عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 07-17-10, 03:05 AM
amasy
الذات أولاً
amasy غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~
لا إله إلا أنت سبحانك

إني كنت من الظالمين
لوني المفضل Sienna
 رقم العضوية : 1446
 تاريخ التسجيل : Oct 2009
 المشاركات : 12,498 [ + ]
 التقييم : 100659
 معدل التقييم : amasy has a reputation beyond reputeamasy has a reputation beyond reputeamasy has a reputation beyond reputeamasy has a reputation beyond reputeamasy has a reputation beyond reputeamasy has a reputation beyond reputeamasy has a reputation beyond reputeamasy has a reputation beyond reputeamasy has a reputation beyond reputeamasy has a reputation beyond reputeamasy has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي نورة الفايز تعتمد آلية دمج المعاقين سمعيا بالتعليم العام<<~




.,~,.

اعتمدت نائبة وزير التربية والتعليم لشؤون البنات نورة الفايز آلية دمج المعاقين سمعيا بمدارس التعليم العام وتوحيد سياسة الدمج بين قطاعي البنين والبنات في جميع مدن ومحافظات المملكة.

وجاء في تعميم تلقته إدارات التربية والتعليم بمناطق المملكة مؤخرا أن الفصل الدراسي العادي في التعليم العام هو الخيار التربوي الأول وليس الوحيد في تعليم العوق السمعي لضعيفي وضعيفات السمع وذوي اضطرابات النطق والتخاطب من الجنسين باعتباره نمطا من الأنماط التربوية.

وتضم معاهد الأمل إضافة إلى فصول الطلاب والطالبات الصم فصولا خاصة لمتعددي العوق ممن تكون إعاقتهم الرئيسية هي الصمم، وقبول الطالب لا يكون نهائيا إلا بعد مضي فصل دراسي كامل يتحدد من خلاله مدى تقدمه واستفادته من البرنامج أو تحويله إلى النمط التربوي الملائم، وذلك عن طريق لجنة خاصة. ويتم تشكيل لجنة من بداية العام الدراسي تتكون من "مديرة المدرسة، معلمة التربية الخاصة مسار سمعي، الأخصائية النفسية، معلمة تعليم عام فصول ضعاف السمع، أخصائية تخاطب ونطق وولي أمر الطالبة". وتكون الدراسة في جميع المراحل مع التأكيد على المرحلة التمهيدية المكثفة.


.,~,.



كلمات البحث

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ، واجبات ، ملخصات ، ملازم ، أسئلة ، جامعة ، كوفي كوب





k,vm hgthd. jujl] Ngdm ]l[ hgluhrdk sludh fhgjugdl hguhl<<Z lgdj





رد مع اقتباس