مشاهدة النسخة كاملة : الهلال ينتزع تعادلاً ثميناً من باختاكور والشباب يفرط بالفوز على بيروزي


إحساس
03-18-09, 02:24 AM
خرجت الفرق العربية المشاركة في دوري أبطال آسيا لكرة القدم بنتائج متفاوتة من المباريات التي خاضتها في الجولة الثانية من الدور الأول للبطولة، إذ نجح الهلال السعودي في خطف تعادل ثمين خارج أرضه من باختاكور الأوزبكي 1-1، في الوقت الذي أخفق فيه جاره الشباب بتحقيق الفوز على ضيفه بيروزي الإيراني في اللقاء الذي جمعهما في العاصمة الرياض الثلاثاء 17-3-2009 وانتهى بالتعادل السلبي.

من جانبه حقق الغرافة القطري فوزاً مهماً على مضيفه الشارقة الإماراتي 2-صفر، وخرج الأهلي الإماراتي من لقائه مع مضيفه سابا باتري الإيراني بتعادل سلبي حافظ من خلال على آماله في المنافسة على إحدى البطاقات المؤهلة إلى الدور الثاني من البطولة.

أما شرق القارة، فشهد فوز شاندونغ ليونينغ الصيني 5-صفر على ضيفه سيرويجايا الإندونيسي، ونيوكاسل جيتس الأسترالي على اولسان هيونداي الكوري 2-صفر، في حين تعادل ناجويا غرامبوس الياباني مع غوان بكين الصيني دون أهداف، وسحق حامل اللقب غامبا اوساكا الياباني مضيفه سيؤول الكوري 4-2.
(http://www.alarabiya.net/articles/2009/03/17/68644.html#000)الهلال يقتنص تعادلاً ثميناً
وتعادل الهلال السعودي مع مضيفه باختاكور الاوزبكستاني 1-1 في اللقاء الذي جمعهما ضمن منافسات المجموعة الأولى، حيث سجل لباختاكور زيندين تادجييف (57) فيما سجل للهلال الروماني الدولي ميريل رادوي (55 من ركلة جزاء).

والتعادل هول الثاني على التوالي للهلال بعد الأول أمام سابا باتري الإيراني 1-1، فرفع رصيده إلى نقطتين، مقابل 4 نقاط لباختاكور الذي كان قد فاز خارج أرضه على الأهلي الإماراتي 2-1 في الجولة الأولى.

في المجموعة ذاتها، تعادل سابا باتري مع الأهلي دون أهداف اليوم أيضاً في ايران.

وكان أداء الهلال سلبياً في الشوط الأول في كل شيء وفي جميع خطوطه من حراسة المرمى إلى الهجوم، عدا لاعب الارتكاز الروماني رادوي، وكانت هناك كرة خطرة واحدة للضيوف عن طريق السويدي ويلهامسون (9).

وفي الشوط الثاني، بدا الهلال أكثر تنظيماً وخطورة ويعود ذلك لتواضع مستوى فريق باختاكور وضعف المخزون اللياقي للاعبيه.

وأهدر الهلال عدة فرص سانحة للتسجيل حتى جاء الفرج بإعاقة محترفه الكوري الجنوبي سول ليحتسبها الحكم ركلة جزاء انبرى لها رادوي ووضعها على يمين الحارس.

ولم يفرح لاعبو الفريق السعودي كثيراً بهدف التقدم، حيث نجح تادجييف في استغلال خطأ الحارس محمد الدعيع في إبعاد الكرة إثر ركلة ركنية فتابعها برأسه في المرمى.

وعلى صعيد آخر، أعلن "الزعيم" أن المدرب الفرنسي جان تيغانا سيصل الثلاثاء إلى الرياض وسيجتمع مع مسؤولي النادي من أجل مفاوضات الطرفين لإشراف الأول على تدريب الهلال في المرحلة المقبلة.

