عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 09-12-10, 10:07 AM
єЅρАnộl TŖİstэ
ذوق البشر
كوفي فضي
єЅρАnộl TŖİstэ غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
لوني المفضل Teal
 رقم العضوية : 2288
 تاريخ التسجيل : Mar 2010
 الإقامة : الشرقيه:$ لبى هي
 المشاركات : 10,086 [ + ]
 التقييم : 142354
 معدل التقييم : єЅρАnộl TŖİstэ has a reputation beyond reputeєЅρАnộl TŖİstэ has a reputation beyond reputeєЅρАnộl TŖİstэ has a reputation beyond reputeєЅρАnộl TŖİstэ has a reputation beyond reputeєЅρАnộl TŖİstэ has a reputation beyond reputeєЅρАnộl TŖİstэ has a reputation beyond reputeєЅρАnộl TŖİstэ has a reputation beyond reputeєЅρАnộl TŖİstэ has a reputation beyond reputeєЅρАnộl TŖİstэ has a reputation beyond reputeєЅρАnộl TŖİstэ has a reputation beyond reputeєЅρАnộl TŖİstэ has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي أزمة كل عام ..«جوازات الجسر» تؤخر عبور مئات السيارات




أزمة كل عام ..«جوازات الجسر» تؤخر عبور مئات السيارات
50 ألف مسافر عبروا إلى البحرين «ليلة العيد»



تزايدت مخاوف عابري جسر الملك فهد من تفاقم ازمة الزحام على الجسر خلال اجازة عيد الفطر المبارك خاصة مع قيام الجوازات بفتح 4 كبائن فقط وتجاهل فتح الاخرى لمواجهة الضغط المتوقع في العيد وكأن شهر رمضان لم ينتهِ بعد، وتزامنت تلك المخاوف مع ما أكدته مصادر لـ"اليوم" من ان زحام جسر الملك فهد لم يبدأ بعد وسيبلغ ذروته اليوم وغداً "ثالث ورابع أيام العيد"، وطالب عدد من المسافرين بوضع حلول عاجلة لتجنب الزحام المتوقع، موضحين ان الوقت الحالى ليس دليلاً كافياً على انسياب الحركة وأن أيام عيد الفطر ستكون الفيصل والحكم بين المتذمرين من الزحام المتكرر والجهات المسئولة.
عطل مفاجئ
وأبدى أغلب المسافرين قلقهم من احتمال حدوث عطل مفاجئ بأحد الأجهزة أو نحوه في أيام العيد مما يصيبهم بالإحباط والإرهاق فضلاً عن عدم فتح جميع "الكبائن" سواء بالجوزات أو الجمارك خاصة ان عدد السعوديين المسافرين لمملكة البحرين بلغ50 ألف مسافر بدءا من منتصف ليل "ليلة العيد".
ظاهرة أزلية
وفي البداية يقول فواز الظفيري إن الزحام في هذه الأيام لا يكاد يذكر بسبب قلة مستخدمي الجسر، معرباً عن امله فى استمرار هذا الحال أثناء باقي أيام اجازة عيد الفطر، مؤكدا ان الزحام يزداد خلال المناسبات والأعياد وكأنه أصبح ظاهرة مستمرة وأزلية لدرجة أنه أصبح يتشائم من السفر عبر الجسر في العيد لتكرر أعطال النظام في كل مرة ويفضل السفر للبحرين بالطائرة .. واشار الى ان كثرة الوعود "المضروبة" التي لا تنفذ اصابت المسافرين بالملل.
ازدحام وعشوائية
أما ناصر القحطاني فيتمنى أن يشاهد في وقت العيد انعكاسا لما يتردد في وسائل الاعلام عن الجهود الجبارة التى تبذل لراحة المسافرين خلافاً لما يتوقعه من ازدحام وعشوائية في السير، ويتساءل عن عدم تشغيل جميع المسارات في أوقات الذروة بما فيها مسار الطوارئ لتسهيل عبور المسافرين وراحتهم، وابدى استياءه من قيام بعض الموظفين بتشغيل الضوء الأحمر ثم الانصراف من "الكاونتر" فجأة دون وجود بديل وعدم مراعاة اصحاب المركبات المنتظرين عودتهم بلا جدوى، مما يضطرهم مجبرين الى التوجّه لمسار آخر لا يختلف حاله كثيراً عن سابقه بسبب أن"الموظف ما له مزاج" على حسب قوله.
زيادة الموظفين
ويضيف القحطاني فى الوقت نفسه إنه لابد من التماس العذر للموظف الذي يغادر مكانه فجأة ولكن اللوم يقع على من لم يطلب زيادة عدد الموظفين تحسّباً لأي طارئ يدعو لغياب أحدهم.
تأخير دائم
وقال عقيل الناصر "طالب بجامعة البحرين العربية" انه يأمل إيجاد حلول جذرية لتلاشي تأخير الطلاب عن محاضراتهم نظراً للزحام المستمر الذي يواجهونه على الجسر، مشيرا الى ان عقيل يخرج من البيت قبل موعد المحاضرة بعدة ساعات تحسّباً لأي تأخير قد يصادفه ورغم ذلك فهو دائماً يتعرّض للتأخير عن المحاضرات أو الاختبارات ولا يقبل منه العذر، موضحاً انه تأخر ذات مرة عن الاختبار بسبب الزحام وذهب للموظف يشرح له وضعه فأجابه قائلاً: "ماذا أفعل لك .. حالك حال غيرك".
ويقترح الناصر على ادارة الجسر تخصيص مسار خاص للطلاب أو إصدار بطاقات تسهّل عليهم حركة السير.
هدوء العاصفة
اما عادل الربيع فيقول إن الوضع كان طبيعيا جداً في أيام العشر الأواخر من رمضان وان كان ذلك هو الهدوء الذي يسبق العاصفة ويتساءل عن عدم اجراء دراسة علمية لمشكلة الزحام وتحديد المتسبب خاصة ان كل جهة تلقي اللوم على الأخرى والمحصّلة في النهاية "لا شيء".
تهاون الموظفين
ويتفق معه في الرأي زميله عبدالرحمن الحوار ويقول: بحكم أننا نسكن بالمنطقة الشرقية ونسافر الى البحرين باستمرار فنحن أدرى من غيرنا بما يعانيه العابر من السعودية الى هناك ويشير الى أن الخلل يكمن في تهاون بعض الموظفين في أداء عملهم بالصورة المطلوبة بدليل ان القادمين من مملكة البحرين لا يواجهون ما نواجهه من زحام وتعطيل.
معاناة الشاحنات
ويعاني أصحاب الشاحنات من بعض العوائق التي تواجههم على الجسر ويقول حسن محمد "بحريني": سمعنا أن اجراءات أصحاب الشاحنات أصبحت على مدار الـ 24 ساعة ولكن الحقيقة عكس ذلك، فالموظف دائما نائم داخل مكتبه ولا يسمح لأحد بإيقاظه رغم ان الاجراء لا يتطلب أكثر من ختم على الأوراق المطلوبة والسماح بتكملة المشوار.
نقص الخدمات
ويكشف خالد الشافعي "عماني"عن نقص الخدمات في المكان المخصص للشاحنات مثل دورات مياه والمطاعم مما يضطره الى قطع مسافة باتجاه الجزيرة حتى يبلغ مراده.



كلمات البحث

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ، واجبات ، ملخصات ، ملازم ، أسئلة ، جامعة ، كوفي كوب





H.lm ;g uhl >>«[,h.hj hg[sv» jcov uf,v lzhj hgsdhvhj fk]v





رد مع اقتباس