عرض مشاركة واحدة
قديم 06-17-11, 02:02 PM   #27
GHADA
كوفي برونزي
Ĝђ₫ōōśђ سابقاً


الصورة الرمزية GHADA
GHADA غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2571
 تاريخ التسجيل :  May 2010
 المشاركات : 7,598 [ + ]
 التقييم :  87854
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkblue
افتراضي رد: رآبطه عشآق [ ألزعيــــــمٍ ]



أخبار الزعيم ليوم الجمعة 15 / 7 / 1432 هـ من الصحـف
اتقال إن هناك أخباراً ستفرح الهلاليين.. عبدالرحمن بن مساعد:
علاقتنا بالاتحاد مثالية رغم محاول
المفسدين



كتب - عبدالله المالكي

أكد سمو رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد بأن انتقاده للمدرب كالديرون بعد مباراته الماضية أمام الاتحاد كان نقداً فنياً بعد أن تسبب المدرب بإخراج المدافع سليمان الخالدي وإشراك الغنام في منح الاتحاد مساحات كبيرة للعب.. وهذا خطأ مدرب ولكنه لا يلغي عمله الذي قدمه طوال الموسم بتحقيقه الدوري وبدون خسارة.

وحول الاجتماع الذي عقده مع اللاعبين، قال: طلبنا منهم تقديم صورة مغايرة عما كانوا عليه في المباراة الماضية، وللأمانة الفريق في المباراة الأولى في جدة كان سيئًا ولكنه في المباراة الأخيرة قدّم مستوى جيداً ولم نكن سيئين، ولا تعكس نتيجة المباراة، والهلال كان ينقصه من يترجم الفرص وشكل الفريق كان مرضيًا وضربة الجزاء لم تكن صحيحة إطلاقاً والهدف جاء من خطأ لاعب أعتبره من أفضل اللاعبين، وطلبت من اللاعبين أن يقدموا مستوى مشرفًا ويعكسون صورة مميزة عن الهلال. وعن وجهة الفريق القادمة من حيث التعاقدات الجديدة، قال: اجتمعاتنا متواصلة لمصلحة الهلال مع الأمير نواف بن سعد والأمير عبدالله بن مساعد والأمير فهد بن محمد وسامي الجابر وأحمد محجوب، الذي يأتي من أبرز مهامه التعاقدات مع اللاعبين الأجانب والمدربين وستكون هناك أخبار مفرحة للجماهير الهلالية في القريب العاجل.

وعن العلاقة الجميلة بين إدارتي ناديه والاتحاد في عهد الأمير عبدالرحمن بن مساعد قال: أنا أحترم الاتحاد ورجالاته وأعضاء شرفه، وفوجئت بأن وليد الفراج يقول لي إن عضو شرف الاتحاد منصور البلوي يقول إن فوز الاتحاد بثلاثية هو الوضع الطبيعي بين الهلال والاتحاد، وأعتقد أن هذه الكلمة فيها نوع من الشماتة وتصريح غير لائق ونسي أن الهلال فاز على الاتحاد بـ(5-صفر) ولم نظهر ونصرّح بمثل هذه التصريحات، ولم نتعالى بل أكدنا قوة الاتحاد، وحققت في رئاستي خمس بطولات والاتحاد بطولتين. وأنا أحترم أبا ناصر وما قدمه للرياضة ولكن في الأخير هذا تصريح غير لائق.

وعن اللاعب المبتعد خالد عزيز قال: حقيقة لا أعرف ماذا أقول عن هذا اللاعب، المشكلة لا يوجد في اللوائح ما يطبق على عزيز وعزيز سئمت منه اللوائح.

وعن الطرد الذي تحصل عليه ويلهامسون، قال: ارتكب ويلهامسون حماقة وحسمنا عليه من مرتبه 70% وكان يقول خرجت عن طوري واللاعب ضربني وهذا ليس مبرراً، والفريق يعاني من نقص أساساً.




