عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 12-31-12, 03:30 AM
إحساس
إحساس غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~ [ + ]
هي حياتك وليست حياة الناس .. عش كما شئت، فأذواق الناس مهلكة
لوني المفضل Darkred
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل : Aug 2008
 الإقامة : الشرقية
 المشاركات : 114,030 [ + ]
 التقييم : 4044565
 معدل التقييم : إحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي السياحة تطور قرية القصار لتصبح مقصدا سياحيا



عملت الهيئة العامة للسياحة والآثار، على تطوير قرية القصار، بتكلفة بلغت 2.100.000 ريال، ضمن خطة الهيئة لإحياء القرى التراثية بجازان.

وتعد القصار، قرية تراثية سياحية ترفيهية شعبية تحتوي على المطاعم والمقاهي الشعبية ومعرض للحرف البحرية ومتحف للتراث الفرساني ومحلات لبيع المنتجات الفرسانية التراثية.

وظلت قرية القصار صامدة لمئات السنين، حيث إنها من القرى التراثية القديمة التابعة لجزيرة فرسان، الجزيرة الحالمة في الجنوب الشرقي من البحر الأحمر، وتبعد عن الجزيرة بنحو خمسة كيلو مترات جنوبا، وتعتبر أكبر واحة نخيل فيها، وتم بناؤها من الحجارة وجريد النخل.

واستخدمت كمصيف لسكان جزر فرسان في موسم قطف التمور، وتتميز بجمالها وبالنقوش الزخرفية على جدران مبانيها، وتعدد آبار المياه فيها، وأيضا لكونها قريبة جدا من وادي مطر، المليء بقطعان الغزلان "الآدمي" والتي تعتبر منطقتها من المحميات الفطرية المهمة لجذب السياح.

وتعتبر القصار أكبر واحة للنخيل في جزر فرسان، وقد كان الأهالي ينتقلون إليها على الجِمال بعد موسم صيد سمك الحريد في أواخر شهر أبريل، وتعود أهميتها لكونها منتجعا صيفيا يقضي فيها الفرسانيون ما يزيد على ثلاثة أشهر.

وأكد الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، أن قرية القصار تحفة سياحية حضارية تراثية على مستوى المملكة، وقد حرصت الهيئة على استخدام عناصر البيئة في أعمال الترميم والرصف حتى لا تفقد القرية خصوصيتها المعمارية والبيئية, وستكون إضافة نوعية لمجال السياحة والترفيه في جزيرة فرسان والمنطقة وقد روعيت فيها الأجواء الأسرية العائلية وكذلك احتياجات الشباب.



كلمات البحث

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ، واجبات ، ملخصات ، ملازم ، أسئلة ، جامعة ، كوفي كوب





hgsdhpm j',v rvdm hgrwhv gjwfp lrw]h sdhpdh




مواضيع : إحساس


رد مع اقتباس