مشاهدة النسخة كاملة : السعودية: لائحة جديدة للحد من التصوير العشوائي


إحساس
11-01-13, 01:33 PM
تعتزم السلطات السعودية إصدار لائحة جديدة تحد من التصوير العشوائي في المواقع والأماكن العامة، ومن المتوقع إصدارها بعد شهر تقريباً.

وقال مصدر في هيئة الإعلام المرئي والمسموع في السعودية إن هذه اللائحة تستهدف الأفراد غير المرخص لهم بالتصوير التلفزيوني أو ينتهكون حقوق وخصوصيات الآخرين.

وتوقع المصدر أن ترى هذه اللائحة النور خلال شهر تقريباً، وبعد صدورها ستنظم عملية البث عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية الأخرى، وكذلك البث عن الهواتف الذكية وغيره.

وأوضح: "نعمل حاليا على لائحة جديدة في طريقها لترى النور، توجد حالياً لائحة لكن للأسف لم تعط اعتبارا من جهات عديدة، ونحن نرغب في أن تصدر لائحة جديدة تكون معتبرة ومعرفة لدى الكثير من القطاعات مثل الجهات الأمنية وغيرها، ولدينا لائحة واضحة في التراخيص لمكاتب القنوات الإعلامية ممثلة في تصريح لمكتب تمثيل للقناة الفضائية في المملكة. ويجب ألا تصور أي شيء قبل الحصول على هذه الرخصة".

ولفت المصدر إلى أن: "التصوير في الأماكن العامة السماح به غير مطلق، وما يقوم به بعض الأفراد خطأ وخاصة في الأماكن التي لا يسمح فيها التصوير، وهذا ما ستنظمه اللائحة الجديدة".

وأكد المصدر بحسب العربية نت على وجود لائحة قديمة تم اعتمادها سابقاً، حصرت التصوير في الأماكن المسموح فيها التصوير وارتبطت بوضع لوحات في كل الأماكن تحدد مسموح أو لا، ولعدم وضع اللوحات هذه لم تطبق اللائحة فعليا".

يذكر أنه في الآونة الأخيرة انتشرت عدداً من الفيديوهات المسيئة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من أبرزها مقطع التحرش بفتيات شرق السعودية، وأيضاً مقطع آخر لشاب سعودي يصور ويضرب عامل نظافة.

ملكة بأخلاقي
11-02-13, 02:29 PM
كثير التصوير طلع فضائح فيها استفاده وفيها فضيحة

إحساس
11-11-13, 02:03 AM
صدقتي أختي .. لكن أنا أشوف إنها مفيدة لنا للإتعاض ... ومثل ماقلتي

مشكلتها فضايح