border=0>
         
 

العودة   منتديات كوفي كوب Coffee cup > المقهى الأداري ~ > .. خَارِجْ عَنْ القَانُون ~

.. خَارِجْ عَنْ القَانُون ~ لـِكُل جُرم عُقوبة ,, " للمُكـررْ / واللامرغوب "

تفسير البكاء في المنام لإبن سيرين

​ البكاء في المنام البكاء من أكثر الأشياء التي تعبر عن ضيق الإنسان وثقل همومه، فعندما تضيق بنا طرق التعبير عن مشاعرنا نلجأ للتنفيس عن أنفسنا به لإخراج

عدد المعجبين1الاعجاب
  • 1 اضيفت بواسطة فاطمة أدهم

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 08-15-20, 08:40 PM
فاطمة أدهم
كوفي مجتهد
فاطمة أدهم غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 50686
 تاريخ التسجيل : Aug 2019
 المشاركات : 239 [ + ]
 التقييم : 50
 معدل التقييم : فاطمة أدهم will become famous soon enough
بيانات اضافيه [ + ]
Sahm تفسير البكاء في المنام لإبن سيرين



تفسير البكاء المنام لإبن سيرين giknnncover001.jpg

البكاء في المنام
البكاء من أكثر الأشياء التي تعبر عن ضيق الإنسان وثقل همومه، فعندما تضيق بنا طرق التعبير عن مشاعرنا نلجأ للتنفيس عن أنفسنا به لإخراج الطاقات السلبية من أرواحنا. أظهرت الدراسات الإجتماعية والنفسية أن البكاء من أفضل الطرق الصحية التي يفضل أن يستعملها الإنسان للتخفيف من وقع الهموم عليه، كي لا يؤدي كبت المشاعر إلى انفجار نفسي لا تحمد عواقبه. إذا ظهر البكاء في المنام فماذا يكون تفسيره؟ في هذا المقال نتعرف على تفسير البكاء في المنام.

تفسير البكاء في المنام
فسر ابن سيرين حلم البكاء على أنه سرور يدخل حياة الإنسان. أما اذا كان البكاء بصوت مرتفع كالصراخ المصاحب بلطم أو ندب، فهو بالطبع يدل على الحزن والبكاء، وقد يدل على حدوث مصيبة لأهل المكان والجميل. أما بكاؤنا بالدموع في الحلم فيدل على زوال الهموم أو نزول المطر، وأحيانًا يدل هذا البكاء على العمر الطويل. البكاء من دون صراخ يفسره ابن سيرين على أنه فرج قريب، ومن يرى نفسه يبكي والدموع في عينه فذلك شيء قد يكون له دلالة على امر غير مستحب له نتائج سيئة. ويفسر ابن سيرين البكاء بالدم بدلًا من الدموع، فذلك يدل على الندم على أمر قديم انتهى من حياتك.

تفسير البكاء في المنام للعزباء

تفسير البكاء المنام لإبن سيرين giknnncover002.jpg

حسب تفسير ابن سيرين ان رؤية العزباء أنها تبكي بدموع كثيرة دليل على المشقة والتعب الذي سيحل عليها قريباً. ورؤية الدموع في المنام مع الصراخ الشديد تدل على وقوع الرائي في الضغط النفسي. أما لو رأت العزباء دموعا كثيرة في منامها دون صراخ أو صوت عال في البكاء فهذا دليل على الفرج الذي ستسعد به عن قريب ومن خلاله ستشعر بالراحة النفسية والبدنية. ولو رأت العزباء أنها في جنازة في المنام وبدأت تبكي بشدة فهذا دليل على الهناء والسعادة القريبة.