وفي حال الاتفاق بين الطرفين سيقود تيغانا الهلال في ما تبقى من دوري المحترفين الآسيوي وكذلك دوري المحترفين السعودي والأخير لم يتبق له سوى 3 مراحل ويحتل الهلال المرتبة الثانية بعد الاتحاد بفارق نقطتين لمصلحة الأخير.

يذكر أن المدرب الحالي للهلال هو الروماني كاتالين الذي كان مساعداً لمواطنه كوزمين قبل إقالته.

(http://www.alarabiya.net/articles/2009/03/17/68644.html#000)الشباب يفرط بفوزٍ في المتناول
من جانبه، فوت الشباب فرصة الانفراد بصدارة المجموعة الثانية وأكتفى بالتعادل السلبي أمام ضيفه بيروزي الإيراني في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، ليرفع الفريقان رصيدهما إلى 4 نقاط ويتصدر الفريق السعودي بفارق الأهداف فقط.

ورغم أفضلية الشباب الميدانية، إلا أنه لم يقدم المستوى المطلوب منه خصوصاً في الجانب الهجومي في ظل استسلام لاعبيه للرقابة التي فرضت عليهم من جانب الدفاع الإيراني.

وبدأ الشباب الشوط الأول مهاجماً، لكن هجماته لم تشكل خطورة على مرمى بيروزي قبل أن يصوب حسن معاذ كرة قوية ارتطمت بالدفاع وعادت سهلة للحارس علي رضا (11)، ورد بيروزي الإيراني عن طريق كريم باقري الذي صوب كرة قوية اعتلت العارضة الشبابية (16).

ورغم السيطرة الشبابية المطلقة، إلا أن بيروزي كاد أن يتقدم بالنتيجة لولا براعة وليد عبد الله الذي تصدى لكرة كريم باقري القوية (22).

وجاءت أخطر الفرص لمصلحة بيرزوي وأهدر علي كريمي هدفاً محققاً لفريقه عندما واجه المرمى ولعب الكرة سهلة في يدي وليد عبد الله (39)، قبل أن يهدر ناصر الشمراني فرصة مواتية للتسجيل بعد أن تباطأ في تصويب الكرة ليقطعها الدفاع الإيراني (40) بعد ذلك مال اللعب للهدوء حتى أعلن الحكم نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وعاود الشباب إلى الهجوم مع انطلاقة الشوط الثاني بحثاً عن هدف التقدم ولكن الدفاع الإيراني كان حاضراً في جميع المحاولات، وانطلق البرازيلي ريكاردو بوفيو بكرة على الطرف الأيمن ولعب كرة عرضية رائعة ولكن المدافع الإيراني أبعدها للركنية (54).

وأجرى مدرب الشباب انزو هيكتور تغييرين دفعة واحدة بدخول عبده عطيف وعبد العزيز السعران بهدف تنشيط الشق الهجومي، حيث كاد البرازيلي مارسيلو كماتشو أن يفتتح باب التسجيل لولا استعجاله ولعب الكرة بجوار القائم الأيسر للحارس علي رضا (65).

ولاحت فرصة مواتيه للبديل الثالث ناجي مجرشي، لكنه لعبها ضعيفة ليبعدها الدفاع وتتحول كرة مرتده كاد أن يخطف منها علي كريمي هدفا لفريقه لولا براعة المدافع نايف القاضي الذي أبعد الكرة عن منطقة الخطر (77).

وأضاع البديل حسين رضا فرصة لبيروزي وصوب الكرة سهلة في أحضان وليد عبدالله (84) وفي الوقت المحتسب بدل الضائع كاد عبد الله شهيل حسم المباراة لولا يقظة الحارس الإيراني الذي أمسك الكرة ببراعة ليعلن بعدها الحكم نهاية المباراة بالتعادل السلبي.
(http://www.alarabiya.net/articles/2009/03/17/68644.html#000)انتصار قطري وسط السقوط الإماراتي
وفي لقاء القمة العربي الخالص، خسر الشارقة الإماراتي أمام ضيفه الغرافة القطري صفر-2 في الشارقة ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وسجل ناصر كميل (15) والبرازيلي كليمرسون (53) هدفي المباراة.

