عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 03-13-14, 10:21 AM
إحساس
إحساس غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~ [ + ]
هي حياتك وليست حياة الناس .. عش كما شئت، فأذواق الناس مهلكة
لوني المفضل Darkred
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل : Aug 2008
 الإقامة : الشرقية
 المشاركات : 114,027 [ + ]
 التقييم : 4044565
 معدل التقييم : إحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي حل الواجب الثاني لمقرر مهارات إدارية م 4 - إدارة أعمال



السؤال 1 : من دوافع القيام بدور القيادة هو الوصول إلى تحقيق الثراء المادى.
صواب
خطأ

السؤال 2 : كل مدير يمكن أن يكون قائدا جيدا إذا ما توفر لديه مهارات التخطيط والتنظيم وصنع القرار والرقابة ولا يمكن أن يكون كل قائد رئيس أو مدير.
صواب
خطأ

السؤال 3 : القيادى المستبد هو الحاكم والموجه والآمر ويكون على يقين أنه يدرك كافة الأمور من حوله أكثر من غيره.
صواب
خطأ

السؤال 4 : المشاركة تعنى إعطاء صلاحيات وسلطات للعاملين للقيام بمهامهم وكذلك حرية فى اتخاذ القرار.
صواب
خطأ

السؤال 5 : يجب أن يكون القائد قادرا على إيصال الأوامر إلى العاملين بواسطة الاقناع والتأثير فيهم وليس عن طريق استخدام السلطة الممنوحة له.
صواب
خطأ

السؤال 6 : يطبق التخطيط الاستراتيجى عادة فى المؤسسات الكبيرة والمتوسطة الحجم وفى المؤسسات التى تتأثر بشكل كبير بالتغيرات التقنية المتطورة.
صواب
خطأ

السؤال 7 : القائد المهتم بالانجازات: هو القائد الذى لا يتفاعل مع المجموعة ولا يريد أن يغير من صفاته وتصرفاته وفق المتغيرات فى البيئة المحيطة بالمنظمة.
صواب
خطأ

السؤال 8 : التخطيط هو امتداد للماضي باستخدام بياناته لمعرفة ما يجب أن يكون في المستقبل وهو عادة ما يتم استنادا على التنبؤ أما والتخطيط الاستراتيجي فهو ضرب من ضروب اختراق حجب المستقبل والغوص في عمقه لتحديد شكل المنظمة.
صواب
خطأ

السؤال 9 : يمكن إيجاد بدائل حلول المشاكل عن طريق ابتكار الحلول الجديدة للمشكلة ويمكن أن يستخدم فى هذه الحالة طريقة العصف الذهنى للوصول إلى هذه الحلول.
صواب
خطأ

السؤال 10 : المدير يستمد قوته من تأثيره فى الآخرين ، أما القائد فهو يستمد قوته من السلطة الممنوحة له وحقه فى إصدار القرارات.
صواب
خطأ




منقول



كلمات البحث

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ، واجبات ، ملخصات ، ملازم ، أسئلة ، جامعة ، كوفي كوب





pg hg,h[f hgehkd glrvv lihvhj Y]hvdm l 4 - Y]hvm Hulhg




مواضيع : إحساس