عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 08-27-10, 01:35 AM
amasy
الذات أولاً
amasy غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~
لا إله إلا أنت سبحانك

إني كنت من الظالمين
لوني المفضل Sienna
 رقم العضوية : 1446
 تاريخ التسجيل : Oct 2009
 المشاركات : 12,498 [ + ]
 التقييم : 100659
 معدل التقييم : amasy has a reputation beyond reputeamasy has a reputation beyond reputeamasy has a reputation beyond reputeamasy has a reputation beyond reputeamasy has a reputation beyond reputeamasy has a reputation beyond reputeamasy has a reputation beyond reputeamasy has a reputation beyond reputeamasy has a reputation beyond reputeamasy has a reputation beyond reputeamasy has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
Q (13) طاش 17 يناقش فتاوى البراك والأحمد في قضية الاختلاط<<~




يناقش فتاوى البراك والأحمد قضية الاختلاط<<~ 250x220_1739_sNewsIm

عاد مسلسل طاش 17 للخوض في قضايا الرأي العام في حلقة الليلة على شاشة الـ mbc ، حيث ناقش المسلسل قضية الاختلاط والفتاوى والآراء الشرعية المتباينة حول هذه المسألة ، ولعب المسلسل على وتر قضايا عايشها المجتمع على خلفية موضوع الاختلاط .

الحلقة التي تبنت الرأي المبيح للاختلاط الذي لايؤدي إلى خلوة محرمة ، أجادت توظيف الأحداث التي شهدها الشارع السعودي بعد فتح ملف الاختلاط ، وأشارت بشكل ضمني إلى شخصيات معروفة بمواقفها المعارضة له .

فتناولت حريق خيمة النادي الأدبي في الجوف ، وانسحاب داعية اسلامي من إحدى المحاضرات بسبب حضور النساء ، وفتوى هدم المسجد الحرام وإعادة بنائه ليصبح ملائماً لطواف المرأة ، واستباحة بعض الدعاة للاختلاط في منازلهم وتحريمه على المجتمع ، واستباحة دم المخالفين للرأي الفقهي المحرم للاختلاط.
ولعب الفنان خالد سامي دور الأستاذ الجامعي الغير متخصص في العلوم الشرعية ، والذي يتبنى رأي شيخه المفصول من وظيفته الحكومية ، وينخرط في حملته ضد الاختلاط رافضاً نقاش قريبه الأكاديمي المتخصص في أصول الدين .
وتدور أحداث المسلسل ليقف الأستاذ الجامعي على حالة اختلاط يقع فيها شيخه في إحدى المستشفيات ، وبدلاً من التراجع وقراءة الواقع بنظرة فاحصة يتجه للتطرف بشكل أشد ، ويفتي في نهاية المطاف بجواز هدم الحرم .

ومن المتوقع أن تثير الحلقة الرأي العام مرة أخرى ، كونها لامست قضية شائكة ، وتناولت شخصيات معروفة من خلال استخدام آراء مسجلة بأسمائهم في المشهد المحلي .

جدير بالذكر أن قضية الاختلاط في المجتمع السعودي شهدت شداً وجذباً بين عدة أطراف شرعية ، فذهب الشيخ عبدالرحمن البراك لتحريمه واستباحة دم القائلين بجوازه ، فيما أفتى الشيخ يوسف الأحمد بجواز هدم الحرم وإعادة بنائه من عدة طوابق لتخصيص طوابق معزولة للنساء ، فيما ذهب شرعيون إلى جواز الاختلاط الذي لايؤدي إلى خلوة محرمة وفي مقدمتهم الشيخ أحمد بن قاسم الغامدي .







كلمات البحث

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ، واجبات ، ملخصات ، ملازم ، أسئلة ، جامعة ، كوفي كوب





'ha 17 dkhra tjh,n hgfvh; ,hgHpl] td rqdm hghojgh'<<Z





رد مع اقتباس