مشاهدة النسخة كاملة : النصر والعربي الكويتي.. إثارة بـ «طابع خليجي»


إحساس
02-13-13, 12:00 PM
يشـهد ذهـــاب دور الثمانية من مسابقة كأس الاتحاد العربي لكرة القدم مواجهة من العيار الثقيل، عندما يستضيف النصر السعودي نظيره العربي الكويتي مساء اليوم (الأربعاء) في «دربي خليجي» يتنبأ الكثيرون بأن تصحبه إثارة عالية، وفي مباراة أخرى لن تقل إثارة عن سابقتها يحط الإسماعيلي المصري رحاله في الجزائر لملاقاة شباب بلوزداد في الدور ذاته، وعادت البطولة مجدداً بعد غياب امتد أكثر من خمسة أعوام، بعد أن كانت تحمل مسمى دوري أبطال العرب إذ كانت تضم عدداً أكبر من الأندية، واليوم تعود البطولة بحلتها السابقة والمسمى ذاته.

النصر الذي تأهل بسهولة إلى دور الـ8 بعد فوزه على الحد البحريني ذهاباً وإياباً، لم يلعب دور المجموعات، إذ وضعته القرعة في دور الـ16 بشكل مباشر، إلا أن الفريق السعودي يعيش أوضاعاً فنية جيدة الفترة الحالية، إذ بلغ أخيراً نهائي الكأس المحلي إذ سيلاقي غريمه الهلال، كما أنه يحتل المرتبة الرابعة في دوري زين، ويعول النصراويون كثيراً على هذه البطولة، إذ تمثل أملاً كبيراً لديهم للعودة إلى حمل الألقاب، وسيفتقد الفريق الأصفر إلى مهاجمه الأكوادوري جيمي أيوفي في البطولة العربية كاملة في حال تأهله للأدوار المقبلة، إذ تعرض لإصابة قوية في آخر مباراة لفريقه خضع على إثرها لجراحتين ستبعدانه عن الملاعب ستة أشهر، وسيعتمد النصر على عناصر الخبرة أمام العربي كما هي حاله دوماً وتحديداً الثلاثي حسين عبدالغني، والمصري حسني عبدربه، والبرازيلي رافائيل باستوس، فيما لن يستطيع كارينيو الاستفادة من محور الارتكاز إبراهيم غالب لعدم تشافيه الكامل من الإصابة التي لحقت به أخيراً.

في الجانب الآخر، يرى أبناء العربي الكويتي في البطولة العربية فرصة مواتية لاستعادة الأمجاد والخروج بموسم ناجح في حال تحقيق اللقب، ولن يكون النصر الفريق السعودي الأول الذي يقف في طريق العربي، إذ واجه الأخير متصدر دوري زين، الفتح ونجح في إقصائه بفوزه ذهاباً وتعادله إياباً، وقد تكون فرصة وجود مباراة الإياب في الكويت تعطي روحاً أعلى لعناصر «الفريق الأخضر» من أجل الخروج بنتيجة إيجابية ذهاباً تسهل من مهمته إياباً، وسيهدد مدربه بالمهاجم الدولي فهد الرشيدي كما يعتمد على تحركات علي مقصيد، إضافة إلى القوة في خطة دفاع ممثلة بالبحريني محمد سيد عدنان، والسنغالي فال.

إحساس
02-14-13, 05:54 PM
السهلاوي ينقذ النصر أمام العربي وطرد باستوس

أنقذ محمد السهلاوي فريقه النصر من تعادل بطعم الخسارة أمام ضيفه العربي الكويتي بتسجله هدف الفوز في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا عن الضائع من اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة كاس الاتحاد العربي لكرة القدم، وانتهى بفوز النصر بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

بكر النصر بتسجيل هدف السبق عن طريق محترفه البرازيلي بوافيل باستوس في الدقيقة (16) وعادل العربي النتيجة عن طريق أحمد هايل في الدقيقة (18)، وأضاف حسين الموسوي الهدف الثاني للعربي في الدقيقة (34)، وعادل حسني عبد ربه النتيجة للنصر في الدقيقة (64) من ركلة جزاء، واضاف محمد السهلاوي الهدف الثالث في الدقيقة (94).

وشهدت المباراة حالتي طرد كانت من نصيب لاعب النصر باستوس في الدقيقة (60) ولاعب العربي علي مقيصد في الدقيقة (71).

جاءت المباراة التي شهدها جمهور كبير قوية ومثيرة بين الطرفين، وكثر فيها الاحتجاج من اللاعبين على قرارات الحكم الإماراتي محمد عبد الكريم الذي صرف الكثير من الحالات.

أضاع الفريق النصراوي أهدافا محققة بداعي التسرع خاصة اللاعب محمد السهلاوي الذي عوض اخفاقه بتسجل الهدف القاتل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل المحتسب.

هذا وسيكون لقاء الإياب بين الفريقين يوم الثلاثاء الموافق 26 فبراير الحالي في العاصمة الكويت، والفائز منهما سيتأهل للدور نصف النهائي من المسابقة.

وكان الاسماعيلي المصري تعادل مع شباب بلوزداد الجزائري في الجزائر بهدف لكل فريق، وخسر البقعة الأردني أمام اتحاد العاصمة الجزائري 1/6، وتعادل فريق القوة الجوية العراقي مع الرجاء المغربي بهدف لكل فريق.

ألف مبروك فوز النصر