الموضوع: paris..♥
عرض مشاركة واحدة
قديم 07-11-12, 06:20 PM   #2
.. غرآميـ ضحگتگ ..
كوفي مبدع


الصورة الرمزية .. غرآميـ ضحگتگ ..
.. غرآميـ ضحگتگ .. غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6681
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 المشاركات : 403 [ + ]
 التقييم :  6049
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
I love you
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: paris..♥





Back

بآريس هي عاصمة فرنسا وتنقسم الى 20 منطقة(بلدية)وكل منطقة مقسمة بدورها إلى أربعة أقسام ويدير كامل المدينة عميد بلديتها(عمدة),واثنان من المحافظين بمعانة المجلس العام. تقع باريس على نهر السين, بها مطاران دوليين هما:(أورللي ورواسي شارل ديجول), النفق الشهير الذي يربط فرنسا بانجلترا تحت بحر المانش والذى افتتح فى 15 مايو 1994وتم عن طريقةسهولة السفر بالقطارات TGV الفائقة السرعة بين البلدين. يرجع إسم باريس الي قبيلة كلتية كانت أول من سكن المنطقة و تدعي باريسي parisii. تعرف باريس بأسم "مدينة الأنوار" (la Ville Lumière) و ذلك لأنها في عام 1828 كانت أول مدينة في اوروبا تضاء طرقاتها بمصابيح تعمل بالجاز. وتعد باريس ميناء نهري هام جداوتعد رابع أهم ميناء فرنسي(بعدمرسيلياوالهافر ودنكرك)


وألحين رآح أوريكم بعض المعالم والمتاحف والأبراج فيهآآ:-
1-برج إيفل:-

هو برج حديدي يبلغ ارتفاعه 324 مترا، يوجد في باريس، في أقصى الشمال الغربي لحديقة شامب-دي-مارس، بالقرب من نهر السين. أنشئت من طرف غوستاف إيفل ومعاونيه بمناسبة المعرض الدولي لباريس في 1889، وسمي برج 300 متر في الافتتاح، أصبح هذا المنشأ رمز العاصمة الفرنسية، وهو الموقع السياحي الأول: وهو يمثل تاسع موقع فرنسي الأكثر زيارة في 2006، وهو أيضاً أول معلم من حيث عدد الزوار؛ حيث بلغ عدد الزوار 6،893 مليون زائر في سنة 2007. بارتفاعه الذي يبلغ 313،2 متر، بقي برخ إيفل لمدة 41 سنة المعلم الأكثر ارتفاعا في العالم. تمت زيادة ارتفاعه عدة مرات بتثبيت العديد من الهوائيات، ليبلغ ارتفاعه 327 متر منذ 8 مارس 2011. استعمل في الماضي في العديد من التجارب العلمية، ويستعمل اليوم في بث برامج الراديو والتلفاز.
2-هذآ متحف اللوفر:-

من أهم المتاحف الفنية في العالم[1]، ويقع على الضفة الشمالية لنهر السين في باريس عاصمة فرنسا. يعد متحف اللوفر أكبر صالة عرض للفن عالميا وبه العديد من الاثار المصرية سرقت أثناء الحملة الفرنسية على مصر، وكان عبارة عن قلعة بناها فيليب أوغوست عام 1190، تحاشيا للمفاجآت المقلقة هجوما على المدينة أثناء فترات غيابه الطويلة في الحملات الصليبية، وأخذت القلعة اسم المكان الذي شُيدت عليه، لتتحول لاحقا إلى قصر ملكي عرف باسم قصر اللوفر قطنه ملوك فرنسا وكان آخر من اتخذه مقرا رسميا لويس الرابع عشر الذي غادره إلى قصر فرساي العام 1672 ليكون مقر الحكم الجديد تاركا اللوفر ليكون مقرا يحوي مجموعة من التحف الملكية والمنحوتات على وجه الخصوص. في عام 1692 شغل المبنى أكاديميتان
للتمثيل والنحت والرسم والتي افتتحت أولى صالوناتها العام 1699. وقد ظلت تشغل المبنى طوال 100 عام. وخلال الثورة الفرنسية أعلنت الجمعية الوطنية أن اللوفر ينبغي أن يكون متحفا قوميا لتعرض فيه روائع الأمة. ليفتتح المتحف في 10 أغسطس 1793. ويعد اللوفر أكبر متحف وطني في فرنسا ومن أكثر المتاحف التي يرتادها الزوار في العالم. خضع في عهد الرئيس الفرنسي الراحل فرنسوا ميتيران إلى عمليات إصلاح وتوسعة كبيرة.

3-وهذآ فندق مندرين اورنيتال:-

يتكون فندق مندرين أورينتال من 643 غرفة ما بين غرف ضيافة وسويتات وشقق فندقية ....

5-ديزني لآند:-

توفر حديقة ديزني لاند باريس عالما حافلآ بالترفيه والمعته لكافه افراد العائله....

انتهى
لآتحرموني عآآد من ردودكم السنعهه وتقاييككم أوكك...
في أمان الله .......




 

رد مع اقتباس