مشاهدة النسخة كاملة : أستراليا واليابان يطرقان أبوب كأس العالم اليوم


إحساس
06-06-09, 12:44 PM
تملك أستراليا فرصة حسم تأهلها إلى نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا في الجولة السابعة من الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المقررة اليوم، فيما يحتاج المنتخب الياباني إلى ثلاث نقاط لبلوغ المونديال، وهو سيحل ضيفاً على أوزباكستان، في حين تحل استراليا ضيفة على قطر ضمن منافسات المجموعة الأولى، أما في المجموعة الثانية، تلعب الإمارات مع كوريا الجنوبية، وكوريا الشمالية مع إيران.
وتتصدر استراليا ترتيب المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة، تليها اليابان 11، ثم البحرين 7 نقاط وأوزبكستان 4 وقطر 4.
ويكفي حصول استراليا على نقطة واحدة لإعلان تأهلها، وستلحق اليابان بها في حال عادت من طشقند بالنقاط الثلاث، لتنحصر المنافسة بين البحرين وأوزبكستان وقطر على المركز الثالث لخوض الملحق مع ثالث المجموعة الثانية، على أن يحظى المتأهل منهما إلى خوض ملحق آخر مع منتخب نيوزيلندا لحجز بطاقته إلى المونديال.
وفي الوقت الذي يبحث فيه القطريون عن الأمل الضئيل للاستمرار في دائرة المنافسة واللعب في الملحق الآسيوي، يسعى الأستراليون لحسم تأهلهم في التصفيات الأولى لهم ضمن القارة الآسيوية، ولا بديل للمنتخب القطري عن الفوز في مباراة اليوم، ثم في المباراة الأخيرة ضد اليابان وتعثر البحرين وأوزبكستان لإنهاء التصفيات ثالثا.
ورغم ضعف الأمل وصعوبة المهمة التي تكاد تكون مستحيلة بالنسبة إلى المنتخب القطري، فإن مدربه الفرنسي برونو ميتسو أوضح أن فريقه سيقاتل وسيتمسك بالأمل حتى اللحظة الأخيرة.
ولن تكون مواجهة اليابان مع أوزبكستان سهلة، لأن الأخيرة تريد الإبقاء على فرصتها قائمة في الحصول على المركز الثالث وخوض الملحق أملا في التأهل إلى المونديال للمرة الأولى في تاريخها، وتضم المجموعة أيضا البحرين، ولن تلعب في هذه الجولة.
وفي المجموعة الثانية، يتطلع منتخب كوريا الجنوبية إلى الحفاظ على صدارة المجموعة الثانية وقطع خطوة مهمة نحو النهائيات عندما يحل ضيفا على نظيره الإماراتي، وتتصدر كوريا الجنوبية المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة من خمس مباريات، وفوزها على الإمارات سيجعلها الأقرب إلى حجز إحدى بطاقتي المجموعة مباشرة إلى النهائيات، خصوصاً أنها خاضت مباراة أقل من منافستيها المباشرتين كوريا الشمالية الثانية والسعودية الثالثة ولكل منهما 10 نقاط.
ويكفي كوريا الجنوبية الفوز ثم حصد ثلاث نقاط من مباراتيها المقبلتين مع السعودية وإيران في سول في 10 و17 يونيو الحالي لضمان التأهل إلى المونديال للمرة الثامنة في تاريخها.
وفي المواجهة الثانية، تأمل إيران في مواصلة تفوقها التاريخي على كوريا الشمالية لتعزيز فرصتها في اللحاق بصدارة المجموعة إذ تحتل المركز الرابع بست نقاط من خمس مباريات، وفوزها في مبارياتها الثلاث المتبقية قد يخلط الأوراق كثيراً.
ولم يخسر منتخب إيران أمام نظيره الكوري الشمالي في 14 مباراة بينهما سجل خلالها 23 هدفاً، فاز في 11 منها وكان التعادل سيد الموقف في ثلاث أخرى.
من جهته سيرتاح الأخضر السعودي في هذه الجولة، على أن يلاقي كوريا الجنوبية في المباراة الأصعب الأربعاء القادم، ومن ثم يستضيف كوريا الشمالية في الرياض، في ختام التصفيات.

يآعين آبوي
06-07-09, 05:29 PM
احساس
الله يعطيك العافيه
مودتي

إحساس
06-08-09, 09:30 AM
الله يعافيك يانواره

ومبروك تأهل أستراليا واليابان وكوريا الجنوبية

وبالتوفيق إن شاء الله لمنتخبنا وكل المنتخبات العربية