوية وكلية العلوم ، قسم الكيمياء إضافة إلى عدد من المشاركين من الشركة الوطنية لصناعة الكرتون في نابلس.



وقد قام بالتدريب في هذه الدورة المهندس نضال دويكات المحاضر في كلية الهندسة قسم الهندسة الصناعية والمدرب المعتمد في هذا المجال والحاصل على درجة الماجستير في الهندسة الإدارية من جامعة تورينو في ايطاليا والمتخصص في إدارة الجودة . وتم تدريب المشتركين على الإصدار الجديد لنظام الايزو 2008.



وصرح المهندس نضال دويكات بأن الدورة تناولت التعريف بنظام الأيزو وشهاداته وشرح مفصل عن بنود المواصفة ومتطلباتها والمفاهيم الاساسية لها (Fundamentals & Definitions). والمتطلبات الاساسية للمواصفة ( QMS Main Documents & Requirements) . و خطوات تطوير الانظمة الادارية حسب مواصفة الايزو. اضافة الى التعرف على فوائد نظام الايزو و الية الحصول على شهادة الايزو، كما تم التطرق الى اسباب الاخفاقات او المشاكل في نظام الايزو، وخطوات تطوير الانطمة الادارية.



وقال الدكتور مصدق المصري مدير المركز ان هذه الدورة تميز بها المركز عن غيرها من الدورات التي يعقدها حيث ان متطلبات السوق حاليا تعتمد بشكل اساسي على مواكبة التطورات المختلفة خاصة في مجال الجودة سيما ان من اهداف المركز الاساسية تحقيق رسالة الجامعة في خدمة المجتمع من خلال رفع كفاءة الخريجين والمتدربين لتلبية حاجات السوق ومتطلباته .



واضاف المصري انه نظرا للطلب المتزايد على مثل هذه الدورات فان المركز بصدد التعاقد مع عدد من الخبراء في مجال التدقيق الداخلي للانظمة الادارية والجودة. هذا ومن المتوقع ان يعلن قريبا عن البدء في عدد من الدورات التكميلية للعديد من الدورات التي تميز بها المركز.



وفي ختام الدورة قام مدير المركز د. مصدق المصري والمهندس نضال دويكات مدرب الدورة بتوزيع الشهادات على المشاركين

وقد عبر المتدربون عن ارتياحهم عن مستوى التدريب وطالبوا بأن يكون هناك دورات تدريبية اخرى تكميلية تغطي مجالات اخرى ذات علاقة.



المصدر



 
آخر تعديل بواسطة إحساس ، 01-25-11 الساعة 10:49 AM