مشاهدة النسخة كاملة : صدارة الأهلي أمام اختبار العين بدوري الإمارات


إحساس
05-11-09, 12:21 PM
يواجه الأهلي اختبارا صعبا في سعيه للحفاظ على صدارته، عندما يحل ضيفا على العين الثالث في أبو ظبي اليوم، في قمة مباريات المرحلة العشرين من الدوري الإماراتي لكرة القدم.
وتقام جميع مباريات المرحلة في توقيت واحد، فيلعب النصر مع الجزيرة، والظفرة مع الشعب، والشارقة مع الخليج، والشباب مع الوصل، وعجمان مع الوحدة.
ويحتل الأهلي صدارة الترتيب برصيد 48 نقطة مقابل 45 نقطة للجزيرة الوصيف، وتنحصر المنافسة على اللقب بينهما قبل ثلاث مراحل من ختام البطولة، ويتعين على الأهلي عدم التفريط بأي نقطة في مباراته مع العين في حال أراد إحراز اللقب الخامس في تاريخه، وخصوصا أن الجزيرة يتربص به وينتظر خسارته للانقضاض على الصدارة.
كما سيستفيد الأهلي من نقل المباراة التي كانت مقرره على ملعب العين إلى إستاد محمد بن زايد في أبو ظبي بعد العقوبة التي فُرضت على الأخير من قبل رابطة دوري المحترفين، بسبب شغب جماهيره في المرحلة الماضية أمام الجزيرة، كما أنه يعول أكثر على غياب الحافز عند منافسه الذي خرج من سباق الصراع على اللقب.
ولن تكون مهمة الأهلي سهلة في تحقيق فوزه الثامن على التوالي والسادس عشر هذا الموسم، ويحتاج إلى تقديم أفضل ما عنده في حال أراد تخطي عقبة العين الذي أكد تميزه هذا الموسم من خلال إحرازه للثنائية بعد نيله لقبي مسابقتي كأس الرابطة وكأس رئيس الإمارات.
ويعتمد الأهلي كثيرا على حيوية خط هجومه الذي سجل 46 هدفا في المسابقة منها 23 في آخر سبع مباريات، كما أنه يمتاز بتنوع مصادر الخطورة في صفوفه بوجود فيصل خليل والمصري حسني عبد ربه والثنائي البرازيلي باري وسيزار كليدرسون الذَين يتصدران ترتيب هدافي الفريق برصيد سبعة أهداف لكل منهما.
ويسعى الجزيرة بدوره إلى تحقيق الفوز على حساب مضيفه النصر السادس للإبقاء على حظوظه في المنافسة على لقب الدوري أو الصعود إلى الصدارة في حال خسارة الأهلي أمام العين.
وتفرغ الجزيرة كليا لمسابقة الدوري المحلي بعدما فقد فرصة المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة الثالثة المؤهلة إلى الدور الثاني في مسابقة دوري أبطال آسيا بتعادله مع أم صلال القطري 2-2 في الدوحة الأربعاء الماضي.
ولن يفرط النصر السادس برصيد 24 نقطة بالفوز وخصوصا أنه ينافس بقوة على المركز الرابع الذي يؤهل صاحبه للمشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل.
وسيكون الوحدة الرابع معنيا مباشرة بصراع الحصول على المقعد الآسيوي عندما يحل ضيفا على عجمان الثامن برصيد 21 نقطة والذي مازال حسابيا ضمن دائرة المهددين بالهبوط إلى الدرجة الأولى.
وتشكل نقاط مباراة الشباب الخامس وضيفه الوصل السابع أهمية قصوى للفريقين اللذين يملك كل منهما 24 نقطة، حيث يسعيان بدورهما لاحتلال المركز الرابع.
وفي صراع تجنب الهبوط إلى الدرجة الأولى، تبرز مباراتا الشارقة العاشر وضيفه الخليج الأخير، والظفرة التاسع وضيفه الشعب الحادي عشر، ويملك الظفرة 20 نقطة مقابل 18 للشارقة و15 للشعب و14 للخليج.

يآعين آبوي
05-11-09, 04:39 PM
احساس
الله يعطيك العافيه
مودتي

لـــواء العـــز
05-12-09, 01:55 AM
يعطيك العافية خيو إحساس على الخبر



كانت مباراة قوية بين الأهلي والعين ..



لاخلا ولاعدم >> مودتي واحترامي



لواء العز

إحساس
05-12-09, 09:17 AM
الله يعافيكم يابحر الشوق ولواء العز

يكفي إن النتيجة كانت 2/2