عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 03-12-14, 01:37 PM
إحساس
إحساس غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~ [ + ]
هي حياتك وليست حياة الناس .. عش كما شئت، فأذواق الناس مهلكة
لوني المفضل Darkred
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل : Aug 2008
 الإقامة : الشرقية
 المشاركات : 114,025 [ + ]
 التقييم : 4044565
 معدل التقييم : إحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي 6 خطوات يومية لتحافظي على حيوية وجمال شعرك



ينصح خبراء التجميل بإتباع بعض الخطوات اليومية لتتمتعي بشعر صحي متألق طوال الوقت، وهي كالتالي:

1- تسريح الشعر:
يساعد تسريح الشعر عدة مرات أثناء اليوم على تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس، ويقوي ذلك البصيلات ويعطيها قدرة على إنبات الشعر بشكل دائم، وينصح بأن يتم تسريح الشعر لمدة عشر دقائق على الأقل قبل النوم.

2- شطف الشعر بالماء البارد:
بعد غسل الشعر بالشامبو والبلسم يفضل شطفه بالماء البارد الذي يساعد على تدفق الدم إلى فروة الرأس ومنعه من التساقط عن طريق تضييق مسامات جلدة الرأس.

3- تدليك فروة الرأس:
بالإضافة إلى دوره في التخفيض من التوتر والضغوط النفسية، يساعد تدليك فروة الرأس على تغذيتها بكمية مناسبة من الدم، لذلك ينصح بتدليكها مرة كل أسبوع في المنزل أو في أحد المراكز المتخصصة.

4- تزييت الشعر:
يحتاج الشعر إلى الزيت مرتين في الأسبوع لتغية البصيلات وتحفيز نمو الشعر ومنع تساقطه، ويجب اختيار الزيت المناسب لهذا الغرض بعد استشارة المختصين في التجميل.

5- ربط الشعر قبل النوم:
يحمي هذا الإجراء الشعر من الاحتكاك مع الوسائد وبالتالي يمنع تقصفه وتساقطه، وينصح بأن لا يتم شده بإحكام لضمان استمرار تعرضه للهواء والحصول على الأكسجين اللازم.

6- اتباع نظام غذائي غني بالبروتين:
تعد البروتينات من أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها الشعر، حيث تساعد على تغذية فروة الرأس وتزيد من تدفق الدم عبرها وتزيد من قوة جذور وبصيلات الشعر.



كلمات البحث

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ، واجبات ، ملخصات ، ملازم ، أسئلة ، جامعة ، كوفي كوب





6 o',hj d,ldm gjpht/d ugn pd,dm ,[lhg auv;




مواضيع : إحساس


رد مع اقتباس