عبد الرحمن بن مساعد يشكر بندر بن محمد.. ويؤجل الحديث عن أوضاع الفريق إلى نهاية الموسم
في الهلال.. اجتماعات ومناقشات إدارية وفنية.. والجماهير تحاصر الرئيس مرة أخرى




كتب - عبد الله المالكي

كشفت مصادر خاصة لـ(الجزيرة) بأن الإدارة الهلالية ستبلغ عدداً من لاعبي الفريق الكروي بالاستغناء عن خدماتهم في المرحلة القادمة رغم سريان عقودهم الاحترافية مع الفريق، ويأتي في مقدمة هؤلاء اللاعبين الذين سيتم الاستغناء عنهم سلمان الخالدي ويحيى الكعبي ووليد الجيزاني بعد أن قدموا مستويات أقل من المتوقع وستتيح الإدارة لهم الفرصة لاختيار الأندية التي يرغبون اللعب فيها.

كما كشفت المصادر ذاتها إلى أن اللاعب خالد عزيز الذي يتواجد حالياً في المغرب في إجازة خاصة منحها لنفسه ستتم مناقشة موضوعه بعد أن وصلت الإدارة إلى قناعة تامة بعدم استمراره مع الفريق وستدرس الطريقة المناسبة للتخلص منه التي تضمن حصول النادي على حقوقه.

من جانبه رفض الارجنتيني كالديرون مدرب فريق الهلال الكروي منح اللاعبين اجازة أمس رغم الجهد الكبير الذي بذلوه أمام الاتحاد مساء الأربعاء في لقاء الذهاب من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال وذلك بسبب قرب لقاء الاياب الذي سيقام الأحد القادم في جدة حيث شهد التدريب حضوراً شرفياً كبيراً يتقدمهم سمو الأمير بندر بن محمد والأمير فهد بن محمد والأمير محمد بن خالد إلى جانب الأمير عبد الرحمن بن مساعد والأمير نواف بن سعد.. فيما منح الجهازان الفني والإداري اجازة يوم واحد لستة لاعبين هم العتيبي ولي بيونغ والزوري والفريدي ورادوي والشلهوب، بينما منح أسامة هوساوي اجازة حتى نهاية الموسم.

وكان كالديرون قد كافأ ماجد المرشدي بمنحه إجازة خاصة يوم أمس نظير مستواه الكبير الذي قدمه في المباراة الأخيرة، في الوقت الذي واصل قائد الفريق ياسر القحطاني علاجه. وعقد سمو رئيس الهلال اجتماعاً مطولاً باللاعبين تحدث معهم فيه عن مستوياتهم التي قدموها مؤخراً وطالبهم بتصحيح الأوضاع وتدارك الأمور، قبل أن يجتمع ومعه سمو نائبه نواف بن سعد ومدير عام الكرة سامي الجابر بكالديرون لمناقشة الأسباب التي أدت إلى تواضع مستوى الفريق وسط تلميحات بأن مواجهة الأحد المقبل ستكون آخر عهد لكالديرون بالفريق.

وكان الجمهور الهلالي قد أوقف الرئيس قبل دخوله مقر النادي، حيث طالبوه بتحسين صورة الفريق ومناقشة الأسباب التي أدت إلى خسارته في لقاءين متتاليين وتحدث سموه معهم بكل شفافية ووضوح مؤكداً لهم أن الأمور ستتحسن خلال المرحلة القادمة.

ورفض سمو الأمير عبدالرحمن الحديث للإعلام في مقر النادي مساء أمس موضحاً بأن الحديث عن أوضاع الفريق ستكون مع نهاية الموسم مقدماً شكره لسمو الأمير بندر بن محمد عضو شرف النادي على وقفته مع الفريق خلال المرحلة القادمة.





محلل الجزيرة القانوني يقيِّم أداء حكام لقاء الهلال والاتحاد:
الإسباني احتسب ركلة جزاء للاتحاد غير صحيحة




الجزيرة - الرياض :

المناسبة: كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال

المكان: استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض

اليوم والتاريخ الأربعاء 13-7-1432هـ.