وعوض الغرافة خسارته الأولى أمام الشباب 1-3 في الجولة الأولى ليرفع رصيده إلى 3 نقاط، في حين بقي الشارقة بدون رصيد بعدما تلقى خسارته الثانية على التوالي حيث كان سقط أمام بيروزي 1-3.

واستحق الغرافة الفوز بعدما كان الطرف الأفضل وسيطر على المجريات تماماً، رغم خوضه المباراة بدون لاعبيه الدوليين قاسم برهان واميرال ماركوني وبلال محمد لمشاركتهم مع المنتخب القطري في مباراته مع نظيره الكويتي (1-صفر) في الدوحة.

وافتتح الضيوف التسجيل مبكراً بعدما لعب العراقي نشأت أكرم كرة جميلة بالكعب إلى ناصر كميل الذي انفرد وسدد بقوة في الشباك (15).

وتألق كميل وشكل ازعاجا دائماً لدفاع الشارقة، وكان عند حسن ظن المدرب البرازيلي ماركوس باكيتا الذي فضل الزج به أساسياً مكان مواطنه فرناندوا الذي عاد وشارك في الشوط الثاني.

وأهدر الغرافة فرصة تعزيز هدفه بعد مجهود لكميل في الجناح الأيسر أرسل على إثره كرة إلى كليمرسون الذي سدد خارج المرمى رغم سهولة موقفه (35)، قبل أن يضيع كليمرسون فرصة ثانية بتسديدة قوية تألق حارس الشارقة في إبعادها إلى ركنية (38).

وسيطر الغرافة على المباراة تماماً بفضل حيوية خط وسطه المؤلف من نشأت أكرم وأنس مبارك والمغربي عثمان العساس وإيجابية تحركات سعد الشمري في الجهة اليمنى، وتوالت فرص متصدر الدوري القطري فسدد الشمري كرة قوية تهيأت أمامه من مدافع الشارقة العراقي حسين علاء لكن الحارس راشد أحمد طار وأبعدها قبل أن تدخل مرماه (40).

وعزز الغرافة تقدمه بهدف ثانٍ بعد كرة طويلة من العساس وصلت إلى كليمرسون الذي لم يجد صعوبة في التسجيل على يمين راشد أحمد (53)، ثم أرسل نشأت أكرم النشيط عرضية تطاول لها الشمري المتقدم براسه لكن راشد أحمد حرمه من التسجيل بعدما تالق في صد كرته (59).

ومن فرصة نادرة للشارقة، تقدم أحمد ضياء وسدد كرة قوية صدها حارس الغرافة عبد العزيز علي الذي حل بديلاً لبرهان وأبعدها ببراعة (69)، قبل أن يعاود علي تألقه مع رأسية البرازيلي جان كارلوس الخطرة (87).

لـــواء العـــز
03-18-09, 03:43 AM
قدم الهلال اليوم مستوىً متواضع >> ولكن نحنُ نأمل في مدربنا الفرنسي الجديد الخير لعلهُ ينظر إلى حالة تشكيلتنا الفاشلة ..


وأعتقد بأن الحل الأفضل هو أن يحل التائب مكان الفريدي والشلهوب مكان سيئول وبذلك تكتمل التشكيلة ..



لا تعليق أحبتي على ماحدث ...


أشكركـ أخوي إحساس على موضوعك ..


لاخلا ولاعدم >> مودتي واحترامي ..



لـــــــــــوآآء العــــــــــــــــز

F.B.I
03-18-09, 10:58 AM
ما ازيد ع كلام لواء العز
بس الهلال بهالمستوى ماعتقد انه بتآهل من المجموعه
وبالتوفيق للانديه السعوديه

إحساس
03-18-09, 04:38 PM
شكراً لكم على تواصلكم

لا تنسون ترى كل المباريات اللي تلعب خارج الأرض بتكون صعبة

يآعين آبوي
03-23-09, 10:27 PM
احساس
الله يعطيك العافيه

إحساس
03-28-09, 12:16 PM
الله يعافيك يابحر الشوق