عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 10-24-12, 12:56 PM
إحساس
إحساس غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~ [ + ]
هي حياتك وليست حياة الناس .. عش كما شئت، فأذواق الناس مهلكة
لوني المفضل Darkred
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل : Aug 2008
 الإقامة : الشرقية
 المشاركات : 114,025 [ + ]
 التقييم : 4044565
 معدل التقييم : إحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي تمرينات لتقوية عضلات الحوض



تحتاج المرأة بسبب الحمل والولادة اللذين يسببان ضعف وارتخاء عضلات الحوض بعض التمارين الخاصة، ومن الضروري العلم بأن هذه التمرينات تقلل من اللجوء إلى العمليات الجراحية التي تعمل على رفع جدار المهبل.

ولعمل هذه التمرينات يجب مراعاة التالي:

- الإرادة على العمل والتنفيذ الصحيح.

- تأمين المكان المناسب وتوفر الشروط الصحية المناسبة.

- احترام الزمن اللازم للبرنامج البدني والبرنامج الرياضي.

- إجراء التمرينات دون تسرع وحركات مفاجئة، قد يظهر التعب أو آلام عضلية في البداية حيث يزول ذلك بالتدريج ويفضل المساج المسحي فقط قبل وبعد التمرينات.

تعتبر رياضة المشي السريع, ثم الجري المتوسط السرعة 10 دقائق أو ممارسة الدراجة الثابتة الطبية 10 دقائق. بسرعة متوسطه أو اقتناء السجادة الكهربائية المتحركة.

من وضع الوقوف واليدان في الوسط دون أن تكون مشدودة جانبا ً ثم العودة، ثم رفع الرجل اليسرى للخلف مشدودة, ثم العودة.

رفع الرجل اليسرى للأمام بزاوية 30 درجة ونقلها في الهواء جانبا ثم للخلف كذلك أي رسم دائره في الهواء تبدأ من الأمام وللجانب وللخلف ثم للأمام 6-8 دوائر. ثم التبديل للرجل اليمنى كذلك.

رفع الرجل اليسرى مشدودة من الركبة, ثم محاولة كتابة 1-2-3-4-4-5-6-7-8- بواسطة الرجل في الهواء. ثم التبديل للرجل اليمنى كذلك.

من نفس الوضع السابق: رفع الرجل اليسرى مشدودة الركبة - ثم رسم دوائر مركزية عن رسم دائرة صغيرة ثم أكبر وأكبر وأكبر، ثم خفضها للوضع الأول - ثم التبديل للرجل الأخرى كذلك.

- ينفذ كل تمرين مما سبق 6 - 8 مرات 3 - 5 دفعات في الأسبوع الأول. تزداد مرات التكرار وعدد الدفعات بالتدريج, حتى الوصول إلى الكم الذي يتناسب وكل شخص للاستفادة من نتائج التمرينات لا بد من الشعور بالتعب وليس بالإرهاق.

- ينفذ مرة في اليوم، في الأسبوع الأول، على الأقل.

- المساج الدائري والعجني ضروري.

- المساج الاهتزازي الآلي بعد البرنامج البدني.

- أثناء تنفيذ التمرينات يجب لبس بنطال رياضي لكي نزيد من فسبة التعرق في منطقة الحوض والفخذين، يسمح بلف منطقة الحوض بالسولوفان والفخذين السولوفان هـو طبقة رقيقة من البلاستيك يستعمل غالبا لتغطية الطعام.


الموضوع الأصلي: تمرينات لتقوية عضلات الحوض || الكاتب: إحساس || المصدر: منتديات كوفي كوب

كلمات البحث

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ، واجبات ، ملخصات ، ملازم ، أسئلة ، جامعة ، كوفي كوب





jlvdkhj gjr,dm uqghj hgp,q




مواضيع : إحساس


رد مع اقتباس