عرض مشاركة واحدة
قديم 08-23-10, 10:45 AM   #4
man_2009
كوفي نشيط


الصورة الرمزية man_2009
man_2009 غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1975
 تاريخ التسجيل :  Jan 2010
 المشاركات : 78 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: مجموعة من الاخبار الجامعية الفلسطينية 3



الجامعة تشارك في ورشة عمل لخبراء الحد من مخاطر الكوارث

05/04/2009

بدعوة من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا التابعة لجامعة الدول العربية، وبالتنسيق مع الاستراتيجية الدولية للحد من مخاطر الكوارث التابعة للأمم المتحدة، شارك مدير مركز علوم الأرض وهندسة الزلازل الدكتور جلال الدبيك في اجتماع خبراء الحد من مخاطر الكوارث في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتي عقدت في القاهرة بمشاركة ممثلين لعدد من برامج الأمم المتحدة وبحضور نخبة من خبراء عرب متخصصون في مجال الكوارث وتقييم مخاطرها، وإدارة الكوارث والأزمات.

وقد ركز الاجتماع على تعريب واستخدام وتوصيف المصطلحات العالمية المتعلقة بالكوارث والحد من مخاطرها.



وقد عقد هذا الاجتماع تحقيقاً لأوليات العمل التي يتضمنها إطار عمل هيوغو للعقد 2005-2015 والمتعلق ببناء قدرة الأمم والمجتمعات على مواجهة الكوارث، والتي أقرتها الجمعية العامة للأمم المتحدة والمؤسسات الدولية ذات العلاقة، فقد تضمنت قرارات المؤتمر العالمي الذي عقد في هيوغو في اليابان عام 2005 ضرورة وجود مصطلحات دولية موحدة وتعميمها على نطاق واسع بشأن الحد من مخاطر الكوارث، بجميع لغات الأمم المتحدة الرسمية، وذلك لاستعمالها في التطوير البرنامجي والمؤسسي والعمليات والبحوث ومناهج التدريب وبرامج الإعلام العام.



وعلى هامش ورشة العمل التقى د. الدبيك بممثلي المنظمات والمؤسسات الدولية والعربية المشاركة، وتم الحديث عن برامج وفعاليات مشتركة بين المؤسسات الفلسطينية ذات العلاقة بالحد من الكوارث والمؤسسات العربية والدولية.

المصدر
http://www.najah.edu/index.php?news_...page=1393&l=ar



 

رد مع اقتباس