عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 07-10-10, 04:28 PM
amasy
الذات أولاً
amasy غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~
لا إله إلا أنت سبحانك

إني كنت من الظالمين
لوني المفضل Sienna
 رقم العضوية : 1446
 تاريخ التسجيل : Oct 2009
 المشاركات : 12,498 [ + ]
 التقييم : 100659
 معدل التقييم : amasy has a reputation beyond reputeamasy has a reputation beyond reputeamasy has a reputation beyond reputeamasy has a reputation beyond reputeamasy has a reputation beyond reputeamasy has a reputation beyond reputeamasy has a reputation beyond reputeamasy has a reputation beyond reputeamasy has a reputation beyond reputeamasy has a reputation beyond reputeamasy has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي الشيخ الغامدي يطالب بالحجر على إمام الحرم السديس<<~




.,~,.

طالب الشيخ أحمد قاسم الغامدي رئيس هيئة الأمر بالمعروف بمنطقة مكة المكرمة بالحجر على أولئك الذين ردوا عليه بشأن قوله في صلاة الجماعة والاختلاط ، في إشارة إلى إمام الحرم الشيخ عبدالرحمن السديس.

جاء ذلك في حلقة اليوم من برنامج البيان التالي الذي تبثه قناة دليل الاسلامية ، حيث تداخل الغامدي نيابة عن الشيخ عادل الكلباني الذي اعتذر قبيل بث الحلقة بدقائق ، كما أورد مقدم البرنامج د. عبدالعزيز قاسم ، وقال الغامدي بأن هناك لوبي من المتشددين يصعب مواجهته ، مشيراً إلى معرفة الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله بالكثير من الحقائق لا أنه كان يخشى المواجهة مع هذا اللوبي .

وكان ضيف البرنامج د. عبدالعزيز الفوزان قد طلب ممن أخذوا بما سماها بالفتاوي الشاذة بالتراجع والأخذ بكلام كبار العلماء .
وكانت الحلقة تتحدث عن أثر العولمة في الفتاوى المحلية ، حيث رفض الفوزان أن تكون العولمة وراء الفتاوى الأخيرة أو لعبت دوراً فيها ، ممتدحاً تأثيرها في نشر الدين وأقوال العلماء .

وتداخل فيها عبدالله زقيل الذي طالب بتحديد مرجعية للفتوى ، بينما صب الأمير خالد بن طلال المتداخل الثالث جام غضبه على أصحاب الفتاوى الأخيرة والتي تتحدث عن الإرضاع والغناء والاختلاط مطالباً هيئة كبار العلماء بالقيام بدورها في توحيد مرجعة الفتوى ، وولاة الأمر بالقيام بدورهم في الأخذ على أيدي هؤلاء المفتين .

جدير بالذكر أن فتوى إباحة الأغاني ومن قبلها فتوى إرضاع الكبير وجواز الاختلاط أحدثت ضجة كبيرة في الشارع السعودي ، كونها خالفت الآراء الفقهية السائدة في البلاد ، ويرى علماء سعوديين أنها سارت على أقوال فقهية شاذة ، وهو ماينفيه أصحابها الذين يتهمون القائلين بحرمة الأغاني والاختلاط بأنهم مصابين بجرثومة التحريم ، ويقفون في طريق التيسير الذي أمر به الإسلام .


.,~,.



كلمات البحث

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ، واجبات ، ملخصات ، ملازم ، أسئلة ، جامعة ، كوفي كوب





hgado hgyhl]d d'hgf fhgp[v ugn Ylhl hgpvl hgs]ds<<Z ighg





رد مع اقتباس