مشاهدة النسخة كاملة : النصر يهزم الهلال في الكلاسيكو ويُحلق بالصدارة


إحساس
12-14-14, 09:02 PM
حقق فريق النصر فوزاً ثميناً على غريمه التقليدي فريق الهلال في دربي الرياض بهدف دون رد ضمن مباريات الجولة الـ12 من دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين، والذي أقيم مساء السبت علي إستاد الملك فهد الدولي بالرياض.

جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق مهاجم النصر محمد السهلاوي في الدقيقة 69 من ركلة جزاء، احتسبها حكم اللقاء التشيكي ليبور كوفاريك، بعدما تعرض للعرقلة من عبدالله الزوري الظهير الأيسر للهلال حيث أشهر له البطاقة الحمراء.

بهذا الفوز الغالي يرتفع رصيد فريق النصر إلى 31 نقطة ليعود إلى الصدارة بعدما انتزعها منه الأهلي مؤقتا، فيما تجمد رصيد الهلال عند 23 نقطة ويبقى في المركز الرابع ويواصل نزيف النقاط الذي يهدد فرصه في المنافسة على اللقب.

كانت بداية المباراة حذرة من جانب الفريقين وحاول اللاعبين تخطي مرحلة جس النبض وظلت الكرة حائرة بين أقدام لاعبي الفريقين في الدقائق العشرة الولى من زمن الشوط الأول.

لكن لاعبي الهلال استطاعوا السيطرة على الكرة وحاولوا الوصول لمرمى النصر وفي الدقيقة 12 تحصل لاعبي الهلال على ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة جزاء النصر تصدى لتسديدها اللاعب محمد الشلهوب وبالفعل سدد الشلهوب كرة يسارية متقنة ارتطمت بعارضة مرمى النصر لتحرم الهلال من هدف التقدم.

بعد كرة الشلهوب واصل لاعبي الهلال الضغط على لاعبي النصر في منتصف ملعبهم لمنعهم من التقدم وفي الدقيقة 14 نفذ عبدالله الزوري جملة تكتيكية مع نواف العابد لتصل الكرة للزوري داخل منطقة جزاء النصر لكنه سدد الكرة خارج المرمى في هجمة خطرة ثانية تمر بسلام على النصر.

وفي الدقيقة 18 توغل لاعب النصر القناص ناصر الشمراني داخل منطقة جزار النصر وسدد كرة يسارية قوية لكنها اصطدمت بالقائم الأيسر لمرمى عبدالله العنزي ويضيع على الهلال فرصة أخرى خطيرة.

وفي ظل هذا الضغط الهلالي حاول لاعبي النصر الخروج من ضغط لاعبي الهلال وحاولوا الوصول لمرمى الهلال واستطاع محمد السهلاوي تسديد كرة قوية لكن الحارس عبدالله السديري تصدى للكرة بسهولة.

وفي الدقيقة 33 ظهر اللاعب عوض خميس وسدد كرة قوية على مرمى الهلال والسديري يتصدى للكرة بنجاح وبعد هذه الكرة فرض لاعبي النصر سيطرتهم على الكرة.

ظل اللعب منحصر في منتصف الملعب في نهاية الشوط الأول واحتسب الحكم "ليبور كوفاريك" دقيقة واحدة وقت بدلاً من ضائع، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ومع بداية الشوط الثاني تدخل مدرب النصر داسيلفا سريعاً وأجر تغير أول هجومي وأشرك المهاجم حسن الراهب على حساب ماركينوس عند الدقيقة 52 بحثا عن تنشيط الجبهة الهجومية، فيما رد مدرب الهلال ريجيكامب بتغير أول بإشراك البرازيلي العائد من الاصابة تياغو نيفيز وأخرج محمد الشلهوب في الدقيقة 64.

وفي الدقيقة 67 قام مدرب النصر بعمل تغير إضراري وأخرج حسين عبدالغني قائد النصر مصاباً وأشرك يحي الشهري بدلاً منه.

وشهدت الدقيقة 69 الفرحة النصراوية الأولى بعدما نجح القناص محمد السهلاوي الحصول على ضربة جزاء بعد عرقلته من قبل لاعب الهلال عبدالله الزوري ليشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه عبدالله الزوري ليكمل الهلال المباراة بعشرة لاعبين، وتصدى محمد السهلاوي لتسديد ركلة الجزاء ونجح في تسجيل الكرة على يسار عبدالله السديري حارس الهلال معلناً تقدم النصر بهدف دون رد.

وفي الدقيقة 71 أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه مدافع النصر محمد حسين بعد تدخل قوي على البرازيلي تياجو نيفيز صانع ألعاب الهلال.

لم يجد مدرب الهلال أمامه سوى الدفع بتغيره الثاني على أمل إدراك هدف التعادل والعودة للمباراة وأشرك المهاجم الثاني يوسف السالم واخرج اللاعب سعود كريري في الدقيقة 75 من الشوط الثاني، فيما رد عليه مدرب النصر داسيلفا بسحب المهاجم محمد السهلاوي والدفع باللاعب محمد عيد.

وفي الدقيقة 85 حاول البديل تياجو نيفيز استغلال مهارته في المراوغة وتوغل داخل دفاعات النصر إلا أن ناصر الشمراني تدخل ليسدد الكرة من أمام تياجو نيفيز لكن دفاع النصر نجح في تشتيت الكرة بعيداً عن منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 88 لم يجد المدرب ريجيكامب أماهه سوى إخراج المهاجم ناصر الشمراني وإشراك عبد العزيز الدوسري ليخرج ناصر الشمراني غاضباً.

احتسب حكم اللقاء 6 دقائق وقت بدل من الضائع عن الشوط الثاني حاول فيهم لاعبي الهلال الاندفاع للأمام من أجل إدراك هدف التعادل لكن دون جدوى ليقوم لاعبي النصر بهجمات غاية في الخطورة بعد استغلال المساحات الواسعة في الخطوط الخلفية للاعبي الهلال لكنهم لم ينجحوا في التسجيل أيضاً ليطلق الحكم صافرته معلناُ نهاية الشوط الثاني والمباراة.

المسافر
12-15-14, 09:17 PM
مبروك فوز النصر

مباراة ماوصلت للمستوى المتوقع

حمودي
12-18-14, 07:12 PM
كفو النصر ومبروك الفوز

إحساس
02-09-15, 05:51 PM
شكراً لتواجدكم