مشاهدة النسخة كاملة : الفيفا تعلن عن عدم وجود نية لإلغاء كأس القارات


إحساس
06-23-13, 12:51 PM
أعلن بيكا أودريوزولا المتحدث باسم الاتحاد الدولي لكرة القدم أن "فيفا" لا ينوي إلغاء مسابقة كأس القارات 2013 لكرة القدم المقامة حاليا في البرازيل، بسبب الاحتجاجات الاجتماعية والعنف القائم في البلاد.

وقال أودريوزولا أمس الجمعة في ريو دي جانيرو في مؤتمر صحافي: "لا ننوي في أي وقت من الأوقات إلغاء المسابقة، ولم تتم مناقشة ذلك. نحن على تواصل مع المنتخبات، نراقب الوضع مع السلطات، ولم نتلق أي طلب انسحاب من أي منتخب مشارك".

وكان متظاهرون قد رموا الحجارة على حافلة تقل موظفين في الاتحاد الدولي أمس الخميس في سلفادور على هامش مباراة الأوروجواي ونيجيريا. كما رموا الحجارة على واجهة زجاجية لمدخل فندق يسكنه موظفو الفيفا.

وأضاف أودريوزولا: "ندعم الحق في حرية التعبير عندما يكون سلميا. لكننا ندين كل أشكال العنف. سنستمر في مراقبة الوضع ونحن على اتصال مستمر مع السلطات المحلية".

وتشهد البرازيل منذ 10 أيام تظاهرات تاريخية ضمت نحو مليون شخص أمس الخميس في عدة مدن ما تسبب في وفاة شخص وعشرات الجرحى.

ويحتج المتظاهرون على ارتفاع أسعار النقل العام والنفقات الكبيرة جدا لتنظيم مونديال 2014 كرمز صوبوا السهام عليه لانتقاد الحكومة على الأموال الطائلة التي أنفقتها لاستضافة كأس القارات وكأس العالم 2014، في وقت تهمل فيه المسائل التي تهم المواطن العادي مثل الطبابة والتعليم.