عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 03-22-10, 11:34 PM
إحساس
إحساس غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~ [ + ]
هي حياتك وليست حياة الناس .. عش كما شئت، فأذواق الناس مهلكة
لوني المفضل Darkred
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل : Aug 2008
 الإقامة : الشرقية
 المشاركات : 114,027 [ + ]
 التقييم : 4044565
 معدل التقييم : إحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي مجسمات بيت الشرقية تتألق فى الجنادرية وتخصيص جناح للأدوات التراثية



واصل جناح المنطقة الشرقية فى الجنادرية تألقه وسط حضور جماهيري متميز, وشهد الجناح تدفق اعداد كبيرة من الزوار الذين اطلعوا من خلال المعروضات المتوافرة في الجناح على تراث وتاريخ المنطقة الشرقية.
واحتل مجسم قلعة تاروت ومجسم ميناء العقير ومجسمات بيوت القطيف اهتمام الزوار الذين تمتعوا برؤية جماليات الهندسة المعمارية والدقة في التفاصيل الصغيرة والتي اعطت مناظر جذابة.
فيما احتوى القسم الثاني من جناح الشرقية والذي كانت جدرانه مغطاة بسعف النخل على عدة ادوات تراثية في المنطقة والتي وضعت على ارفف بشكل جمالي واحتوت على الراديو والتليفونات وادوات منزلية وعدد من ادوات المطبخ كالجوله وهو موقد صغير ومحاس القهوة اضافة الى ادوات زينة المرأة وادوات البخور كالمرش.
وخصص جناح كامل لصور قيادة المملكة -حفظهم الله- في زياراتهم المتتالية للمنطقة الشرقية اضافة الى تزيين اعمدة ومداخل الاجنحة بالصور النادرة للمنطقة الشرقية. وكذلك صور من النهضة العمرانية الحضارية الحالية .
يذكر ان الجناح يقوم باستقبال زواره عدد من اعضاء وفد الشرقية والذين يقدمون المعلومات المتنوعة وكذلك الهدايا والمطبوعات والتمور الاحسائية بانواعها .
وفي احدى زوايا الجناح يواصل الزوار الاستمتاع بعرض مرئي من اعداد اللجنة الاعلامية لوفد الشرقية.
وأحيت فرقة الراية بالدمام وفرقة الطرف بالاحساء عصر امس الاول فن الليوه امام جناح المنطقة الشرقية, وجذبت الرقصات واصوات واهازيج الفرقة جمهورا غفيرا من المشاركين والضيوف والذين تابعوا باعجاب الفرقة واداءها المتميز بينما اصر عدد من الجمهور على المشاركة في اداء الليوه.
ويواصل الجناح اليوم تقديم العديد من الفعاليات المميزة التي تحكي التراث الفني والشعبي والذي تتميز به المنطقة الشرقية والتنوع البيئي فضلا عن نقل ثقافات الحرف اليدوية القديمة حيث تشارك الشرقية بـ 60 حرفة يدوية ويقوم عليها عدد من ابناء المنطقة الشرقية وبأدوات بدائية تجسد روح الابداع والتميز للمنطقة.
فيما ستقدم الفرق الشعبية عددا من اللوحات الفنية والرقصات والاهازيج الخاصة بتراث المنطقة الشرقية.



كلمات البحث

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ، واجبات ، ملخصات ، ملازم ، أسئلة ، جامعة ، كوفي كوب





l[slhj fdj hgavrdm jjHgr tn hg[kh]vdm ,jowdw [khp ggH],hj hgjvhedm




مواضيع : إحساس