عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 09-16-11, 11:55 PM
إحساس
إحساس غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~ [ + ]
هي حياتك وليست حياة الناس .. عش كما شئت، فأذواق الناس مهلكة
لوني المفضل Darkred
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل : Aug 2008
 الإقامة : الشرقية
 المشاركات : 114,030 [ + ]
 التقييم : 4044565
 معدل التقييم : إحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي السديس في خطبة الجمعة يحذر من أباطيل الإعلام




السديس خطبة الجمعة يحذر أباطيل الإعلام makah_846426286.jpg

أوصى إمام وخطيب المسجد الحرام فضيلة الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس المسلمين بتقوى الله عز وجل والعمل على طاعته ، واجتناب نواهيه موضحا إلى مرونة الشريعة الاسلامية في اختلاف النصوص وتفسيرها ومطالباً فضيلته رجال الاعلام والعلماء وطلبة العلم ببذل الجهود لتحقيق اسمى القصد في تصحيح المفاهيم الدخيلة والاراء الجافية بالتلقي عن الله ورسوله ومفهوم السلف الصالح.
وقال في خطبة الجمعة بالمسجد الحرام انه في هذه الاونة التاريخية تعيش امتنا الاسلامية في فتن حالكة اختلفت ضربها فأملت على المسلمين التدبر والاعتبار وعلاجها بمسبار الحكمة والاقتدار ومن اصعب تلك الفتن فتنة انحراف الفهوم والعقول وتأويل النصوص والنقول إلى غير المراد واللا معقول من قول الباري تبارك وتعالى وحديث الرسول صلى الله عليه وسلم. واشار فضيلته الى أن الفهم الدقيق للوحيين الشريفين من ازكى مِنن الله وأجل حصائد العلوم. مؤكدا أن اثار الفهم في معترك الاختلاف مسدده مضمونه وقصوره في معاقل الترجيح راسخة مأمونة وهي تفضي لتحقيق السعادتين ونيل الحسنيين. وبيّن امام وخطيب المسجد الحرام انه كم من الفهوم المنحرفة الجانحة بين المسلمين ألهبت فيهم روح الكراهية واججت قِوام التعصب وهذا الواقع الجليس عبر المجالس والمنتديات والاعلام والفضائيات ينطبق بكل انواع الاباطيل والافتراءات والاضاليل والادعاءات فهي تهضم بهبوبها الاصول الثابتة. ودعا إمام وخطيب المسجد الحرام المعلمين والمعلمات بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد إلى بناء الأجيال على التَّمسُّك بأُصُول الشَّريعة ومحكماتها، وتحصينهم دون التفريط في فروعها وجزئيّاتها، مُثابرين على بِنَاء مَلكة الفهم الصحيح لما ورد في الكتاب والسنة.



كلمات البحث

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ، واجبات ، ملخصات ، ملازم ، أسئلة ، جامعة ، كوفي كوب





hgs]ds td o'fm hg[lum dp`v lk Hfh'dg hgYughl hg]lum




مواضيع : إحساس