مشاهدة النسخة كاملة : سقوط مانشيستر يونايتد وتشلسي وفوز آرسنال في الدوري الإنجليزي


إحساس
03-23-09, 01:20 AM
http://sports.naseej.com/Images/219323_Scholes.jpg

قدم فريقا فولهام وتوتنهام هدية ثمينة جداً لفريق ليفربول وذلك بعد فوزهما مساء السبت على مانشيستر يونايند (2-0) وتشلسي (1-0)، على التوالي وذلك ضمن مباريات الجولة الـ 30 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم (http://sports.naseej.com/subchamp.aspx?subchampid=2058).
ففي المباراة الأولى نجح صاحب الأرض والجمهور فريق فولهام في الأخذ بثاره من خسارته في الذهاب أمام ضيفه مانشيستر يونايتد (3-0) بفوزه بهدفين دون مقابل.
افتتح داني ميرفي التسجيل لأصحاب الأرض من ركلة جزاء تحصّل عليها بعدما أبعد بول سكولز الكرة عن مرمى فريقه بيده وحصل على البطاقة الحمراء (18)، وعند الدقيقة (87) سجل المجري زولتان جيرا الهدف الثاني وتأكيد الفوز وضمان نقاط المباراة.
وشهدت الدقائق الأخيرة من اللقاء طرد المهاجم واين روني بعد حصوله على الإنذار الثاني (89)، لتنتهي المباراة بخسارة "الشياطين الحمر" وتجمد رصيدهم عند 65 نقطة، فيما ارتفع رصيد فولهام إلى 40 نقطة في المركز الثامن.
ولم يستفد تشلسي صاحب المركز الثاني من خسارة المتصدر مانشيستر ليقع هو أيضاً في فخ الخسارة أمام مضيفه توتنهام هوتسبير بهدف دون مقابل، سجله لوكا مودريتش مع الدقيقة (50)، ليتوقف رصيد تشلسي عند 61 نقطة، في حين رفع توتنهام رصيده إلى 38 نقطة في المركز التاسع.
ومن المتوقع ان يستغل ليفربول خسارة المان وتشلسي وذلك ليقلص الفارق النقطي بينه وبينه المان إلى نقطة واحدة وفض شراكة المركز الثاني مع تشلسي في حالة فوزه في مباراة اليوم أمام أستون فيلا صاحب المركز الخامس.
وفي مباراة أخرى فاز بورتسموث على ضيفه ايفرتون 2-1، وستوك سيتي على ميدليزبره 1-صفر، في حين تعادل وست هام مع مضيفه بلاكبيرن 1-1، ووست بروميتش ألبيون مع بولتون بالنتيجة ذاتها.
وفي مباراة لاحقة، حقق آرسنال فوزاً كبيراً على مضيفه نيوكاسل بنتيجة 3-1، وجاءت الأهداف الأربعة في الشوط الثاني بعد أن عجز الفريقان عن هز الشباك في الشوط الأول.
وافتتح الدنماركي نيكلاس بندتنر التسجيل، ولم يطل رد نيوكاسل سوى ثوان معدودة، فبعد هدف بندتنر بدقيقة واحدة، وصلت الكرة إلى النيجيري أوبافيمي مارتينز الذي سدد كرة قوية داخل الشباك.
ولعب الهولندي روبن فان بيرسي دوراً كبيراً في منح الفوز لفريقه بعدما صنع الهدفين الثاني والثالث من تمريرتين حاسمتين، الأولى إلى الفرنسي آبو ديابي، وبعدها بثلاث دقائق جاء الهدف الثالث من تمريرة مماثلة لعبها فان بيرسي إلى الفرنسي الآخر سمير نصري الذي اخترق المنطقة وسدد مباشرة.
وآرسنال أكبر المستفيدين في هذه المرحلة بين فرق المقدمة فرفع رصيده إلى 55 نقطة، لكنه لا يزال بعيدا عن ثلاثي الصدارة مانشستر يونايتد وتشلسي وليفربول.

يآعين آبوي
03-23-09, 11:10 PM
احساس
الله يعطيك العافيه

لـــواء العـــز
03-24-09, 10:39 PM
يعطيك العافية خيو إحساس


لاخلا ولاعدم >> مودتي واحترامي



لواء العز

إحساس
03-28-09, 12:05 PM
الله يعافيكم على ردودكم وتواصلكم