مشاهدة النسخة كاملة : الأمطار تعم المملكة وثلوج متوقعة اليوم


إحساس
01-06-13, 02:06 AM
حذرت دائرة الأرصاد الجوية، من خطر تشكل السيول في شمال ووسط المملكة، ومن تدني مدى الرؤية الأفقية فوق المرتفعات الجبلية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الأرض وبسبب الغبار في مناطق البادية، وترافق ذلك مع ارتفاع الطلب على الكاز والغاز المنزلي بمعدلات عالية عكست الحاجة الملحة لتدفئة المنازل ،استعدادا لدرجات حرارة متدنية مرافقة لمنخفضات جوية متوقعة، بعضها من أصل قطبي.

وكانت معدلات الأمطار حتى الساعة الثالثة من مساء أمس على النحو التالي عجلون 6مم والسلط 6مم وصويلح 8 مم ومطار عمان 2مم واربد 7مم وصما 7مم والأغوار الشمالية 6مم.

ووفق دائرة الأرصاد الجوية يكون الطقس اليوم باردا وغائما جزئيا بوجه عام، يتحول أحيانا إلى غائم في شمال ووسط المملكة، وتسقط زخات متفرقة من المطر خاصة في شمال المملكة، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار خاصة في جنوب وشرق المملكة.

وتتأثر المملكة يوم غد بكتلة هوائية باردة مصاحبة لمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص، لذا يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، ويكون الطقس باردا وغائما وماطرا، وتكون الأمطار مصحوبة بالرعد وتساقط البرد أحيانا، كما يتوقع تساقط زخات من الثلج على المرتفعات الجبلية العالية، خاصة الجنوبية، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً، مثيرة للغبار، خاصة في المناطق الصحراوية.

أما بعد غد الثلاثاء ، فيكون الطقس باردا وغائما مع سقوط الأمطار بين الحين والآخر قد يصحبها الرعد أحيانا، وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية نشطة السرعة، مع هبات قوية أحيانا، مثيرة للغبار خاصة في المناطق الصحراوية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة في عمان ووسط المملكة خلال الأيام الثلاثة المقبلة بين 11 ودرجتين مئويتين، وفي خليج العقبة بين 20 و8 درجات مئوية، وفي المناطق الجنوبية 12 ودرجة مئوية واحدة، وفي المناطق الشمالية 12 ودرجتين مئويتين.

وسط هذه المعطيات فقد ارتفع حجم الطلب على مادتي الكاز والغاز المنزلي بنسبة 50 %، حيث بلغ حجم الطلب ليوم أمس على الكاز 1200 طن، بارتفاع 60 % عن الأسبوع الماضي، بحيث سجل الطلب على مادة الكاز حينها 400 طن.

دانيال
01-10-13, 07:05 PM
يعطيك العافيه

إحساس
01-11-13, 06:59 AM
الله يعافيك يادانيال