مشاهدة النسخة كاملة : المحرق البحريني يطيح بنجران السعودي ويبلغ دور الثمانية لدوري ابطال الخليج


إحساس
04-03-13, 09:08 PM
بلغ المحرق البحريني دور الثمانية من مسابقة دوري ابطال الخليح لكرة القدم بعد فوزه الكبير على ضيفه نجران السعودي بثلاثة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على استاد مدينة خليفة الرياضية في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية للمسابقة.


وسجل السوري محمد رضوان قلعه جي (49)،والنيجيري أوشيه أوجبا (54) ومحمود عبد الرحمن – رينجو (64 من ركلة جزاء) أهداف المحرق الذي نجح في رفع رصيده الى 9 نقاط ،ليضمن إنهاء الدور الأول في صدارة مجموعته وخوض مباراة دور الثمانية على أرضه،بينما تجمد رصيد نجران عند 3 نقاط بنفس رصيد السالمية الكويتي،وبات بحاجة للفوز أو التعادل على أقل تقدير للتأهل بسبب أفضلية المواجهات المباشرة .


وسيطر التكافؤ على مجريات الشوط الأول من المباراة الذي انتهى سلبيا ،قبل أن يفرض المحرق سيطرته شبه التامة على الشوط الثاني ويتمكن من تسجيل ثلاثة اهداف في غضون ربع ساعة منحته النقاط الثلاث كاملة وجعلته يواصل مسيرة الحفاظ على اللقب.


وطغى الحذر على اداء الفريقين مع مطلع المباراة،قبل ان يبادر المحرق في الامتداد صوب مرمى نجران من مختلف المحاور لكن دون خطورة كبيرة باستثناء كرة محمود جلال التي ابعدها مدافع نجران قبل عبورها خط المرمى.


في المقابل اعتمد نجران على ارسال الكرات الطويلة صوب مناطق المحرق،وشكلت تحركات السوري جهاد الحسين ازعاجا لمدافعي المحرق الذين تدخلوا في اكثر من مناسبة لابعاد شبح الخطورة عن مرمى سيد جعفر.


ومع مطلع الشوط الثاني كان المحرق يكثف ضغطه على مرمى مضيفه ،وتمكن السوري محمد رضوان من افتتاح التسجيل في الدقيقة 49 حينما دخل منطقة الجزاء وراوغ مدافع نجران وسدد بقوة في المرمى ليضع فريقه في المقدمة.


حاول نجران التعديل بسرعة لكنه اصيب بصدمة جديدة حينما تلقت شباكه هدفا ثانيا بواسطة النيجيري أوشيه أوجبا الذي تلقى كرة طويلة من الحارس سيد جعفر وواجه الحارس وسدد على يمينه في الدقيقة 54.


ولم تكد تمضي عشر دقائق حتى حسم المحرق النتيجة نهائيا بتسجيل الهدف الثالث عبر محمود عبد الرحمن (رينجو) من ركلة جزاء احتسبها الحكم القطري بنجر الدوسري لمصلحة اللاعب نفسه اثر اعاقته من مدافعي نجران.


امتد نجران صوب المناطق الامامية بغية التسجيل واتيحت له اكثر من فرصة خطيرة لكن تألق الحارس سيد جعفر ساهم في الحفاظ على نظافة شباكه،في الوقت الذي كاد فيه المحرق أن يعزز تقدمه عبر أكثر من هجمة معاكسة أهدرها لاعبوه بسبب التسرع ليخرج اصحاب الارض بفوز كبير .