الفريقان: الهلال والاتحاد

الحكام: كارلوس جوميز سيدير دولي إسباني حكم ساحة

فيكتور كاسادو دولي إسباني حكم مساعد أول

لويس فرناندو دولي إسباني حكم مساعد ثانٍ

مرعي العواجي دولي سعودي حكم رابع

النتيجة النهائية فوز الاتحاد بثلاثة أهداف مقابل لا شيء للهلال

أهم الملاحظات التي تم رصدها خلال الشوط الأول:

د 4 و56 ثانية هدف أول للاتحاد صحيح سجله اللاعب عبد الملك زيايه، د.19وثانيتين لاعب الاتحاد راشد الرهيب ارتكب السلوك المشين عندما قام بدعس لاعب الهلال عبد اللطيف الغنام كان الواجب على الحكم والمساعد الأول اتخاذ قرار بطرده بالبطاقة الحمراء.

د. 22 و15 ثانية خطأ وركلة حركة مباشرة هذا الخطأ يستحق بطاقة صفراء للاعب الهلال أحمد الفريدي للتهور. الحكم اكتفى بالخطأ فقط، د 27 و46 ثانية مهاجم الاتحاد محمد نور وعبد اللطيف الغنام قاما بمسك بعضهما الحكم ترك اللعب مستمراً وهو تصرف مقبول وإن كان الواجب احتساب الخطأ على محمد نور لأنه البادئ في المسك، د42 و6 ثوان خطأ للهلال لم يعلن عنه الحكم.

أهم الملاحظات التي تم رصدها خلال الشوط الثاني:

د 55 و10 ثوان خطأ ركلة حرة مباشرة للهلال هذا الخطأ يستحق بطاقة صفراء للاعب الاتحاد راشد الرهيب للتهور الحكم اكتفى بالخطأ، د. 60 و12 ثانية بطاقة صفراء مستحقة للاعب الاتحاد أسامة المولد للتهور، وأيضاً بطاقة صفراء مستحقة للاعب الهلال عبد العزيز الدوسري للسلوك غير الرياضي، د 65 و15 ثانية خطأ ركلة حرة مباشرة للهلال. هذا الخطأ يستحق عليه لاعب الاتحاد مشعل السعيد بطاقة صفراء للتهور، الحكم اكتفى بالخطأ فقط. د 66 و38 ثانية خطأ وركلة حرة مباشرة للاتحاد وبطاقة صفراء مستحقة للاعب الهلال عبد اللطيف الغنام للتهور، د76 و55 ثانية خطأ للهلال لم يعلن عنه الحكم، د 80 و53 ثانية الحكم يعلن عن ركلة جزاء غير صحيحة للاتحاد، الحكم اعتقد بأن مدافع الهلال لي يونج لعب الكرة بيده والصحيح أنه لعب الكرة برأسه ولكن الحكم اعتقد بأنه لعب الكرة بيده عندما رفع المدافع يده اليسرى بالقرب من الرأس. الحكم توقع بأن اللاعب استخدم يده وهو في الأساس لم يستخدم يده نهائياً في لعب الكرة.. أيضاً البطاقة الصفراء غير مستحقة في هذه الحالة رغم قرب الحكم إلا أنه لم يكن مركزاً أثناء الإعلان عن ركلة الجزاء التي سجل منها اللاعب محمد نور الهدف الثاني للاتحاد والتنفيذ كان صحيحاً، د. 83 و34 ثانية هدف ثالث للاتحاد صحيح سجله اللاعب باولو جورج، د 87 و39 ثانية خطأ وركلة حرة مباشرة للاتحاد وبطاقة حمراء مستحقة للاعب الهلال ويلهامسون عندما قام بركل لاعب الاتحاد مشعل السعيد باستخدام قوة مفرطة والقرار صحيح من الحكم، د. 93 خطأ وركلة حرة مباشرة للهلال. هذا الخطأ يستحق عليه رضا تكر البطاقة الصفراء، الحكم اكتفى بالخطأ فقط.

