مشاهدة النسخة كاملة : فالنسيا يوقف انتصارات برشلونة ويقدم هدية ثمينة لريال مدريد


إحساس
04-26-09, 03:28 PM
أوقف فريق فالنسيا سلسلة انتصارات ضيفه برشلونة بعدما أجبره على التعادل 2-2، في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإسباني، التي كانت استهلت بتعادل ملقة مع ديبورتيفو لا كورونيا 1-1، وفوز الميريا على نومانسيا 2-1.
في المباراة الأولى، كان أصحاب الأرض الأفضل في معظم دقائق الشوط الأول، وكانوا الأكثر سيطرة على الكرة، وخطورة على مرمى الخصم، ولم يكتفي برشلونة بالمراقبة، بل حاول لاعبوه استغلال كل ما أتيح لهم من فرص لطرق مرمى مضيفيهم، وكان التهديد الأول عبر الأرجنتيني ليونيل ميسي، قبل أن يعود ويتبادل الكرة مع أندرياس أنيستا، ويسدد كرة لم تجد من يقف في وجهها ليمنعها من هز الشباك.
ولم يقف لاعبو فالنسيا مكتوفي الأيدي بعد تأخرهم بهدف، بل ضاعفوا جهودهم، وانقضوا على منطقة ضيوفهم، وثابر لاعبو فالنسيا على المنوال نفسه، دون أن يفقدوا الأمل وكان لهم ما أرادوا بعدما نفذ دافيد سيلفا ركلة ركنية وصلت إلى الهولندي هيدفيغس مادورو الذي تابعها في المرمى، لتكون المرة الأولى التي تهتز فيها شباك برشلونة منذ المرحلة الخامسة والعشرين.
وأضاف فالنسيا الهدف الثاني سريعا، بينما كانت شوط المباراة الأول يلفظ أنفاسه الأخيرة، وجاء بطريقة رائعة تفنن فيها لاعبوا أصحاب الأرض بتبادل الكرة بين بعضهم لتصل في الختام إلى بابلو هيرنانديز الذي سددها في المرمى بعد انفراده بالحارس فيكتور فالديز.
واشتعلت المباراة في الشوط الثاني، وكان كل من الفريقين مصمم على حسم نتيجة المباراة لمصلحته، ومع وصول المباراة إلى دقائقها الخمس الأخيرة، نال برشلونة ركلة حرة تبعد حوالي 35 متراً عن مرمى فالنسيا، تكفل ميسي بتنفيذها، ليخرج الحارس سيزار سانشيز بشكل خاطئ من مرماه ليسقط على الأرض وهو يحاول إبعاد الكرة، التي وصلت إلى الفرنسي تييري هنري، فلم يتوان الأخير عن تسديدها في المرمى الخالي، محرزا هدف التعادل.
ورفع برشلونة رصيده إلى 82 نقطة في صدارة الترتيب، وفي حال انتصار ريال مدريد اليوم سيقلص الفارق معه إلى 4 نقاط فقط، مما يزيد الضغط على برشلونة، ورفع فالنسيا رصيده إلى 56 نقطة في المركز الرابع.
من جهته، فرّط ملقة بنقطتين ثمينتين لحملته في الحصول على مركز مؤهل إلى مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي الموسم المقبل بتعادله مع منافسه وضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 1-1.
وسجل البرت لوكي هدف التقدم لملقة، إلا أن سيرجيو نجح في إدراك التعادل لديبورتيفو، ورفع ملقة رصيده إلى 51 نقطة وبقي سادسا بفارق نقطة عن فياريال الخامس الذي يحل ضيفا على خيتافي اليوم، فيما رفع ديبورتيفو رصيده إلى 50 نقطة وأصبح سابعا مؤقتا بفارق نقطة عن اتلتيكو مدريد الذي يلعب مع سبورتينغ خيخون.
وعمق الميريا جراح نومانسيا متذيل الترتيب بالفوز عليه بهدفين للنيجيري كالو اوشيه وفرناندو سوريانو، مقابل هدف لغويرا، وتستكمل المرحلة اليوم بمباريات إشبيليه مع ريال مدريد، وريكرياتيفو هويلفا مع مايوركا، وبلد الوليد مع اوساسونا، واتلتيك بلباو مع راسينغ سانتاندر، واسبانيول مع بيتيس.

يآعين آبوي
04-29-09, 09:37 PM
احساس
الله يعطيك العافيه
مودتي

إحساس
04-29-09, 11:08 PM
الله يعافيك يابحر الشوق

لـــواء العـــز
05-01-09, 02:09 AM
يعطيك العافية خيو إحساس على الخبر



لاخلا ولاعدم




لواء العز

إحساس
05-02-09, 12:08 AM
الله يعافيك يالواء العز