مشاهدة النسخة كاملة : وفاة لاعب نادي الرياض السابق فهد الحمدان


إحساس
04-26-13, 06:16 PM
انتقل إلى رحمة الله صباح اليوم الجمعة لاعب نادي الرياض السابق فهد الحمدان في المستشفى العسكري بعد معاناة مع المرض، وصلي عليه في جامع الراجحي شرق الرياض بعد صلاة عصر اليوم.

وكان الحمدان قد بدأ مشواره الرياضي مع نادي الرياض في العام 1987 ومثل المنتخب السعودي في عدت مشاركات، وأعلن اعتزاله كرة القدم عند عمر 35 سنة، ومن انجازاته حصوله على هداف دوري خادم الحرمين الشريفين عامي 1994 و 1997 وهداف كأس الإتحاد السعودي عام 1994 .

السيرة الذاتية للاعب الحمدان:
بدأ مشوار النجم الكبير فهد الحمدان في نادي الرياض منذ موسم 1407هـ وانطلق يشق طريقه إلى عالم النجومية وسط عمالقة المهاجمين والهدافين السعوديين حتى استطاع أن ينال لقب هداف كأس دوري خادم الحرمين الشريفين مرتين.. وكذالك هداف كأس الاتحاد السعودي..
ولد في عام 1386 هـ \ 1966م.. ويحمل رقم 9 على ظهر فانلته وهذا الرقم يحمل دلالة مهمة في حياته الكروية.. فهو يعشق نجم هولندا المعتزل فان باستن ويعتبره مثله الأعلى ويحب ماجد عبد الله نجم السعودية ويرى فيه القدوة الطيبة خارج وداخل المستطيل الأخضر.

و أعلن الحمدان عن اعجابه بفان باستن الأسطورة الهولندية كثيرا وكان يحاول تقليده في طريقة إحراز الأهداف. حتى تم إطلاق عليه لقب " فان باستن " وهو أغلى لقب يعتز به هداف الرياض.. والطريف أن هناك وجه شبه غريب بينه وبين النجم الهولندي وهو كثرة الإصابات والتي أدت إلى اعتزال فان باستن مبكرا.. ويقول فهد إن الإصابات تطارده وتمنعه دائما من الاستمرار في صفوف المنتخب الوطني طويلا.. فدائما ينضم لللفريق ومن ثم يصاب.

و إذا كان فهد تألق مع فريقه في الدوري السعودي.. فإنه استطاع أيضا أن يواصل التألق مع فريقه في بطولة كأس الكؤوس العربية السادسة بتونس بإحرازه لأهداف حاسمة ساهمت بشكل مؤثر في صعود فريقه للأدوار النهائية من البطولة وحصوله على الميدالية البرونزية رغم مشاركته للمرة الأول في بطولة عربية خارجية.

ويضيف فهد بقوله " الفرق السعودية - وخاصة الأندية - تظهر قوتها بوضوح على المستوى الأسيوي.. أما إذا لعبت مع فرق أفريقية فلا تتفوق عليها كثيرا.. لإننا في السعودية لم نهتم بعد بالقوة الجسمانية للاعبين ورفع لياقتهم البدنية مثل الاندية الافريقية بل نعتمد على لعب الكرة السهلة بأسلوب برازيلي يغلب على طابع الأداء في معظم الفرق. ولكن نحن في طريقنا لرفع لياقتنا والاهتمام بالتكوين الجسماني لكل لاعب مثل الاندية الافريقية وقريبا سوف نتفوق عليهم ".

و بالمناسبة فهد الحمدان يريد أن يصبح كل لاعب سعودي قوي البنيان ولياقته البدنية عالية مثلما يفعل هو مع نفسه.. وبالفعل فهد من أصحاب القوام المعتدل الممشوق.. طوله 183 سم ووزنه 77 كيلو جرام ولياقته البدنية تساعده على إرهاق أي مدافع يلعب أمامه.

ووحسب موسوعة ويكبيديا أعلن مهاجم الرياض فهد الحمدان اعتزاله كرة القدم عام 1422 بعمر " 35سنة "و بعد عطاء دام نحو 18 عاما.. وأوضح آنذاك في تصريحات صحفية انه لم يتقدم بذلك رسميا إلى إدارة ناديه التي لم تقدر مجهودات على حد قوله.. بعد ان غاب طويلا عن النادي لاحتجاجه على إدارة النادي آنذاك في طريقة تعاملها مع لاعبو جيله الذهبي الذين اعتزلوا واحدا تلو الأخر بصورة محزنة ليعود الرياض كما كان عليه قبل جيله الذهبي الذي زاحم أندية الرياض " النصر والهلال والشباب " على المنصات والبطولات.

المسافر
04-29-13, 01:23 PM
الله يرحمه

حمودي
05-02-13, 08:54 PM
الله يرحمه

إحساس
05-05-13, 09:09 AM
شكراً لكم لتواصلكم