باختصار:

قائد فريق الهلال فاز بالقرعة فكان له الحق في اختيار الملعب وركلة البداية للاتحاد، أول هدف كان لفريق الاتحاد سجله عبد الملك زيايه، أول بطاقة صفراء أشهرها الحكم كانت للاعب الهلال عبد العزيز الدوسري، المباراة كانت صعبة والسبب في ذلك التنافس بين الفريقين، وتفاوت قرار الحكم خلال المباراة هناك حالات زادت من صعوبة المباراة سببها الحكم، القرارات المهمة احتساب ركلة جزاء للاتحاد غير مستحقة وأيضاً عدم طرد لاعب الاتحاد راشد الرهيب، الحكم طبق القانون بالشكل الصحيح في أغلب قراراته، وخانه التقدير في البعض خاصة احتسابه لخطأ غير صحيح داخل منطقة جزاء الهلال، وعلى أثر ذلك احتسب ركلة جزاء للاتحاد، تعامله مع سوء السلوك كان مقبولاً لوجود أخطاء ارتكبها لاعبون من الفريقين، لم يصدر قرار إداري بحقهم خاصة خطأ راشد الرهيب في د .19 وثانيتين، وأحمد الفريدي في الدقيقة 23 و15 ثانية، ومشعل السعيد في الدقيقة 65 و15 ثانية، مواقفه وتحركاته كانت جيدة سواء أثناء تنفيذ الأخطاء الركنية، أو رميات التماس أو ركلة المرمى أو عندما تكون الكرة في اللعب, متعاون مع مساعديه بشكل جيد، سيطر على المباراة بشكل جيد، لم تحدث أحداث خارجة عن نطاق اللعب سواء من الجماهير أو الجالسين في المناطق الفنية، شخصية الحكم كانت بارزة ومظهره كان لائقاً وكان صارماً، الحكم يحتاج إلى التركيز أثناء الالتحام وعدم التساهل في تطبيق العقوبات الإدارية، المساعدون قاموا بواجبهم وإن كان المساعد الأول لم يتعاون في الإعلان في الأخطاء القريبة منه ومواقفه لم تكن صحيحة مع آخر ثاني مدافع وهو يحتاج إلى تلافي تلك الملاحظات، الحكم الرابع قام بواجبه واستطاع السيطرة على المنطقة الفنية، الوقت الفعلي الذي كان اللعب خلاله نشطاً فعالاً للشوط الأول هو 25 دقيقة و13 ثانية، أما باقي الوقت وهو 21 دقيقة و45 ثانية كان اللعب خلاله متوقفاً ما بين خروج الكرة أو التوقفات الأخرى، الحكم احتسب ثلاث دقائق كبدل ضائع وهو تقدير جيد. الوقت الفعلي الذي كان اللعب نشطاً خلال الشوط الثاني هو 24 دقيقة و6 ثوانٍ، أما باقي الوقت وهو 21 دقيقة و54 ثانية كان اللعب خلاله متوقفاً ما بين خروج الكرة أو التوقفات الأخرى.

الحكم يستحق 7.5 من 10 والمساعد الأول 7.9 من 10 المساعد الثاني 8 من 10 والحكم الرابع 8 من 10.


تعازينا لسعد مبارك

فجع لاعب منتخب المملكة والهلال السابق الكابتن سعد مبارك بوفاة عمته نمشة سعيد سالم الدوسري زوجة الشيخ سعيد مبارك آل طرباح ووالدة مبارك ومحمد وحسن وجمعان التي انتقلت إلى رحمة الله أمس.ويتقبل العزاء في منزل زوج الفقيدة في حي الدار البيضاء بالرياض، وعلى جوال الشيخ مبارك 0505425733, ومحمد 0503454984, وحسن 0505485433, وجمعان 0559990073 . و(الجزيرة) تتقدم للكابتن سعد مبارك وإخوانه ولزوج وأبناء وبنات الفقيدة بأحر التعازي وصادق المواساة سائلين المولى عز وجل ان يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته. {إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ}.




