مشاهدة النسخة كاملة : الاتحاد المصري لكرة القدم يتفق مع الترسانة على حل أزمة المادة 18


Cherries
07-08-09, 05:40 PM
النادي وافق على سحب الشكوى التي رفعها إلى "الفيفا"
الاتحاد المصري لكرة القدم يتفق مع الترسانة على حل أزمة المادة 18

http://www.alarabiya.net/track_content_views.php?cont_id=78126


http://images.alarabiya.net/large_48380_78126.jpg



http://media.alarabiya.net/img/spc.gifالاتفاق أنقذ الكرة المصرية من الانقسام قبل استضافة كأس العالم للشبابhttp://media.alarabiya.net/img/dot_blue.gif

القاهرة - د ب أ
أسدل الستار على الأزمة التي نشبت بين الاتحاد المصري لكرة القدم ونادي الترسانة بشأن المادة 18 من أنظمة الاتحاد الدولي لكرة القدم، والتي تنص على عدم تواجد أكثر من نادٍ تابع لهيئة واحدة في الدوري الممتاز، ما يطعن في صحة مسابقة الدوري في الموسم المنصرم.

وأعلن رئيس المجلس القومي للرياضة حسن صقر في مؤتمر صحافي عقد الثلاثاء 7-7-2009، عن انتهاء الأزمة نهائياً بما يضمن عدم تأثر مصلحة الكرة المصرية قبل أشهر من استضافة البلاد لطولة العالم للشباب في سبتمبر/أيلول المقبل.

وأكد صقر أن المجلس بصدد اتخاذ العديد من الإجراءات التي تهدف إلى زيادة الدعم الموجه إلى الأندية الشعبية ومنها الترسانة.

من جانبه، أعلن رئيس الترسانة حسن فريد تنازله عن الشكوى التي تقدم بها للاتحاد الدولي لكرة القدم، مؤكداً احترامه لجميع المؤسسات الوطنية المشاركة في أندية تتبعها في مسابقات الاتحاد المصري، كما أعلن عن موافقته على تسوية الخلاف مع الاتحاد المصري في إطار المنظومة الرياضية المصرية "بروح الأسرة الواحدة".

وأكد نائب رئيس الترسانة سيد جوهر أن هذه الخطوة جاءت حفاظاً على استقرار الكرة المصرية "في هذا التوقيت الحساس الذي يحتاج إلى تكاتف الجميع لتحقيق حلم الشعب المصري في التأهل لكأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا".

يشار إلى أن الأزمة اندلعت قبل أيام عندما حصل مسؤولو الترسانة - الذي هبط إلى دوري الدرجة الثانية - على موافقة المحكمة الرياضية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم على طعنهم في شرعية مسابقة دوري الدرجة الممتازة المنصرم وانتخابات اتحاد الكرة الأخيرة.

ومثل الترسانة 22 نادياً من أندية الدرجة الممتازة والأولى، بينها المصرية للاتصالات والأولمبي، في القضية التي اعترضت على دوري الدرجة الممتازة المصري، كون ملكية 5 من أنديته الـ16 تعود إلى جهتين، إذ تمتلك وزارة الدفاع ناديي الجيش وحرس الحدود، فيما تعود ملكية أندية انبي وبترول أسيوط وبتروجيت إلى وزارة البترول.

إحساس
07-08-09, 11:00 PM
تسلمين على الأخبار ياميس بينك

Cherries
07-09-09, 02:47 AM
الله مير يسلمك ..~
نورت ..~

ََدايم السيفَََ
07-09-09, 03:58 AM
يعيطكـ الف عافيه ميس بنكـ

Cherries
07-09-09, 04:04 AM
الله يعافيك .~.