عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 02-24-10, 08:29 PM
amasy
الذات أولاً
amasy غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~
لا إله إلا أنت سبحانك

إني كنت من الظالمين
لوني المفضل Sienna
 رقم العضوية : 1446
 تاريخ التسجيل : Oct 2009
 المشاركات : 12,498 [ + ]
 التقييم : 100659
 معدل التقييم : amasy has a reputation beyond reputeamasy has a reputation beyond reputeamasy has a reputation beyond reputeamasy has a reputation beyond reputeamasy has a reputation beyond reputeamasy has a reputation beyond reputeamasy has a reputation beyond reputeamasy has a reputation beyond reputeamasy has a reputation beyond reputeamasy has a reputation beyond reputeamasy has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
Icon3 [الهواتف المحموله قد تؤثر على كثافة العظام ]




~*~~*~

أظهرت دراسة جديدة لعلماء جامعة سليمان ديمريل التركية أن وضع الهاتف المحمول حول الجسم قد يؤدى لانخفاض كثافة العظام بمنطقة عظام الحوض و الورك .

و تضمنت الدراسة 150 رجل يحملون الهاتف المحمول حول الخصر لفترات تصل إلى 15 ساعة يوميا لمدة ست سنوات .

و أظهرت النتائج انخفاض كثافة عظام الحوض بالجانب الذي يوضع فيه الهاتف المحمول و لكن انخفاض كثافة العظام لم يصل إلى حد الهشاشة .

و يقول العلماء انه على الرغم من عدم وصول انخفاض كثافة العظام إلى حد الهشاشة إلى أن عمر المشاركين بالدراسة لم يتعدى الثلاثين عام و انه من المتوقع أن يزيد انخفاض الكثافة و بالتالي زيادة ضعف العظام .

و يضيف العلماء أنهم بحاجة لإجراء المزيد من الأبحاث لتأكيد نتائج هذه الدراسة و لكن حتى ذلك الحين يجب إبعاد الهواتف المحمولة عن الجسم إلى اكبر مسافة ممكنة خلال الأنشطة اليومية .

تحيتي .



كلمات البحث

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ، واجبات ، ملخصات ، ملازم ، أسئلة ، جامعة ، كوفي كوب





Fhgi,hjt hglpl,gi r] jcev ugn ;ehtm hgu/hl D





رد مع اقتباس