البكاء بحرقة في المنام
في الكثير من الاحيان يزورنا حلم البكاء في ليال كئيبة و يزعجنا كثيرًا أن نرى أنفسنا نبكي أثناء النوم أو نجد أحدهم يبكي أمامنا فنستيقظ في حالة شديدة من الإنزعاج والضيق الشديد الذي يعكر صفو مزاجنا طوال اليوم. حلم البكاء له تفسيرات عديدة من قبل علماء النفس والإجتماع. رؤية البكاء في الحلم تعبر عن فكرة التخلص من المشاعر السلبية التي تسكن في عقلنا الباطن وسبب البكاء قد لا يكون أحداثا في سياق الحلم، ولكن العقل الباطن يعمل على تحقيق التوازن العاطفي والعقلي للتخلص من الأحزان أو المخاوف في حياتنا.

تفسير البكاء الشديد على شخص عزيز عليك في المنام
جاء في تفسير ابن سيرين أنه إذا شاهد الشاب نفسه يبكي في المنام ، فهذا دلالة على أنه سيتزوج في وقت قريب أو سيرزقه الله بالسفر في الدولة التي يتمناها. يشير بكاء الشاب في الحلم الى أنه سيحصل على السماح من شخص كان قد غضب منه في الحقيقة. تعتبر رؤية الشاب لنفسه يبكي في المنام مع إصدار صوت النحيب إشارة إلى رؤية غير محمودة، اذ انه غير مستحب إصدار صوت العويل أو النحيب في الحلم، أو البكاء على ميت في جنازة فتعتبر رؤية غير محمودة في تأويلها.

تفسير البكاء على الميت في المنام
البكاء في المنام هو قرة عين، ولكنه مذموم إذا ارتبط البكاء بالرقص أو الطبل أو النواح بصوت عال للبكاء. جاء في تفسير ابن سيرين انه إن رأى الشخص أنه بين قوم ينوحون أو مكان ينوح فيه الناس على ميت وقع أمر محزن أو مشؤوم في ذلك المكان يتفرق به عنه. أما من يرى إنسانا يعرفه قد مات وأصبح يبكي عليه بصوت عال أي ينوح عليه ويعلي صوته بذلك فإنه سيلقى في حياته نفس ما رأى في الشخص الذي مات أو في أحد من أهله أو يصاب بهم وحزن شديد على عزيز، وفي حال رأى كأنه يبكي بصوت منخفض بشكل طبيعي للبكاء أو بلا صوت وفقط الدموع فإن الرائي سينال خيرا ورزقا، أو أنه سيخرج من حزن أو مرض.

تفسير البكاء في المنام على شخص حي
في تفسير ابن سيرين لو بكى الرائي بدون نواح على شخص حي في المنام وكان هذا الشخص مريضا فسوف يشفيه الله، ولو رأت الأم أنها تبكي على ابنتها العزباء فسوف تنجح تلك الفتاة في حياتها وستتزوج من رجل يسعد قلبها ويسر عينها. أما لو رأى الحالم أنه يبكي على شخص حي بشدة لدرجة تصل إلى الشعور بالرفرفة في القلب في المنام فهذا دليل على المصيبة التي سيقع فيها هذا الشخص وستكون مصيبة غير متوقعة.

تفسير البكاء من شدة الفرح في المنام
جاء في تفسير ابن سيرين أنه عندما ترى الفتاة العزباء أنها تبكي فرحا في منامها بشرى لها بفرج قريب من الله وسوف يتعجب له أهل السماوات والأرض من هذا الرزق والفرج بفضل الله. أما إذا رأت المرأة المتزوجة نفسها تبكي في منامها فهذا يشير إلى إنتهاء المشاكل الزوجية لها وتخلصها من الهموم التي تعيش فيها. ورؤية المرأة المطلقة تبكي من شدة الفرح بالمنام دليل على قدوم أخبار سعيدة تفرحها الفترة القادمة. أما حلم بكاء الرجل فرحا في منامه فدليل على تحقيقه لأمنية غالية جدا في حياتها ورزقه رزقا كبيرا من الحلال.

