عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 06-06-09, 03:06 PM
يآعين آبوي
‏نواره
يآعين آبوي غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 58
 تاريخ التسجيل : Sep 2008
 الإقامة : ~
 المشاركات : 19,198 [ + ]
 التقييم : 245230
 معدل التقييم : يآعين آبوي has a reputation beyond reputeيآعين آبوي has a reputation beyond reputeيآعين آبوي has a reputation beyond reputeيآعين آبوي has a reputation beyond reputeيآعين آبوي has a reputation beyond reputeيآعين آبوي has a reputation beyond reputeيآعين آبوي has a reputation beyond reputeيآعين آبوي has a reputation beyond reputeيآعين آبوي has a reputation beyond reputeيآعين آبوي has a reputation beyond reputeيآعين آبوي has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
فجر غدِ الاحد : تساقط شهب ( الاريدتيد) السنوية




الاحد تساقط الاريدتيد) السنوية 1244271479897.jpg


الجمعية الفلكية بجدة :

فجر غدِ الاحد : تساقط شهب ( الاريدتيد) السنوية

بمشيئة الله تعالى يتساقط وابل شهب (الاريدتيد) السنوي فجر يوم غد الاحد 7 يونيو وهذا النوع من الشهب ليس كباقي الشهب المعروفة حيث ان ذروه تساقطها تحدث عقب شروق الشمس حسب ما افادت به الجمعية الفلكية بجدة .

وأوضحت الجمعية : بانه في بداية شهر يونيو من كل عام يخترق الغلاف الجوي للكرة الارضية المئات من الشهب ومعظم تلك الشهب تكون غير مشاهدة والسبب في ذلك ان ذروة التساقط تكون عقب شروق الشمس ووجودها فوق الافق.

هذه الشهب المتساقطة في ضوء الشمس تسمى ( الاريتيدز) ويعود سبب هذه التسمية نسبة الى كوكبة الحمل حيث تكون نقطة اشعاع هذه الشهب كما ترصد من الارض من هذه الكوكبة وهي تبعد عن الشمس بمقدار 30 درجة في شهر يونيو.

هذه الشهب تصطدم بالغلاف الجوي للارض بسرعه 39 كيلومتر في الثانية . وحتى الان لا يعرف مصدر هذه الشهب وهناك من يعتقد بان مصدر هي بقايا الكويكب 1566 Icarus و المذنب 96P/Machholz و مذنبات اخرى تعرف باسم راعية الشمس ، وهذه البقايا تدخل الارض في اواخر شهر مايو وحتى بداية شهر يوليو ، وفي جميع السنوات تكون ذروة التساقط في 7 او 8 يونيو .

ويمكن محاولة رصد بعض هذه الشهب بالنظر باتجاه الافق الشرقي قبل شروق الشمس، وسوف تشرق نقطة الاشعاع قبل شروق الشمس بحوالي 45 دقيقة وهذا التوقيت يشمل الراصدين في النصف الشمالي وايضا في النصف الجنوبي من الكرة الارضية



كلمات البحث

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ، واجبات ، ملخصات ، ملازم ، أسئلة ، جامعة ، كوفي كوب





t[v y]A hghp] : jshr' aif ( hghvd]jd]) hgsk,dm




مواضيع : يآعين آبوي


رد مع اقتباس