مشاهدة النسخة كاملة : عودة ساخنة للدوري السعودي بقمة النصر والإتحاد المصيرية .. وصدام الأهلي والشباب


إحساس
03-21-14, 02:42 PM
يستأنف غدا السبت دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين ، بعد توقف أستمر شهراً كاملاً ، ليدخل الأسابيع الأخيرة والحاسمة ، لتحديد البطل و الهابطين لدوري الدرجة الاولى .

وتتجه الانظار إلى مباراة النصر والاتحاد يوم الأحد ، باعتبارها اهم مباريات الجولة الرابعة والعشرين ، التي سوف تستهل السبت بثلاث مباريات ، وتختتم الأحد بأربع مواجهات .

وأضفى فقدان النصر ثلاث نقاط قبل فترة التوقف ، بالإضافة إلى خروجه من كأس ولي العهد مزيداً من الإثارة على الجولات الثلاث المتبقية من عمر المسابقة ، خاصة بعد ان تقلص الفارق بينه وبين الهلال صاحب المركز الثاني إلى ست نقاط ، بعد ما كان تسع نقاط،.

ويضع عشاق النصر أيديهم على قلوبهم عقب خروج فريقهم من كأس خادم الحرمين بالخسارة من الشباب ، كما شهد النادي أحداثاً خلال فترة التوقف ، ضاعفت من مخاوف النصراويين ، يأتي في مقدمتها ما أشيع عن توقيع الظهير الأيمن للفريق للغريم التقليدي الهلال ، قبل ان ينفي كل الأطراف الخبر، لينتقل الحديث عن التجديد مع مدرب الفريق كارينيو ، ودخول نادي قطر القطري في مفاوضات مع المدرب .

وداخل الملعب ، اكتفى الفريق منذ مباراة الشباب في كأس خادم الحرمين بالتدريبات اليومية ، واجرى مباراة ودية وحيدة مع نجران ، ويفقد النصر في هذه المباراة مدافعه عمر هوساوي للإيقاف ، بينما استعاد الفريق مدافعه البحريني محمد حسين ، الذي كان قد تعرض للإصابة قبل فترة التوقف.

وعكفت الإدارة النصراوية وبعد الخروج من كأس خادم الحرمين الشريفين ، على تجهيز اللاعبين نفسيا ، وشحذ همهم لاستعادة روح النصر التي حافظت على سجل الفريق طوال الدوري بدون هزيمة حتى مباراة الهلال في الجولة ال 23 .

وقال الأمير فيصل بن تركي رئيس النادي في وقت سابق إن فريقه يتبقى له ثلاث مباريات مصيرية للتتويج بلقب الدوري ، وإذا أراد ذلك ، فعلينا الفوز بالنقاط التسع ، والاعتماد كليا على جهودنا .

فنيا يتوقع ان يخوض كارينيو المباراة مدرب النصر بنهج هجومي صريح ، معتمداً في ذلك على طريقة لعبه التي يعتمد عليها ، والمتمثلة في 4-4-2 . . بقي التذكير بان النصر يتصدر ب 60 نقطة .

على الجانب الآخر يدخل الاتحاد المباراة تحت قيادة فنية جديدة للمدرب المحلي خالد القروني ، كما ان الفريق عائد للتو من خسارة خارج الديار ، في دوري أبطال آسيا على يد لخويا القطري ، وحمل مسؤولو النادي مسؤلية الخسارة للحكم الياباني الذي ادار تلك المباراة ، بالإضافة إلى خيارات خالد القروني من اللاعبين الذي خاض بهم تلك المباراة ، خاصة اعتماده على احمد الفريدي البعيد تماما عن مستواه ، بالإضافة إلى المدافع حمد المنتشري.

ويتوقع ان يغير القروني من قناعاته ، ويجري بعضا من التغييرات على تشكيلته امام النصر .وسيدخل الاتحاد المباراة بدون أي ضغوط ، حيث يحتل المركز السادس برصيد 29 نقطة ، ولا ينافس الفريق على أي من مراكز المقدمة أو يحاول الهروب من شبح الهبوط ، بينما يقع النصر تحت ضغوط هائلة .

ويلعب في نفس يوم الاحد الهلال مع الشعلة في مباراة هامة للفريقين ، خاصة للهلاليين الذين يتشبثون حتى اللحظة الاخيرة بآمال المنافسة على اللقب ، خاصة بعد أن منحتهم النقاط الثلاث التي فقدها النصر بريق أمل أن كل الاحتمالات واردة.
بينما يلعب الشعلة لمزيد من الامان بعد ان احتل المركز التاسع ، وحصد حتى الآن 25 نقطة.

وستكون الجماهير على موعد مع قمة أخرى سوف تجمع الأهلي والشباب ، حيث يخوض الفريقان تنافسا شرسا فيما بينهما لحسم المركز الثالث ، من أجل حجز مقعد في دوري أبطال آسيا ، ويفصل بينهما ثلاث نقاط فقط ، لمصلحة الاهلي الذي يحتل المركز الثالث حاليا 38 نقطة ، ويأتي الشباب رابعاً ب 35 .

واللافت للانتباه المستويات المتذبذبة للفريق الشبابي خلال الفترة الاخيرة سواء في الدوري المسابقات المحلية ، وحتى في دوري أبطال آسيا ، حتى أصبح الفريق لغزا للمراقبين ، والأهلي ليس ببعيد عن حالة اهتزاز المستوى ، بل انها كانت السمة الغالبة للفريق طوال هذا الموسم .

وتقام يوم الاحد أيضا مباراة هامة في المنطقة الشرقية ، تجمع الاتفاق مع الفتح ، وهي مباراة هامة اكثر للاتفاقيين ، الذين تحوم حولهم خطر الهبوط ، حيث يحتل الفريق المركز العاشر ب 25 نقطة ، بينما يحتل الفتح المركز السابع بفارق الأهداف ، حيث يحمل نفس الرصيد ب 25 نقطة.

وتستهل الجولة الرابعة والعشرين السبت بثلاث مباريات اهمها ديربي القصيم عندما يلتقي الرائد مع التعاون ، ويلعب أيضا النهضة مع العروبة ثم الفيصلي ونجران ، وهي مباريات تمثل اهمية خاصة على صعيد الهروب من شبح الهبوط.