عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 04-03-24, 06:26 AM
shahdabbas
كوفي مجتهد
shahdabbas غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 278787
 تاريخ التسجيل : Jan 2024
 المشاركات : 200 [ + ]
 التقييم : 50
 معدل التقييم : shahdabbas will become famous soon enough
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي قبل الغوص في الكتابة



حدد أفكارك: قبل الغوص في الكتابة، قم بإنشاء مخطط تفصيلي واضح يسلط الضوء على النقاط الرئيسية والتدفق المنطقي لمقالتك. ستوفر خريطة الطريق هذه التوجيه وتضمن تنظيم أفكارك.

المراجعة والتحرير: نادرًا ما تكون المسودة الأولى مثالية. خذ الوقت الكافي لمراجعة عملك وتحريره، مع التركيز على بنية الجملة، وانتقالات الفقرة، والتماسك العام. اقرأ كتابتك بصوت عالٍ لتحديد المجالات التي تحتاج إلى تحسين أو توضيح.

اطلب التعليقات: اطلب من صديق أو زميل أو معلم تثق به مراجعة كتاباتك وتقديم تعليقات بناءة. يمكن للعيون الجديدة في كثير من الأحيان اكتشاف مناطق الارتباك أو اقتراح طرق بديلة لتحسين الوضوح والتماسك.

القواعد وعلامات الترقيم:
يمكن للأخطاء النحوية وأخطاء علامات الترقيم أن تقوض مصداقية كتابتك. لمعالجة هذه القضايا:


اقرا المزيد


من مشكلات الكتابة


أنظر أيضا


موقع كشف نسبة الاقتباس



صقل القواعد النحوية: قم بتحديث معرفتك بالقواعد النحوية الأساسية من خلال الرجوع إلى أدلة القواعد النحوية أو الحصول على دورات عبر الإنترنت. سيساعدك فهم الأساسيات على تجنب الأخطاء الشائعة.

ب. التدقيق اللغوي بعناية: خصص وقتًا كافيًا لتدقيق عملك. انتبه إلى توافق الفعل والموضوع، وأزمنة الفعل، وعلامات الترقيم، وبنية الجملة. استخدم أدوات التدقيق النحوي أو اطلب المساعدة من مصادر الكتابة لضمان الدقة.

تطوير دليل الأسلوب: أنشئ دليل أسلوب شخصي أو ارجع إلى أدلة الأنماط المعمول بها، مثل دليل شيكاغو للأسلوب أو كتاب أنماط Associated Press (AP). سيؤدي الاتساق في علامات الترقيم والأحرف الكبيرة والتنسيق إلى تحسين الاحتراف العام لكتابتك.

انعدام الثقة:
يعاني العديد من الكتاب من الشك الذاتي وانعدام الثقة في قدراتهم. تغلب على هذه العقبة باتباع الاستراتيجيات التالية:
احتضان النقص: افهم أن المسودات الأولى نادراً ما تكون خالية من العيوب. امنح نفسك الإذن بالكتابة بشكل غير مثالي والتركيز على العملية بدلاً من السعي إلى الكمال.


الموضوع الأصلي: قبل الغوص في الكتابة || الكاتب: shahdabbas || المصدر: منتديات كوفي كوب

كلمات البحث

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ، واجبات ، ملخصات ، ملازم ، أسئلة ، جامعة ، كوفي كوب





rfg hgy,w td hg;jhfm





رد مع اقتباس