عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 06-17-23, 12:53 PM
إحساس
إحساس غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~ [ + ]
هي حياتك وليست حياة الناس .. عش كما شئت، فأذواق الناس مهلكة
لوني المفضل Darkred
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل : Aug 2008
 الإقامة : الشرقية
 المشاركات : 114,157 [ + ]
 التقييم : 4044565
 معدل التقييم : إحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي مزايا تطوير الذات






مزايا تطوير الذّات:

ترى نفسك بشكل أفضل، فالتنمية الذاتيّة تساعدك على تحديد رؤيتك وأهداف حياتك بشكل أوضح. فعندما تضع أهدافاً لنفسك، يصبح من الأسهل وضع خطة والعمل من أجل تحقيق تلك الأهداف.

يحسّن مهاراتك، فالتعلّم والنموّ الشخصيّ هما السّمتان المميزتان لتطوير الذات. خاصة وأنّك تتعلّم من أخطائك السّابقة وتتغلب على التحديات من خلال التعليم والتدريب والتوجيه.

يحرّك دوافعك ويحسّن شعورك بالرّضا، فالتّنمية الذاتيّة وتطويرها تمنحك القدرة للسّيطرة على الأمور المحيطة بك، وبما أنّ هناك تحسّناً مستمرّا، فإنّك ستشعر بمزيد من الثّقة والحماس و تزداد إنتاجيتك وتصبح راضياً بأدائك.

يحسّن قدرتك على التّركيز، عندما تُدركُ عيوبَكَ، تُحاسبُ نفسك على أخطائِكَ. هذا المستوى من الوعي الذّاتي يساعدك على النّظر إلى الصّورة الأكبر وبالتالي لن تلوم نفسك على أمور خارجة عن سيطرتك.

إنَّ عملية تطوير الذّات لا تحدث بين عشيّة وضحاها. يجب عليك الاستمرار والمثابرة من أجل الوصول إلى هدفك. لا تيأس إذا لم تجد نتائج فوريّة للتغييرات التي قمت بإحداثها في حياتك، فتغيير الذات يحتاج إلى وقت وجهد، وتذكّر دائما أنَّ التنمية الذاتيّة هي ممارسة ونمط حياة يوميّ.[/list]



الموضوع الأصلي: مزايا تطوير الذات || الكاتب: إحساس || المصدر: منتديات كوفي كوب

كلمات البحث

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ، واجبات ، ملخصات ، ملازم ، أسئلة ، جامعة ، كوفي كوب





l.hdh j',dv hg`hj l.hdh K j',dv K hg`hj




مواضيع : إحساس


رد مع اقتباس