خسوف الهلال
رؤية - أحمد الغفيلي


- منطقياً انتهى الموسم الهلالي وحسابياً ما زال هناك بصيص أمل وإن كان وفق الظروف الحالية الفنية للأزرق ونتيجة مواجهة الذهاب يبدو ضعيفاً إن لم يكن مستحيلاً.

- خسر الزعيم بنتيجة قاسية مؤلمة وقبلها بأيام غادر الآسيوية بنفس السيناريو نهاية منطقية متوقعة بموسم لم يكن الهلال فيه على الأقل لمن يقرأ واقعه بقلب غيور محب مهيأ للمنافسة كما هي حاله بالموسمين السابقين لإدارة شبيه الريح.

- بهدوء وعقلانية لمَ لا يتعامل أصحاب القرار بالبيت الهلالي مع الخسارة بمبدأ (رب ضارة نافعة).

- المصيبة إن مرت ثلاثية الاتحاد دون أن يستفيد منها الهلاليون والمصيبة الأكبر إن تعاملوا معها بمهدئات ومسكنات وأنها خسارة عابرة دون أن تكون مرآة تكشف لهم مكمن الخلل ومسببات الإخفاق بنهاية الموسم محلياً وآسيوياً كما حدث الموسم الماضي عندما خسروا نهائي كأس الأبطال ولم يحركوا ساكناً للبحث عن حلول للعقم الهجومي والخلل بعمق الدفاع وعدم التعامل بجدية مع مباريات الحسم.

- من خذل الهلال ومن تسبب بخسوفه بمرحلة الحسم ومن يتحمل وزر الخروج المر من الآسيوية ومن تقع على كاهله مسؤولية نتيجة مباراة الذهاب والثلاثية الاتحادية بكأس الأبطال.

- الواقع أن الكل شركاء والمسؤولية مشتركة وليس من العدل أن يتحمل طرف كامل المسؤولية.

- الإدارة الهلالية بقيادة الأمير عبد الرحمن بن مساعد وعضده الخلوق الأمير نواف بن سعد لا يمكن إنكار وتجاهل ما قدمته من عمل مؤسسي واحترافي طوال المواسم الثلاثة الماضية، جهد يذكر فيشكر وما أنجزه الهلال بوجودهما على رأس الهرم الإداري من ألقاب خمسة محلية ستظل بصمة مسجلة باسمهما طوال تاريخ الأزرق إلا إن هذا لا يعني عدم وجود أخطاء وهفوات وقرارات لم تكن بمحلها وخطوات جانبها الصواب ولعل أبرزها هذا الموسم تحديدا.

- استمرار جيرتس وهو المؤكد رحيله لتدريب المنتخب المغربي منتصف الموسم وإشرافه على مرحلة الإعداد والأخذ بنصائحه ومباركة قناعاته وتحقيق طلباته دفع الهلال ثمنه اعتزال الدعيع وهو القادر على الاستمرار لموسمين على أقل تقدير وجلب عناصر محلية بتوصية منه لا فائدة من تواجدهم كوليد الجيزاني وفيصل الجمعان وجابر الكعبي والإبقاء على الكوري لي يونق لموسم آخر وعدم الاستفادة من بطاقته لجلب مهاجم أجنبي يحل مشكلة العقم الهجومي.

- عدم الاستفادة من فترة قيد المحترفين الثانية سواء بجلب عناصر أجنبية أو محلية بالمنطقتين الأمامية والخلفية على الرغم من وضوح العلة وخطورة المرحلة وتزامنها مع الدور ثمن نهائي الآسيوي والأسابيع الحاسمة بالدوري وبطولتي كأس ولي العهد وكأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال بل على العكس تماما فالهلال وخلال فترة القيد الثانية خسر أهم أسلحته بمغادرة نيفيز وعدم تعويضه بلاعب بنفس إمكانياته البدنية ومهاراته الفردية.

