مشاهدة النسخة كاملة : الأخضر إلى نهائيات أمم آسيا 2015


إحساس
11-16-13, 02:41 PM
تأهل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم بصفة رسمية لنهائيات أمم آسيا 2015 التي ستقام في استراليا، وذلك بعد فوزه على ضيفه المنتخب العراقي بهدفين مقابل هدف واحد في اللقاء الذي جمع بينهما مساء السبت على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام ضمن الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثالثة.

جاء هدفي الأخضر عن طريق تيسير الجاسم في الدقيقة (18) وناصر الشمراني في الدقيقة (60)، وجاء هدف العراق بواسطة يونس محمود في الدقيقة (45).

بالنتيجة ارتفع الأخضر برصيده الى 12 نقطة من أربع مباريات في الصدارة، وبقي العراق في ثلاث نقاط في المركز الثالث خلف المنتخب الصيني الى فاز اليوم على اندونيسيا بهدف ورفع رصيده الى سبع نقاط في المركز الثاني.

جاءت المباراة قوية وحماسية بين الطرفين ونجح المنتخب السعودي في تسجيل هدف مبكر عن طريق تيسير الجاسم الذي تابع كرة مررها ابراهيم غالب بصورة رائعة وتباطأ فيها الدفاع العراقي مع حارس المرمى وغمزها داخل المرمى هدف أراح الأعصاب، بعد الهدف قل عطاء المنتخب السعودي كثيرا ونجح المنتخب العراقي في فرض سيطرته ونجح في الوصول الى مرمى ووليد عبد الله في أكثر من مناسبة وأنقذ القائم والعارضة هدفا عراقيا مضمونا ، الشوط الأول يسير نحو النهاية ينجح يونس محمود في تسجيل هدف التعادل من تسديدة يسارية فشل وليد في التصدي لها.

في الشوط الثاني واصل المنتخب العراقي فرض سيطرته على مجريات المباراة وحاول كثيرا التسجيل ولك المنتخب السعودي استشعر الأمر وقادم هجمات منطمة ومن احداها نجح ناصر الشمراني في تسديد كرة من خارج منطقة الجزاء فشل حارس مرمى العراق في التصدي لها لتلج الشباك هدفا سعوديا رائعا.

بعد الهدف السعودي حاول العراق الوصول تسجيل هدف التعادل ولكن الدفاع السعودي ومن خلفه وليد عبد الله نجح في الحفاظ على النتيجة حتى اعلن الحكم الياباني ماسكاي توما عن نهايتها بفوز الأخضر بهدفين مقابل هدف للعراق، وبالتالي أعلن الأخضر وصوله الى نهائيات آسيا للمرة التاسعة في تاريخ.

وعقب نهاية المباراة احتفل اللاعبون مع الجماهير بهذا الانجاز وانضم اليهم أحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الذي قام بتهنئة اللاعبين فردا فردا على هذا التأهل.