الموضوع: الأستكاوزا
عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 11-07-08, 11:19 AM
ظل الياسمين
كوفي لامع
ظل الياسمين غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 86
 تاريخ التسجيل : Oct 2008
 المشاركات : 2,808 [ + ]
 التقييم : 31713
 معدل التقييم : ظل الياسمين has a reputation beyond reputeظل الياسمين has a reputation beyond reputeظل الياسمين has a reputation beyond reputeظل الياسمين has a reputation beyond reputeظل الياسمين has a reputation beyond reputeظل الياسمين has a reputation beyond reputeظل الياسمين has a reputation beyond reputeظل الياسمين has a reputation beyond reputeظل الياسمين has a reputation beyond reputeظل الياسمين has a reputation beyond reputeظل الياسمين has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
الأستكاوزا



الأستكاوزا 150.jpg
الأستكاوزا 420887105_55d3fda6f7

الأستكاوزا 402540065.jpg

الأستكاوزا splbst10.jpg
الاستاكوزا اسم له رنينه الخاص في معظم سواحل العالم، يدل على مجموعة من القشريات البحرية، التي تشتهر في معظم البلاد العربية بأسماء مختلفة، منها "الكركند" و"عقرب الماء"؛ وإذا ورد اسمها في حديث، ارتسمت الابتسامات على الشفاه، وتناقلت الألسن كلمات مثل، القوة والنشاط والحيوية!


إن الحصول على وجبة من الاستاكوزا يعد لدى سعداء الحظ حدثا حياتيا قد يصعب تكراره، فثمن تلك الوجبة مرتفع في معظم بلاد العالم؛ ويحلو لبعض المطاعم الفاخرة أن تشير إليها على أنها طعام الملوك والمليونيرات!

وقد حاولت، منذ سنوات طويلة، أن أتحقق - لدى العلماء، وليس في المطاعم - من صدق المقولات والوصفات الشعبية المرتبطة بالاستاكوزا، فلم أجد أبحاثا علمية متصلة بهذا الموضوع مباشرة، تؤكد أو تنفي الخبرة الشعبية بأسرار الاستاكوزا.

وقادتني المصادفة إلى صورة لنقوش جدارية في معبد "الدير البحري" بجنوب مصر، فوجدت الفنان المصري القديم ينقش رسما واضحاً للاستاكوزا على جدران ذلك المعبد، مما يؤكد أن تلك الخبرة الشعبية بالقدرة التنشيطية للاستاكوزا ليست وليدة عصرنا، وإلا ما اهتم الفنان القديم بتسجيل خبرته بها نقشاً.

وانتهى تفتيشي عن أعمال علمية تهتم بكشف الستار عن بعض أسرار الاستاكوزا، إلى محصول لا بأس به من الأبحاث، قد يفيد عرضها في تقديم هذا الكائن القشري البحري ذي المظهر المزعج، إلى من لا يعرفونه.. أما من عرفوه على مائدة الطعام، فلعلهم مكتفون بتجربتهم، ولا يهمهم كثيراً أن يضيفوا معلومات إلى ما تحصل لديهم!


الموضوع الأصلي: الأستكاوزا || الكاتب: ظل الياسمين || المصدر: منتديات كوفي كوب

كلمات البحث

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ، واجبات ، ملخصات ، ملازم ، أسئلة ، جامعة ، كوفي كوب





hgHsj;h,.h





رد مع اقتباس