مشاهدة النسخة كاملة : ما هي الابراج اليومية مكتوب ؟


rowaida mostafa
08-21-20, 11:19 PM
ما هي الابراج اليومية مكتوب (https://www.nawa3em.com/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D8% AC-%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%88%D9%85%D9%8A%D8% A9) ؟

الابراج :تُعرَّف الأبراج الفلكية بأنها أقسام مسار الشمس أو كما تُعرف باسم دائرة الأبراج ، وتنقسم إلى اثني عشر قسمًا متساويًا. والبروج هي الدائرة التي تمر فيها الشمس والقمر والكواكب الثمانية ، وبقسم هذه الدائرة ، لدينا اثنا عشر كوكبة فلكية ، وتسمى هذه الأبراج بعد أسماء الحيوانات أو الأشكال الأسطورية والدينية القديمة ، و هذه الأبراج بالترتيب هي: برج الحمل، وبرج الثور، وبرج الجوزاء، وبرج السرطان، وبرج الأسد، وبرج العذراء، وبرج الميزان، وبرج العقرب، وبرج القوس، وبرج الجدي، وبرج الدلو، وبرج الحوت.

يعود أصل الأبراج الفلكية إلى العصر البابلي ، حيث تم العثور على تقسيم الأبراج أو دائرة السماء إلى اثني عشر قسمًا في مخطوطات مدينة بابل القديمة ، وهناك أيضًا مجموعة من المخطوطات القديمة التي يرجع تاريخها بالعودة إلى العصر السومري ، مما يشير إلى أن علامات الأبراج تنتمي إلى العصر السومري ، ولكن مع هذا في الأصل من العصر البابلي.

تأثرت الثقافة اليونانية بعلم الأبراج التي أنشأتها مدينة بابل. بعد ذلك ، اختلط علم التنجيم الذي كان معروفًا لدى قدماء المصريين بعلم التنجيم البابلي ، وأدى هذا الخلط القائم على الثقافة البابلية إلى الربط بين النظام الكوكبي والنجوم السماوية ويوم ولادة الإنسان. كما تم ربطها أيضًا بين الأبراج الفلكية وفلسفة الإغريق ورموزهم اليونانية ، والتي ترى أن الكون يحتوي على أربعة عناصر رئيسية: الماء والهواء والنار والأرض ، وبالتالي فإن هذه الرموز تمثل الأبراج المختلفة التي لا تزال تستخدم حتى الآن. تأثرت الدول الأوروبية وأخذت من العلامات الفلكية وعلم الفلك اليوناني والروماني ، وكانت هذه بداية أصول علم التنجيم المستخدمة اليوم.