- ومن أخطاء الإدارة الهلالية بقاء مشكلة عزيز معلقة وفشلها بإيجاد حل جذري يحفظ للكيان هيبته التي تلاعب بها خالد عزيز طوال الموسم والمواسم السابقة الإدارة الهلالية فشلت باحتوائه ومعرفة مسببات استخفافه بالقرار ومن يقف خلف غيابه المتكرر بمراحل الحسم وقبل مباريات معينة ولم تسعَ للتخلص منه ببيع عقده أو مقايضته بلاعب يستفيد من وجوده الأزرق ويسهم بحل إحدى إشكالياته أو على الأقل مخاطبة لجنة الاحتراف وإخطارها بممارساته الصبيانية رسمياً وتحويله لهاوٍ ليكون عبرة لغيره.

- ومن هفوات الإدارة عدم تقبل النقد واعتبار أي صوت يجهر برأي يبرز سلبيات العمل الإداري وكأنه حاقد أو متربص على الرغم من أريحية الإدارة الهلالية وتعاملها الراقي ووعيها وإدراكها للدور الإيجابي للإعلام بمختلف انتماءاته والذي يتمثل بتواصل كافة أعضائها الدائم وتعاونهم مع مختلف القنوات الإعلامية المقروءة والمسموعة والمشاهدة.

- ومن مسببات الحال الهلالي المهترئ فنيا نهاية الموسم رداءة الجهاز الطبي وهو ما لم تعترف به الإدارة وكانت طوال الموسم تكابر وتصر على أن الكادر الطبي يقوم بعمله على أكمل وجه فيما الواقع أن الكثير من نجوم الفريق غابوا لفترات طويلة وطالت مدة تعافيهم على الرغم من أن إصاباتهم طفيفة وليست خطيرة.

- ومن دواعي تراجع الهلال وضعفه الفني الصمت وترك الجمل بما حمل للجهاز الفني للعبث بالتشكيلة بمباريات حسم مهمة لا تقبل التعويض بلقاء الاتحاد آسيويا وبمواجهة كأس الأبطال وتغييب عناصر مهمة بفلسفة تدريبية غريبة أو بداعي معاقبتهم كما حدث مع ولهامسون فيما الواقع أن الفريق هو من عوقب وليس اللاعب فهل من المعقول أن يتم الدفع بسلمان الخالدي كلاعب أساسي وهو الغائب عن التشكيلة طوال الموسم ولما غيب ويلهامسون وأبقى كالديرون أحمد علي وهو أفضل السيئين هجوميا بجانبه وكيف لمدرب يبحث عن تعديل النتيجة وفريقه خاسر استبدال مهاجم بآخر والإبقاء على خمسة عناصر بمنتصف الملعب.

- ومن الأخطاء الإدارية المكابرة وعدم الاعتراف بأن الهلال حتى بوجود القحطاني والمحياني يعاني من عقم هجومي علاجه واضح استقطاب مهاجم أجنبي معروف وصاحب إمكانيات بدنية وهداف وليس لاعبا مغمورا.

- ومن الأخطاء الإدارية المبالغة بالمثالية بالتعاقدات المحلية ورفع شعار لا للمزايدات بزمن الاحتراف وإهدار أموال طائلة بصفقات محلية فاشلة بكل المقاييس آخرها سلمان الخالدي كان يمكن أن تستثمر بلاعب محلي مؤثر يحتاجه الفريق.

- اللاعبون يتحملون النصيب الأكبر من الإخفاق فياسر على سبيل المثال ليس هو الكاسر ومع ذلك لم يعمل بجدية لاستعادة مستواه ولم يصارح نفسه قبل أن يصارحه الآخرون والفريدي كما هو لم يتغير برود غريب وعدم جدية واستعراض يدفع ثمنه الفريق ونرفزة ورعونة بالمباريات الحاسمة والمرشدي والغنام تراجع مخيف والعناصر الأجنبية تكرر ولأكثر من مرة نيلهم البطاقات الحمراء وغابوا بلقاءات مهمة ومصيرية دون مبرر مقنع والبقية وباستثناء الشلهوب وهوساوي والمحياني وعبد العزيز الدوسري ورادوي والعتيبي غابت روحهم وقل طموحهم وقتاليتهم وحماسهم وكأن الموسم انتهى بالنسبة لهم بتحقيق لقبي الدوري وكأس ولي العهد.

