مشاهدة النسخة كاملة : الأهلي (ناجح) في الآسيوية


إحساس
05-23-13, 09:17 PM
تأهل فريق الأهلي السعودي إلى دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم بفوزه على ضيفه الجيش القطري بهدفين دون مقابل ، في مباراة الإياب التي جرت مساء اليوم الثلاثاء على استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع.

سجل البرازيلي برونو سيزار الهدف الأول مع الدقيقة (25) وأضاف مصطفى بصاص الهدف الثاني مع الدقيقة (38).

بهذه النتيجة يضمن الأهلي الظهور في دور الثمانية الذي سيقام في نهاية شهر أغسطس القادم وذلك بعد تفوقه في مجموع المباراتين حيث كان التعادل حاضراً في مباراة الذهاب في قطر.

لعب الأهلي المباراة بنفس التشكيلة التي لعب بها مباراة الشباب في دور الأربعة في مسابقة كأس الأبطال وهي التشكيلة التي غاب عنها اللاعب المهاجم وذلك بسبب إصابة الثلاثي سيموس والحوسني والخميس وعدم جاهزية المهاجم الرابع في الأهلي عيسى المحياني ليلعب المدرب أليكس بستة لاعبين في خط الوسط مما أوحى لفريق الجيش بأن الأهلي سيعتمد على الدفاع فقط والخروج بالتعادل السلبي والذي يصب في مصلحة الأهلي ليندفع فريق الجيش مبكراً ويسيطر على مجريات اللعب خلال الدقائق الـ 20 الأولى ليظهر بعد ذلك تكتيك الأهلي الذي يعتمد على الهجمات المرتدة والتي سجل من خلالها البرازيلي برونو سيزار الهدف الأول من تمريرة عرضية من السوادي يجهزها البرازيلي لنفسه ويسدد كرة قوية على يمين الحارس القطري أحمد سفيان كهدف أول في المباراة.

بعد ذلك ضرب الأهلي دفاع الجيش مرة أخرى بواسطة بصاص الذي يقوم بنفس ماقام به سيزار من تسديد ولكن هذه المرة على يمين الحارس سفيان كهدف ثاني للأهلي وهي النتيجة التي انتهى بها الشوط الأول.

في الشوط الثاني مرر سيزار كرة ذهبية انفرادية للبصاص الذي يتعرض لإعاقة من الحارس يعلن على إثرها الحكم الأوزبكي فالنتين عن ركلة جزاء للأهلي نجح الحارس أحمد سفيان في التصدي لها رغم قوة الكرة المسددة من برونو سيزار.

وبرغم ضياع ركلة الجزاء لم يهتز الفريق الأهلاوي بل واصل تفوقه في اللعب وكاد أن يسجل هدف ثالث في أكثر من كرة خاصة الكرة العرضية من تيسير الجاسم لبرونو والمرمى خالي لكن البرازيلي يضيعها في لقطة غريبه، ليمر بعد ذلك الوقت الأصلي والوقت البديل ويطلق الحكم صافرته معلناً نهاية المباراة.

وكان قبل المباراة قد قام لاعب الجيش البرازيلي فاجنر بإهداء حارس الأهلي ياسر المسيليم باقة ورد كأعتذار على الدخول العنيف في مباراة الذهاب والذي تسبب في إصابة المسيليم وعدم إكماله المباراة.