البكاء على موت الام في المنام
وفي تفسير ابن سيرين إذا رأى الرجل أن أمه تحمل على الأعناق فهذا يدل على علو الشأن بين الناس. وأما إذا رأى الرجل أن أمه تموت وهو يبكي عليها فهذا يدل على الخير والفرج وتحسين الأحوال المالية أو ربح تجارته أو مكاسب من عمل. أما رؤية الرجل انه يأخذ عزاء أمه وان الناس تعزيه فيها فهذا يدل انه يتلقى بشرى سارة عن قريب. أما إذا رأى الرجل أن أمه أتت لزيارته في بيته ثم ماتت فيدل المنام هنا أن بيته سينال الخير والبركة. أما إذا رأى أن أمه ماتت وقام هو بتكفينها فهذا يدل على قضاء الديون. وإذا رأى الرجل أن أمه ماتت وقام بدفنها فربما يدل ذلك على التخلص من المتاعب والمشاكل وربما يدل على إقباله على حياه جديدة اما بزواجه من أخرى أو تغير مجال عمله.

البكاء من خشية الله في المنام
بكاؤنا في الحلم قد يعبر عن إخراج مشاعر سلبية تم كبتها لفترة. أما لو كان البكاء بدون صوت أو بدون دموع، فذلك له دلالة واضحة على شعورك الداخلي بالضعف و الحزن الناتج عن عدم قدرتك على بناء علاقات فيها تفاعل مع أشخاص مقربين في حياتك. والبكاء خشية من الله في الحلم دليل محبة الله تعالى: لقول سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم: "ليس شيء أحب إلى الله من قطرتين وأثرين: قطرة من دموع خشية الله وقطرة دم تراق في سبيل الله، وأما الأثران، فأثر في سبيل الله، وأثر في فريضة من فرائض الله".



كلمات البحث

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ، واجبات ، ملخصات ، ملازم ، أسئلة ، جامعة ، كوفي كوب





jtsdv hgf;hx td hglkhl gYfk sdvdk




شوق الانتظارمعجبون بهذا.


آخر تعديل شوق الانتظار يوم 08-16-20 في 06:01 PM.
رد مع اقتباس
قديم 08-16-20, 06:01 PM   #2
شوق الانتظار
مشرفة


الصورة الرمزية شوق الانتظار
شوق الانتظار غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 39065
 تاريخ التسجيل :  Oct 2015
 المشاركات : 22,903 [ + ]
 التقييم :  1141650
 الجنس ~
Female
 SMS ~
اتعبتني يا قلب في دنيا هواك ..

تيها ولا ادري متى تلقى مناك ..
لوني المفضل : Lightcoral
افتراضي رد: تفسير البكاء في المنام لإبن سيرين



عطاك الله العافية عزيزتي..


 


رد مع اقتباس
قديم 09-13-20, 06:31 PM   #3
اميرة على
كوفي جديد


الصورة الرمزية اميرة على
اميرة على غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 76059
 تاريخ التسجيل :  Apr 2020
 المشاركات : 13 [ + ]
 التقييم :  550
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: تفسير البكاء في المنام لإبن سيرين



قبل البتفسير يجب معرفة الفرق بين الرؤيا و الحلم فالحُلُم بهذا المعنى اللغوي، وهو ما يراه الإنسان في منامه من الخير والشر، تفسير الاحلام حرف د الدال فهو مرادف للرؤيا، إلا أنه غلب في الاصطلاح الشرعي استعمال تعبير الرؤي في الخير والشيء الحسن، وغلب استعمال الحلم على خلافه.


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 07:12 PM.