- الجمهور الهلالي الرقم الصعب والعنصر الأكثر تأثيراً سلباً أو إيجاباً شريك بالخسارة كما هو شريك بالإنجاز غاب بأكثر المباريات وبالأخص المقامة بالرياض وإن حضر فوجوده كعدمه بلا فعالية ولا قيادة ولم يمارس دوره المعتاد بالضغط على الإدارة وساهم بدلاله الزائد لبعض النجوم باستمرارية تدني مستوياتهم وغيابهم وتشتتهم الذهني.

- الجهاز الفني فاقد الشيء لا يعطيه فكالديرون محاضر وليس ميداني لم يكن الخيار الأمثل منذ إشرافه على الفريق والهلال من أسوأ لأسوأ مدرب دأب على اللعب بطريقة مكشوفة وأصبح الهلال بعهده كتاب يسهل على الجميع قراءة تغييراته وتدخلاته في غالب الأحيان تثير الغرابة أخل بتوازن وانسجام الفريق كمجموعة من خلال عبثه الدائم بالقائمة الرئيسية.

- ما يحتاجه الهلال لتعديل المسار والعودة بالموسم القادم بصورة أروع الاستفادة من الكوادر الهلالية التدريبية والخبرات الإدارية وأصحاب المؤهلات العلمية التخصصية للتشاور كعبد العزيز العودة وعبد الله فودة وجاسم الحربي وعبد اللطيف الحسيني وفيصل أبو اثنين لوضع إستراتيجية والمشاركة ببرمجة مرحلة الاستعداد والوقوف على احتياجات الفريق العناصرية محلية وأجنبية واختيار جهاز تدريبي وطبي متكامل وصاحب تجربة ثرية وتقييم عطاء ومردود العناصر المحلية وتحديد هوية الأجدر بالاستمرارية ومن سيطوله الإبعاد والاستغناء وبحث جدوى بقاء أو رحيل كافة العناصر الأجنبية والدخول بجدية بالتعاقدات المحلية والمكاشفة والمصارحة مع اللاعبين فمن لا يقدر حجم المسؤولية ومن لا يملك الرغبة بالاستمرارية ومن لا تذرف عيناه ألماً وحسرةً على فقدان لقب ومن لا يخالجه الخجل من آلاف الجماهير الهلالية بعد خسارة قاسية ومذلة فلا مكان له بصفوف زعيم الكرة السعودية مهما كان اسمه ونجوميته ومن لا يسعى لتطوير أدائه فليس بمؤهل بأن يمنح ثقة الرقم الصعب فكم من بطولة ولقب خسره الهلال بمواسمه الأخيرة وكم من بذل مادي وجهد إداري أهدر بسبب البرود والاتكالية وغياب الروح الهلالية التي كانت إلى وقت قريب سر التوهج الأزرق ومكمن القوة ولغز التميز والاحتكار البطولي عبر أجيال هلالية متعاقبة بداية بجيل سلطان مناحي وبن عمر والجمعان وبشير والعمدة مروراً بالإمبراطور والبيشي والحبشي والتخيفي وبقية كتيبة الرعب نهاية بمرحلة الزعامة الآسيوية بتواجد جابر العثرات والتيماوي وأسطورة الحراسة الآسيوية والفيلسوف والشريدة والبقية كان حماسهم وغيرتهم وتضحياتهم والتزامهم وعشقهم للكيان وحرصهم على إسعاد جماهيره ورد الدين لرموزه وتقدير مواقف ودعم رجاله يميزهم عن منافسيهم ويسهم بتفوقهم ويدعم حظوظهم بالتتويج بمختلف مسميات الألقاب محلية وخارجية.













 

رد مع اقتباس