مشاهدة النسخة كاملة : صحوة قطرية تنعش آمالها بالتأهل لنصف النهائي


إحساس
01-09-13, 02:10 PM
خطف منتخب قطر فوزا ثمينا على نظيره العماني 2-1 يوم أمس الثلاثاء على استاد البحرين الوطني في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لدورة كأس الخليج الحادية والعشرين المقامة في البحرين حتى 18 الجاري.

وسجل خلفان إبراهيم في الدقيقة 56 من ركلة جزاء، ومحمد السيد جدو في الدقيقة 88 هدفي قطر، وحسين الحضري في الدقيقة 71 من ركلة جزاء هدف عمان.

وأحرزت قطر أول 3 نقاط لها في البطولة بعد أن خسرت في الجولة الأولى أمام الإمارات 1-3، في حين بقيت عمان على نقطتها الوحيدة من تعادلها السلبي مع البحرين.

أجرى المدربان تغييرات عدة في صفوف منتخبيهما وأبرزها للفرنسي بول لوجوين مدرب عمان بابقاء المهاجم عماد الحوسني وأحمد حديد على مقاعد الاحتياط، والدفع بصانع الألعاب فوزي بشير أساسيا خلافا للمباراة الأولى. وفضل مدرب منتخب قطر البرازيلي باولو اوتوري عدم إشراك مسعد الحمد وبلال محمد ووسام رزق ولورانس منذ البداية، مبقيا على ثنائي الهجوم سيباستيان سوريا ويوسف أحمد وخلفهما صانع الألعاب خلفان إبراهيم.

وأعطت تغييرات لوجوين دفعة ايجابية لأداء المنتخب العماني الذي كان بعيدا جدا عن مستواه في المباراة الافتتاحية أمام البحرين، فسيطر تماما على مجريات الشوط الأول وكانت لتحركات سعد الحارسي وفوزي بشير ورفاقهما خطورة كبيرة على مرمى المنتخب القطري. وحصلت عمان على 3 فرص خالصة للتسجيل في هذا الشوط تكفل الحارس قاسم برهان بالتصدي لها.

وإزاء تألق برهان، كان المنتخب القطري عقيما جدا وتائها فلم يحصل على فرصة واحدة على مرمى الحارس مازن الكاسبي، وحتى إنه لم يقترب كثيرا من المنطقة العمانية واكتفى لاعبوه بالجري خلف الكرة معظم الفترات. وكانت الفرصة العمانية الأولى خطرة وتحديدا في الدقيقة الثالثة حين تلقى فوزي بشير كرة بينية داخل المنطقة من رائد إبراهيم فتابعها من الجهة اليمنى باتجاه المرمى لكن الحارس قاسم برهان ابعدها بقدمه اليسرى في اللحظة الأخيرة. ثم كانت فرصة عمانية ثانية تصدى لها برهان أيضا حين ابعد ببراعة تامة كرة صاروخية لأحمد مبارك من نحو عشرين مترا وحولها إلى ركنية في الدقيقة 14.

وكثرت التمريرات المقطوعة من الطرفين اللذين حصرا تحركاتهما في منطقة الوسط بغياب الفرص الخطرة على المرميين حتى الدقيقة 40 التي شهدت فرصة عمانية خطرة أيضا وصلت على اثرها الكرة خلف المدافعين إلى عبد العزيز المقبالي داخل المنطقة فسددها وهو في وضع غير مستقر لكن قاسم برهان تدخل مرة جديدة وانقذ مرماه من فرصة هدف محقق.

دفع اوتوري بالمهاجم جارالله المري بدلا من يوسف أحمد في بداية الشوط الثاني، سعيا إلى مبادلة العمانيين الهجمات التي كانت غائبة تماما عن المنتخب القطري. وبدأ مسلسل الفرص العمانية في الشوط الثاني عبر عبد العزيم المقبالي الذي اخترق من الجهة اليسرى وارسل الكرة من زاوية ضيقة كان لها برهان بالمرصاد في الدقيقة 51.

وخلافا للمجريات، ومن المحاولات النادرة لقطر كرة من سيباستيان سوريا إلى خلفان إبراهيم داخل المنطقة تابعها باتجاه المرمى لكن المدافع محمد المسلمي ابعدها بيديه فاحتسب الحكم اليمني مختار صالح ركلة جزاء نفذها خلفان نفسه واضعا الكرة باتقان في الزاوية اليمنى لمرمى الكاسبي في الدقيقة 56. وسبق أن سجل خلفان إبراهيم هدف قطر في مرمى الإمارات من ركلة جزاء أيضا.

ودفع لوجوين بحسين الحضري مكان فوزي بشير بعد انخفاض اداء الأخير، في محاولة لاعادة الأمور إلى نصابها بسرعة، خصوصا أن الهدف شجع القطريين على التقدم اكثر إلى المنطقة العمانية. وحملت الدقيقة 69 ركلة جزاء عمانية بعد أن تعرض جمعة درويش للاعاقة داخل المنطقة، فسدد حسين الحضري الكرة قوية على يمين الحارس مدركا التعادل في الدقيقة 71.

واشرك لوجوين عماد الحوسني مكان عبد العزيز المقبالي أملا في الاستفادة من الفرص أمام المرمى وتحقيق الفوز، في حين اكمل اوتوري تبديلاته بإشراك وسام رزق ومحمد السيد جدو بدلا من عبد العزيز حاتم وسيباستيان سوريا. وتكافأ الاداء نسبيا بين الطرفين لكن غابت الفرص الخطرة عن المرميين حتى سجل "العنابي" هدف الفوز قبل نهاية الوقت الاصلي بدقيقتين، وذلك اثر ركلة حرة من الجهة اليمنى وصلت إلى البديل محمد السيد جدو فتابعها بذكاء من دون اي رقابة على يمين الحارس العماني.

دانيال
01-10-13, 04:17 PM
يعطيك العافيه

إحساس
01-11-13, 07:25 AM
الله يعافيك يادانيال