عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 01-31-11, 01:01 PM
إحساس
إحساس غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~ [ + ]
هي حياتك وليست حياة الناس .. عش كما شئت، فأذواق الناس مهلكة
لوني المفضل Darkred
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل : Aug 2008
 الإقامة : الشرقية
 المشاركات : 114,131 [ + ]
 التقييم : 4044565
 معدل التقييم : إحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي الحوامل أكثر تعرضا للكلف



الكلف يأتي نتيجة تعرض الجلد لأشعة الشمس مع وجود استعداد هرموني بالجسم، وهو يحدث للمرأة الحامل، كما يصيب الفتيات الغير متزوجات والرجال أيضا، نتيجة التعرض لأشعة الشمس الشديدة، ولعلاجه يجب تجنب أشعة الشمس كاملة باستعمال القبعات أو الشماسي حتى لا يتعرض الوجه لأشعة الشمس، كما يجب استعمال كريمات تحتوى على مادة "الهيدروكينون" أو الآربيوتين لمدة طويلة لا تقل عن شهرين ويجب وضع هذه الكريمات على الأماكن المصابة أو الداكنة فقط .

إذا تم الشفاء فإن المريض يكون لديه استعداد لعودة المرض مرة أخرى إذا تعرض لنفس الأسباب، المرأة الحامل إذا أصيبت بالكلف واستمر بعد الولادة، فلابد أن تستعمل علاجات أو الكريمات لإزالته.

ويعرف الكلف على أنه مرض جلدي سطحي يظهر في صورة بقع كبيرة بنية اللون في الأماكن البارزة من الوجه مثل الوجنتين والأنف والجبهة والشفة العليا ويأخذ بعض الأماكن الحساسة في المرأة الحامل.

وتؤكد الدراسات أن لظهور الأماكن الداكنة في منطقة الوجه أسباب كثيرة ومن أهمها مرض الكلف الذي يعتبر من أكثر الأمراض التصبغية انتشاراً وهو أكثر شيوعياً عند النساء.

وهناك أسباب لذلك ومنها العامل الوراثي الذي يعتبر من أهم العوامل المؤدية للإصابة، إضافة إلى الهرمونات وخاصة في فترة الحمل واستخدام حبوب منع الحمل.


الموضوع الأصلي: الحوامل أكثر تعرضا للكلف || الكاتب: إحساس || المصدر: منتديات كوفي كوب

كلمات البحث

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ، واجبات ، ملخصات ، ملازم ، أسئلة ، جامعة ، كوفي كوب





hgp,hlg H;ev juvqh gg;gt




مواضيع : إحساس


رد مع اقتباس