عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 03-30-12, 03:42 PM
دانيال
دانيال غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 4387
 تاريخ التسجيل : May 2011
 الإقامة : جده
 المشاركات : 8,527 [ + ]
 التقييم : 265479
 معدل التقييم : دانيال has a reputation beyond reputeدانيال has a reputation beyond reputeدانيال has a reputation beyond reputeدانيال has a reputation beyond reputeدانيال has a reputation beyond reputeدانيال has a reputation beyond reputeدانيال has a reputation beyond reputeدانيال has a reputation beyond reputeدانيال has a reputation beyond reputeدانيال has a reputation beyond reputeدانيال has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي الجلوس لفترات طويلة يؤدي للوفاة مبكرا..




الجلوس لفترات طويلة يؤدي للوفاة مبكرا.. 12_12_38.jpg

حذّرت دراسة طبية من أن الجلوس لساعات طويلة تتخطى 11 ساعة يوميا يزيد بنسبة 40 %من مخاطر الوفاة مبكرا بنحو ثلاث سنوات عن العمر الافتراضي للإنسان؛ مقارنة بالأشخاص الذين يجلسون ساعات أقل ويتمتعون بمعدل حركة ونشاط أعلى.

وأوضح الباحثون أن النتائج المتوصل إليها عبّر هذه الدراسة تعتمد على عامل العمر، والوزن، ومدى مزاولة النشاط الحركي والرياضي.


وكانت الأبحاث قد أجريت على 200 ألف شخص؛ حيث لوحظ أن محاولات الوقوف أكثر من الجلوس خلال الساعات الطويلة قد تقلل من ارتفاع المخاطر بالوفاة مبكرا.

وشدّد الباحثون على مواظبة الإنسان على ممارسة أي نوع من النشاط الحركي والرياضي، ليس فقط لوقايته من الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة؛ بل أيضا للحيلولة من وفاته مبكرا.



كلمات البحث

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ، واجبات ، ملخصات ، ملازم ، أسئلة ، جامعة ، كوفي كوب





hg[g,s gtjvhj ',dgm dc]d gg,thm lf;vh>> dk[p





رد مع اقتباس