عرض مشاركة واحدة
قديم 08-23-10, 10:46 AM   #5
man_2009
كوفي نشيط


الصورة الرمزية man_2009
man_2009 غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1975
 تاريخ التسجيل :  Jan 2010
 المشاركات : 78 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: مجموعة من الاخبار الجامعية الفلسطينية 3



مركز التعليم المستمر في الجامعة يختتمُ دورةً تدريبيةً في نظام إدارة الجودة ISO 9001:2000

05/04/2009

اختتم مركز التعليم المستمر في جامعة النجاح الوطنية دورةً تدريبية في نظام إدارة الجودة (آيزو)، وقد شارك فيها عشرون طالباً وطالبة من قسم الهندسة الصناعية في كلية الهندسة، وأقيم حفل تخريج الدورة في باحة الكلية بالحرم الجامعي الجديد، وقام بتسليم الشهادات للمشاركين عميدُ كلية الهندسة الدكتور نبيل الضميدي ونقيب المهندسين في فلسطين السيد المهندس أحمد عديلي ومدير مركز التعليم المستمر في الجامعة الدكتور مصدّق المصري ورئيس قسم الهندسة الصناعية الدكتور أحمد الرمحي، بالإضافة إلى مدرب الدورة المهندس نضال دويكات. وقد حضر الحفل أيضاً مجموعة من رؤساء الأقسام وأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة في الكلية.

وقال مدير مركز التعليم المستمر الدكتور مصدّق المصري إن الدورة التي استمرت ثلاثين ساعة تدريبية، هدفت بشكل رئيس إلى التعريف بأسس وبنود مواصفة الـ ISO 9001:2000 وأهميتها وفوائدها، وآليات تطبيقها في الشركات والمؤسسات الصناعية والخدماتية، وتطوير الانظمة الإدارية للمؤسسات حسب متطلبات هذه المواصفة. ونوه المصري الى الدور الذي يتخذه مركز التعليم المستمر في تطوير مهارات رواده داخل الجامعة وخارجها، وذكر أن المركز اليوم يسعى لتطوير قدرات أبناء الشعب الفلسطيني حتى في أماكن سكناهم في القرى والمدن الفلسطينية.

من جانبه أثنى الدكتور الضميدي على ما يقوم به مركز التعليم المستمر في عقد مثل هذه الدورات، ودعا الطلبة إلى الإهتمام دوماً بالعلوم الهندسية الحديثة ومواكبة التطورات، وأشار إلى أهمية الجودة ودورها في تطوير منتجات وخدمات منافسة على المستويات المحلية والعربية والدولية ودعا الطلبه الى المشاركه في مختلف الدورات التي يعقدها المركز لما له من كبير الفائده على تحسين اداءهم في مختلف المجالات.

أما مدرب الدورة المهندس نضال دويكات الذي أنهى درجة الماجستير في الهندسة الإدارية والصناعية وتخصَّصَ في إدارة الجودة والتطوير المؤسسي فقال إن مثل هذه الدورة تكون موجهةً للمهندسين وطلبة الهندسة بشكل عام، والمتخصصين في الهندسة الصناعية بشكل خاص، وكذلك العاملين في المجالات الإدارية والمحاسبية وإدارة المشاريع، والعاملين في الشركات والمؤسسات التي تسعى للحصول على شهادة إدارة الجودة آيزو، وأشار إلى أن التدريب ركّز
على خطوات تطوير الأنظمة الإدارية حسب مواصفة الايزو، وفوائده ومتطلباته وآلية الحصول على شهادة الآيزو وشكر ادارة مركز التعليم المستمر على الجهود التي بذلوها في توفير المتطلبات المختلفة لانجاح الدورة كغيرها من الدورات التي يعقدها المركز وتقدم ايضا بالشكر الى نقيب المهندسين الفلسطينين والى عميد كلية الهندسة والى ورئيس قسم الهندسه الصناعية على مشاركتهم في تخريج المنتسبين لهذه الدورة .

أما نقيب المهندسين السيد احمد العديلي فقد أكد خلال حديثه للطلبة على أهمية التحاقهم بعد تخرجهم بنقابة المهندسين للإستفادة من البرامج التي تقدمها لهم كبيئة جديدة تكاملية بعد التخرج، وأوضح أن معظم جهد النقابة في الفترة الحالية منصبٌّ على توفير فرص عمل وخلق برامج للمهندسين الجدد. وفي نهاية الحفل تم تسليم الشهادات للمشاركين.

المصدر
http://www.najah.edu/index.php?news_...page=1393&l=ar



 

رد مع اقتباس