مشاهدة النسخة كاملة : عموري مؤهل للَعب في الأندية الأوروبية الكبيرة


إحساس
03-03-13, 02:22 PM
صرح مدرب نادي العين الروماني اولاريو كوزمين متصدر الدوري الإماراتي لكرة القدم أن مستوى لاعب فريقه عمر عبد الرحمن المشهور بـ (عموري) أعلى من مستوى الدوري الإماراتي، وانه يستطيع اللعب في اكبر الأندية الأوروبية بسهولة.

جاء كلام كوزمين بعدما ذكرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية أن أندية برشلونة وملقة الاسبانيين وارسنال ومانشستر سيتي الانجليزيين وهامبورغ ودورتموند وشالكه الألمانية تراقب عمر عبد الرحمن الذي نال لقب أفضل لاعب في كأس الخليج الحادية والعشرين التي اختتمت مؤخرا في البحرين. ويلقب عبد الرحمن (22 عاما) ب "مارادونا الخليج " بالنظر إلى موهبته العالية في المراوغة وتسجيل الأهداف، وهو ما أكده في مباراة العين مع الهلال في دوري أبطال آسيا الثلاثاء الماضي بتسجيله هدف التعادل بطريقة رائعة حيث قاد فريقه للفوز 3-1.

وقال كوزمين "الدوري الإماراتي لا يتناسب حاليا مع إمكانيات عمر عبد الرحمن الذي يملك قدرات خاصة تؤهله للعب في أقوى الدوريات الأوروبية، ومن حقه أن يلعب في منافسة أقوى من المسابقة المحلية". وتابع "اعلم أن هذا الحديث سيغضب العين ولكن هذه الحقيقة، فالمستوى الذي يقدمه عمر يفوق إمكانيات الدوري الإماراتي وعليه أن يلعب في مكان آخر، وأنا شخصيا إذا تعاقدت مستقبلا مع أي ناد أوروبي سآخذ عمر معي للعب هناك لإبراز موهبته وإظهار قدراته".

وأشار كوزمين إلى أن "كل مدرب يتمنى أن يكون معه لاعب مثل عمر عبد الرحمن، ومن مصلحة اللاعب وكرة الإمارات أن يتواجد لاعب إماراتي في الدوريات العالمية، خصوصاً انه يملك كل الإمكانيات التي تؤهله لذلك".

وكان عمر عبد الرحمن كشف قبل أيام انه تلقى عرضا رسميا للعب في بنفيكا البرتغالي لمدة عام على سبيل الإعارة لكن إدارة ناديه فضلت عدم الاستغناء عنه. كما خاض تجربة قصيرة مع مانشستر سيتي في أغسطس الماضي بعد تألقه اللافت مع منتخب الإمارات في منافسات كرة القدم في اولمبياد لندن 2012.