عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 04-05-14, 12:39 PM
إحساس
إحساس غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~ [ + ]
هي حياتك وليست حياة الناس .. عش كما شئت، فأذواق الناس مهلكة
لوني المفضل Darkred
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل : Aug 2008
 الإقامة : الشرقية
 المشاركات : 114,025 [ + ]
 التقييم : 4044565
 معدل التقييم : إحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي فقر الدم والاكتئاب من أسباب نحافة الجسم



النحافة مشكلة قد يصعب حلها، لأنها تعتبر نقصاً في كتلة الجسم الكلية، نتيجة لأسباب عديدة، من أهمها، الإصابة ببعض الأمراض مثل فقر الدم، وفرط في نشاط الغدة الدرقية، وقد تكون أسبابًا نفسية مثل الإصابة باكتئاب شديد.

وهناك بعض النصائح لمن يعاني من النحافة ويريد أن يزيد وزنه:

1- الحرص على تناول أطعمة غنية بسعرات حرارية عالية، وذلك عن طريق زيادة كميات الطعام أثناء تناول الوجبات الرئيسية، وينبغي أن يتم هذا تدريجياً لإتاحة الجسم للتعود على هذه الزيادة.

2- يفضل عدم تناول المشروبات التي تزيد نسبة الحرق في الجسم مثل الشاي الأخضر وبعض الإعشاب، إضافة إلى ذلك الأطعمة التي تساعد على الإشباع مثل التفاح والأناناس والكيوي، بالإضافة إلى ضرورة اختيار الأطعمة ذات الطاقة العالية.

3- لابد من التقليل من الحركة اليومية والحد من استهلاك طاقة الجسم، ويفضل النوم بشكل كافٍ وصحي والراحة قدر الإمكان لأن ذلك سيساعد على توفير السعرات الحرارية الزائدة في الجسم.
الكلمات البحثية: الاكتئاب, النحافة،



كلمات البحث

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ، واجبات ، ملخصات ، ملازم ، أسئلة ، جامعة ، كوفي كوب





trv hg]l ,hgh;jzhf lk Hsfhf kphtm hg[sl




مواضيع : إحساس


رد مع اقتباس