عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 03-15-13, 03:47 PM
إحساس
إحساس غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~ [ + ]
هي حياتك وليست حياة الناس .. عش كما شئت، فأذواق الناس مهلكة
لوني المفضل Darkred
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل : Aug 2008
 الإقامة : الشرقية
 المشاركات : 114,157 [ + ]
 التقييم : 4044565
 معدل التقييم : إحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي دراسة: قلة النوم تسبب الإصابة بالزهايمر



نشرت نتائج بحث جديد ذهب إلى أن قلة النوم ربما تكون إشارة تحذيرية بالإصابة بمرض الزهايمر.

وأشارت الدراسة التى تم إجراؤها على متطوعين أصحاء توضح الطريق أمام أساليب جديدة لتحديد ومراقبة هذا المرض حسبما يقول العلماء.

وتوضح الأدلة أن الصلة بين النوم والزهايمر تسير فى إتجاهين فالتغييرات فى المخ الناجمة عن المرض ربما تعيق النوم كما أن قلة النوم تعزز أيضا هذه التغييرات.

ويقول ديفيد هولتزمان العالم البارز بكلية الطب بجامعة واشنطن الأمريكية إن هذه الصلة ربما تقدم للعلماء طريقة سهلة لاكتشاف طريق لكيفية علاج الزهايمر.

وأضاف أنه مع بداية معالجة الأشخاص الذين لديهم أعراض مبكرة للزهايمر فإن التغييرات فى النوم نتيجة للعلاج ربما تكون مؤشراً لمدى نجاح أنواع العلاج الجديدة.

وتوضح الدراسة أن مشكلات النوم شائعة بين المصابين بمرض الزهايمر بشكل كامل ويشير البحث الجديد إلى أنه هذا ربما يكون أيضا علامة على الإصابة مبكراً بالمرض وعلى الأعراض القادمة.



كلمات البحث

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ، واجبات ، ملخصات ، ملازم ، أسئلة ، جامعة ، كوفي كوب





]vhsm: rgm hgk,l jsff hgYwhfm fhg.ihdlv




مواضيع : إحساس


رد مع اقتباس