مشاهدة النسخة كاملة : كوستاريكا تُطيح باليونان لتواجه هولندا في ربع نهائي المونديال


إحساس
06-30-14, 12:22 PM
خطوة جديدة للأمام قام بها منتخب كوستاريكا، بعد أن صعد لدور الثمانية لأول مرة في تاريخه بالتغلب على اليونان بركلات الترجيح 5-3 بعد التعادل بهدف لكل منهما.

المنتخب الكوستاريكي صاحب المفاجأة الكبرى في كأس العالم بالصعود كأول من مجموعة الموت التي ضمت إنجلترا وإيطاليا وأوروجواي واصل مسيرته ليضرب موعدا مع هولندا في دور الثمانية.

مباراة مملة طوال أحداثها لم تشهد إثارة سوى في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني بالإضافة لبعض فترات الشوطين الإضافيين.

قدم المنتخبان واحد من أكثر الأشواط المملة في كأس العالم بسبب الحذر المبالغ فيه دفاعيا من كلا الفريقين مع محاولات مستمرة لكوستاريكا لاختراق الدفاعات اليونانية.

وكاد المنتخب اليوناني أن يسجل هدف التقدم في الدقيقة 38 عن طريق ساليبنجديس الذي قابل عرضية من الناحية اليسرى إلا أن جامبوا حارس كوستاريكا تصدى لها ببراعة.

في الشوط الثاني وبعد 7 دقائق فقط استطاع بريان رويز قاهر إيطاليا أن يسجل هدف التقدم بعد أن سدد كرة خادعة أرضية بيسراه سكنت شباك كارميزيس الذي اكتفى بمشاهدة الكرة تدخل المرمى.

وتغاضى حكم المباراة عن احتساب ضربة جزاء واضحة بعد لمسة يد على فاسيلس توروسيدس مدافع منتخب اليونان داخل منطقة الجزاء.

وتعرض دوراتي مدافع كوستاريكا للطرد ليزيد من معاناة فريقه في الحفاظ على هدف التقدم والذي كاد أن يؤهله للدور التالي.

وفي الدقيقة 92 استطاع سوكراتيس باباستاثوبولوس مدافع منتخب اليونان أن يعدل النتيجة بعد أن تابع كرة ارتدت من حارس كوستاريكا لتنتقل المباراة للوقت الإضافي.

وفي الشوط الإضافي ضغط المنتخب اليوناني بنية إحراز هدف التقدم مستغلا النقص العددي الذي يعاني منه منتخب كوستاريكا إلا أن جامبوا تألق خلال النصف ساعة في الدفاع عن عرينه ليحتكم الفريقين لضربات الترجيح.

واستطاع المنتخب الكوستاريكي أن يحسم ضربات الجزاء 5-3 بعد أن تصدى نافاز حارس كوستاريكا لضربة جزاء من جيكاس فيما استطاع زملائه أن يحولوا الـ5 ضربات بنجاح داخل الشباك.