مشاهدة النسخة كاملة : السماح للمستثمرين الأجانب بتملك الأندية السعودية


إحساس
08-04-13, 01:11 PM
كشفت مصادر مطلعة عن سماح لجنة خصخصة الأندية للمستثمرين الأجانب بشراء الأندية السعودية وتملكها بعد خمس سنوات من تطبيق نظام الخصخصة بشكل رسمي ومزاولة المستثمرين السعوديين عملهم فيها.

وحسب الجزيرة أونلاين تم وضع شروط خاصة للمستثمر الأجنبي أهمها ألا يكون قد صدرت ضده أحكاما بسبب مخالفات جوهريّة لأنظمة الاستثمار الأجنبي، وألا يكون قد حُكم عليه سابقاً في مخالفات مالية أو تجارية، سواء في المملكة أو في بلدان أخر، إضافة إلى اشتراطات مالية أخرى سيتم تحديد مبالغها في حال إقرار الخصخصة رسميا.

ويأتي وضع هذا القرار الجديد من فريق عمل مشروع دراسة خصخصة الأندية السعودية من اجل فتح المجال للاستثمارات الأجانب وزيادة مداخيل الأندية السعودية على المدى البعيد.

وينتظر مسيرو القرار في الكرة السعودية البت النهائي من المجلس الاقتصادي الأعلى على بعض البنود والأنظمة التي تم رفعها من قبل فريق مشروع خصخصة الأندية السعودية في وقت سابق قبل تطبيقها وبشكل رسمي خلال السنوات المقبلة .

يذكر أن الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب قد أصدر قرارا بتشكيل فريق عمل لدراسة التخصيص وتطوير الاستثمار الرياضي برئاسة الأمير عبدالله بن مساعد، وقام الفريق بتسليم ملف الخصخصة بشكل كامل في وقت سابق.

إحساس
08-04-13, 10:40 PM
هي فكرة طبعاً إستثمارية وعلى الأقل الأجانب يجون ورجال الأعمال الكبار