أقسام المنتدى

الترحيب بأعضاء منتديات كوفي كوب الجدد @ المقهى الأداري ~ @ ,,مُـلْتٍـَقَـى ـآلْمُـٍشْرٍفِـيِـنْ ~ @ المقهى العام ~ @ .. خَارِجْ عَنْ القَانُون ~ @ صحيفة كوفي كوب الألكترونية Newspaper Coffee cup @ المـقهى الأسلامي ~ @ أناشيد - ترانيم @ المقهى الأدبي ~ @ خفقات ورق @ قافية شاعر @ المقهى التقني ~ @ H A R D disĸ @ .. мsи ~ @ .. طموح المتعلم ~ @ جنة الرحمن @ لكـٍ وله Cάfe ~ @ .. يُحْكَـى أَنـْ ~! @ المقهى الترفيهي ~ @ .. زاويه للتمرد ~ @ Cάfe gaℓℓeяy ~ .. @ .. شَغَبْ / لاَ " مُحْتَسـبْ ~" @ .. إِيتَكِيتْ /أُنثــــى ~ @ .. المُقْتَرحَاتْ والشَكَــاوي ~ @ Cάfe sport ~ @ المقهى الرياضي Sports cafe @ الرياضة العالمية World Sports @ .. عزيزنا العميلْ ~ @ المقهى الرمضاني @ الحوار والنقاش الجاد @ مساحه بلا قيود @ .. بَرِسْتِيْج رَجُل ~ @ مقهى مالذ و طاب @ ..أخبارنا ~ @ مقهى الركن الهادئ Corner Cafe Pacific @ ~ Cάr,s Cάfe @ .. بُقْعـة ضَـــوءْ ~ @ مقهى اليوم الوطني @ Cόғғee cυp ~ @ Coffee cup للسفر والسياحه ~ @ الرياضة الخليجية والعربية Gulf and Arab sports @ مقهى الصحة العامة Public Health Café @ دورة كأس الخليج @ ..Mms..°؛ @ ..Sms..°؛ @ الجنادرية @ المقهى التعليمي ~ @ أخبار التعليم @ تحاضير المعلمين والمعلمات @ دورة الفوتوشوب الأولى adobe photoshop @ فعاليات ومسابقات الكوفيين @ مقهى رِيشـَة مُبْدِعْ ~ @ حقيبة المصممـ @ معرض تصاميمك @ مدرسة الفوتوشوب والأمج ردي ...! |~ @ كأس القارات @ طلب الإعلان في منتديات كوفي كوب @ صادوه @ كشكول كوفي @ دوري أبطال الخليج (خليجي 27 للأندية) @ دوري أبطال اوروبا SHAMPIONS LEAGUE @ بطولة كأس العالم للشباب @ تطويــر الــــذات ~ @ اللغة الانجليزية English Lnaguage @ قهوة الأعضاء @ يوميات أعضاء الكوفي كوب @ Windows Live Messenger @ بلاك بيري BlackBerry @ آي فون- آيباد - آيبود Ipod - Iphone - Ipad @ العضوية الماسية @ كأس الأمم الأفريقية @ المواضيع المميزة @ الدورة الماسنجرية الأولى @ الأحاديث الضعيفة والروايات المكذوبة @ كأس العالم world cup @ أدوات المطبخ Kitchenware @ الأطباق الرئيسية Main Dishes @ الحلويات sweets @ المعجنات pastry house @ المقبلات والسلطات والشوربات Soups& Appetizers & Salad @ المشروبات الساخنه والبارده Hot & Cold Beverages @ طبخ بيد أعضاء كوفي كوب Cooking Made by Coffee Cup Member @ Coffee Girls @ فاشن وأزياء Fashion @ مكياج وعطورات Makup - Perfumes @ إكسسوارات Accessories @ العناية بالبشرة والشعر والجسم Skin - Body - Hair Care @ الأمومة والطفولة Childhood and Motherhood @ فلسفة بنات Philosophy OF Woman @ مقهى مالذ و طاب @ كأس الخليج للمنتخبات الأولمبية @ بطولة النخبة الدولية - أبها @ مقهى الركن الهادئ Corner Cafe Pacific @ فعاليات ومسابقات الكوفي الرمضانية @ ختم القرآن @ تهاني الألفيات @ الديكورات Decoration @ الأثاث المنزلي Furniture @ الأكسسوارات المنزلية Home Accessorys @ الإضاءة Lighting @ الحدائق المنزلية Home Landscaping @ دورات المياه والمسابح Swimmig Pools - W.S -Baths @ تنظيم المنزل Outdoor Decorstion @ كأس العالم للأندية Club World Cup @ اعْتِرَافَاتِ كُوْفٍـــيُـ / ـــهِ @ كأس آسيا - Asian Cup @ أرشيف قسم ملتقى المشرفين @ دورة وسائط كوفي كوب Cycle modes Coffee cup @ دوري أبطال آسيا 2011 @ الروايات بخط الأعضاء @ الروايات الطويلة @ هذيان ورق @ كأس الخليج للناشئين @ نبض الحروف @ الدورات والدروس الحصرية على الكوفي كوب @ دورة الألعاب الرياضية الخليجية الأولى - بحرين 11 - BAHRAIN 11 @ يوتيوب كوفي كوب You Tube coffee cup @ جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل - جامعة الدمام سابقاً - التعليم عن بعد @ ذوي الاحتياجات الخاصه Special Education @ بطولة أمم أوروبا 2012 EURO @ التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم @ كأس العرب لكرة القدم - السعودية 2012 ARAB CUP @ المقهى الرمضاني @ أجوبة مسابقة الكوفي كوب الرمضانية @ كأس الاتحاد العربي للأندية 2012/2013 @ ASK ME @ أرشيف مواضيع اليوم الوطني @ التعليم عن بعد والتعليم الألكتروني - جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل - جامعة الدمام سابقاً @ تخصص إدارة أعمال @ المستوى الأول @ تخصص علم إجتماع و دراسات إسلامية @ المستوى الأول - المستوى الثاني @ المستوى الثالث @ المستوى الخامس @ المستوى الثالث - المستوى الرابع @ المستوى الخامس - المستوى االسادس @ تجمعنا @ المستوى السابع @ المستوى السابع - المستوى الثامن @ تجمعنا @ 1 @ الإستفسارات و الإستشارات لتسجيل الطلاب الجدد في جامعة الإمام عبدالرحمن الفيصل - جامعة الدمام سابقاً @ الإعلانات الدينية @ المستوى الثاني @ المستوى الرابع @ المستوى السادس @ المستوى الثامن @ أخبار التقديم والتسجيل والقبول في الجامعات والكليات والمعاهد @ الدورات والدروس الحصرية على الكوفي كوب @ منتدى الوظائف والدورات التدريبية @ منتدى الوظائف الشاغرة @ منتدى الدورات التدريبية @ برامج التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد لمرحلة الدبلوم جامعة الملك فيصل @ جامعة الملك فيصل - برامج التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد لمرحلة الدبلوم @ تخصص الإدارة العامة @ تخصص التسويق والمبيعات @ تخصص المصرفية والتأمين @ المستوى الأول - تخصص الادارة العامة @ المستوى الأول - تخصص التسويق والمبيعات @ المستوى الأول - تخصص المصرفية والتأمين @ المستوى الثاني - تخصص الادارة العامة @ المستوى الثاني - تخصص التسويق والمبيعات @ المستوى الثاني- تخصص المصرفية والتأمين @ المستوى الثالث - تخصص الادارة العامة @ المستوى الثالث - تخصص التسويق والمبيعات @ المستوى الثالث - تخصص المصرفية والتأمين @ المستوى الرابع - تخصص الادارة العامة @ المستوى الرابع - تخصص التسويق والمبيعات @ المستوى الرابع - تخصص المصرفية والتأمين @ مواقع التواصل الإجتماعي @ تويتر Twitter @ سناب شات Snabchat @ انستغرام Instagram @ فيسبوك facebook @ يوتيوب You Tube @ واتس أب Whats App @ تيك توك Tik Tok @ ثريدز THREADS @



جميع المواضيع والآراء تمثّل وجهة نظر كاتبها فقط ولا تمثّل منتديات كوفي كوب بأي شكل من الأشكال ما لم يوضّح غير ذلك
 
   

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0